طريقة تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون 2024 بأستخدام كابل RCA

طريقة تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون 2024 بأستخدام كابل RCA

تختلف طريقة تغيير شاشة الكمبيوتر لتصبح تلفزيون وفقًا لنوعها، فإن الكثير أصبحوا يستغنون عن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في سبيل الاستفادة منها، وربما البعض رأى أنها طريقة مناسبة لعرض القنوات الفضائية بنفس الأداء.

تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون

بشكل عام يُمكن الاستفادة من شاشات الكمبيوتر القديمة، من خلال تحويلها إلى شاشات تلفزيون عرض، لكن يحتاج تطبيق الطريقة إلى تنفيذ بضع خطوات، وهي:

  1. ربط كابل DVI الخارج من جهاز التحويل بشاشة الكمبيوتر.
  2. استخدام كابل RCA في الربط بين جهاز الصوت والاستقبال.
  3. التحقق من ثبوت الكابلات في أماكنها الصحيحة، على أن يكون الكابل الأصغر في مكانه بين جهازيّ الصوت والاستقبال.
  4. تعديل الدقة لتناسب شاشة الكمبيوتر مع جهاز الاستقبال.

1- المخرج HDMI

تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون

 

ظهرت تقنية كابل لأول مرة عام 2003م، واستطاعت إحراز شوط كبير من التطور، لتصبح وسيلة تجمع بين الصوت والصورة بمستوى عالي من الجودة في نفس الوقت ونفس الواجهة.

يرجع الرمز HDMI إلى واجهة الوسائط المتعددة عالية الدقة، ويستخدم نفس التقنية في كابلات DVI، لكن الفارق هو أن الأول يُتيح استخدامات عديدة.

حتى أن معظم شاشات الكمبيوتر والتلفزيون الحديثة تُباع اليوم بأكثر من منفذ اتصال، بحيث يختار المستخدم الأنسب بين HDMI وDVI، ليحصل على شاشة تلفزيون عالية الدقة بسهولة تامة.

2- المخرج VGA

هو النوع الذي يُتيح الاتصال بعرض محتوى الإطار الرئيسي على سطح المكتب لشاشة الكمبيوتر، وغالبًا ما يُستخدم في أجهزة الكمبيوتر المكتبية القديمة، ذات الظهر الكبير.

رُغم أن هذا الاتصال قديم نسبيًا، إلا أنه من الممكن تحويل شاشته إلى تلفزيون، من خلال شراء كابل تحويل VGA إلى HDMI، ويتميز بسهولة إيجاده في أي مكان، وانخفاض سعره.

3- شاشة DVI

تُتيح للمستخدم الحصول على أفضل عرض لمقاطع الفيديو والأفلام، وأيضًا الألعاب الإلكترونية عالية الجودة، كما يُمكن تثبيت بطاقات فيديو ذات جودة عالية، واستخدام شاشة LCD للكمبيوتر.

ويُمكن تحويل شاشة الكمبيوتر الذي يعمل بهذا النظام إلى تلفزيون من خلال توفير كابل وسيط، للتحويل من DVI إلى HDMI، ثمّ ربط جهاز الصوت مع الاستقبال، وتعديل درجة الدقة لتتناسب شاشة الكمبيوتر مع جهاز الاستقبال التليفزيوني.

4- الشاشة قديمة

طريقة تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تليفزيون 2023

 

في حال كانت الشاشة قديمة وبها مخرج VGA فإن تغييرها إلى شاشة تلفزيون يتطلب توفير بعض الأدوات، وهي:

  • مخرج HDMI.
  • جهاز استقبال البث/ رسيفر ذو مخرج HDMI.
  • جهاز مكبر صوت.
  • كابل RCA لربط جهازيّ الصوت والاستقبال.

منذ أن قدمت أجهزة الكمبيوتر ولم تعُد شائعة مثلما كانت في الماضي، بدأ التساؤل يزداد حول كيفية تحويل شاشة تلك الأجهزة إلى تلفزيون، بدلًا من تخزينها دون استفادة منها.

إغلاق