تجربتي مع مكمل اليود للتخلص من قصور الغدة الدرقية

تجربتي مع مكمل اليود للتخلص من قصور الغدة الدرقية

من الضروري الاطلاع على تفاصيل تجربتي مع مكمل اليود.. لأنها ستعاونك على التعرف على أهم الفوائد والأضرار التي تتضمنها تلك الحبوب.. ولكي تعم الفائدة على الجميع.

  • مكمل اليود يعاون على التخلص من قصور الغدة الدرقية.
  • استخدام مكمل اليود يمكن أن يتضمن بعض الأضرار الصحية.
  • ينبغي استشارة الطبيب المختص قبل استخدام مكمل اليود.

اقرأ أيضًا: تجربتي فيتامين ب المركب

تجربتي مع أضرار مكمل اليود

اسمي سلوى.. وأنا كنت استخدم مكمل اليود لفترة طويلة؛ ما أدى إلى ظهور الآثار الجانبية التي تتضمنها تلك الحبوب.. منها زيادة إنتاج هرمون الغدة الدرقية، والذي أخبرني الطبيب فيما بعد أنه يعرف باسم التسمم الدرقي.

كما يمكن الإصابة بفرط نشاط الغدة الدرقية.. والدخول في غيبوبة أو تحول لون الجلد إلى اللون الأزرق، لا سيما التعب الشديد أو ضيق التنفس، وكذلك ضعف نبضات القلب..

والشعور بالغثيان والحرقة التي تشعر بها في الفم والإسهال، وهي من بين الأعراض الخطيرة التي كان لا بد من استشارة الطبيب المختص فور ظهورها.. وحينها حصلت على المساعدة الطبية وامتثلت للشفاء.

فيما بعد حرصت على البحث حول أضرار تلك الكبسولات.. ووجدت أنها قد تؤدي إلى الإصابة بمشاكل الغدة الدرقية، أو الشعور بالمذاق المعدني.. وفي بعض الأحيان قد تؤدي إلى الإصابة بألم في الأسنان واللثة، أو حرقة الفم والحلق.. ولا سيما الإصابة بألم في المعدة، أو التفاعلات مع الأدوية الأخرى.

أسماء مكملات اليود في مصر

أدعى رجاء.. وكنت أرغب في مشاركة أسماء مكملات اليود التي يمكن الحصول عليها في حال التواجد ضمن نطاق جمهورية مصر العربية.. منها يوديد البوتاسيوم الذي يتم تعاطيه عن طريق الفم بجرعة تصل إلى 130 مغ.

كما يوجد محلول يوديد البوتاسيوم الذي تصل جرعته لما يعادل 1 غ/مل ويتم الحصول عليه من خلال الفم.. كذلك توجد مكملات اليود النقي التي تتمثل في تلك الحبوب التي تشتمل على 225 ميكروجرام.. بما يعمل على توفير الاحتياج اليومي من اليود، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أيٍ من تلك الأدوية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع نقص الصفائح

فوائد كبسولات اليود

اسمي جلال.. وأرغب في مشاركتكم اليوم تجربتي مع مكمل اليود، حيث وجدت أن تلك الحبوب تعمل على علاج مشاكل الغدة الدرقية التي يعاني منها البعض..

علاوة على إمكانية استخدامها في التخلص من نقص اليود في الجسم، وتعويضه عن طريق تناولها من خلال الفم.. عقب استشارة الطبيب.

كما يتم تعاطي الحبوب ذاتها في حال التعرض إلى الإشعاع.. بغرض حماية الغدة الدرقية عقب التعرض له بصورة طارئة، ناهيك عن العديد من الاستخدامات الأخرى التي يمكن أن تدخل بها تلك الكبسولات.

تجربة مع مكملات اليود والسيلينيوم

تجربتي مع مكمل اليود

اسمي ميساء.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع مكمل اليوم، حيث أخبرتني إحدى صديقاتي بوجود علاقة بين زيادة اليود والغدة الدرقية.. لأنه يؤدي إلى فرط نشاط تلك الغدة؛ ما جعلني أحرص على الالتزام بالجرعة المقررة له.

من خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن تلك العناصر لها تأثير هام للغاية على عمل الغدة الدرقية.. حيث تعمل على تجنب التعرض إلى تورم الغدة، والتخلص من الشعور بالضعف العام.. وكذلك تعمل على علاج تشققات الجلد وتساقط الشعر، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها.

كيف أعرف عندي نقص يود؟

اسمي مليكة.. وأرغب في مشاركة أعراض نقص اليود التي أعاني منها معكم اليوم؛ ليكون من السهل اكتشاف تلك المشكلة في وقت باكر ومن ثم علاجها.. حيث تتنوع الأعراض بين زيادة الحساسية للبرد نتيجة إلى الشعور المستمر بالتعب.

علاوة على الإصابة بالإمساك المتكرر.. وجفاف الجلد، وكذلك تتضمن الأعراض ضعف العضلات وزيادة الوزن.. ناهيك عن زيادة مستويات الكوليسترول في الدم، والإصابة بتصلب العضلات والمفاصل.. والشعور بالحزن وانخفاض معدل نبضات القلب عن الطبيعي، وغزارة دماء الحيض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع نقص مخزون الحديد

علاج نقص اليود للنساء

أدعى أمنية.. ومن خلال تجربتي مع مكمل اليود، أرغب في مشاركة بعض الطرق التي عاونتني على التخلص من تلك المشكلة الصحية.. حيث وجدت أنه يمكنني تناول الزبادي الذي يعمل على توفير 50% من حاجة الجسم من اليود بصورة يومية.

كذلك الأمر بالنسبة إلى تناول كوب من الحليب.. الذي يتضمن 112% من اليود الموصى به على مدار اليوم، بالإضافة إلى أن ملح الطعام المعالج باليود ينبغي أن يتم استخدامه بما يعادل ربع ملعقة صغيرة كل يوم..

وأيضًا يمكن تناول الجمبري الذي يحتوي على 23% من إجمالي حاجة الجسم من اليود بصورة يومية، وقد حصلت على الشفاء السريع حينها.

بذلك أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي الخاصة مع مكمل اليود.. وكذلك توصلت إلى أهم المعلومات المتاحة بخصوص هذا المنتج، ومن الضروري استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها.

إغلاق