شهر نوفمبر أي شهر بالأرقام November الترتيب الكام ؟

شهر نوفمبر أي شهر بالأرقام November الترتيب الكام ؟

شهر نوفمبر هو أحد شهور السنة الميلادية، وهي اثني عشر شهرًا، وولد في هذا الشهر عدد من المشاهير العُظماء، وكذلك هناك بعض الأحداث العظيمة التي حدثت في أيام هذا الشهر في العديد من الدول.

أي شهر بالأرقام يقع شهر نوفمبر

ترتيب شهر نوفمبر في السنة الميلادية هو “الحادي عشر”، والمُسمى هو تشرين الثاني، والذي يكون عدد أيامه في السنة الميلادية 30 يوم.

الشهر الذي يأتي قبله هو “شهر أكتوبر”، أمّا الشهر الذي يليه هو “شهر ديسمبر”، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى كلمة تسعة باللاتيني “Novem” ويكون ترتيبه الثامن في السنة الرومانية القديمة.

ترتيب شهر نوفمبر في السنة الميلادية

الرقم الشهر الاسم بالإنجليزي الاسم السرياني
1 يناير January كانون الثاني
2 فبراير February شباط
3 مارس March آذار
4 أبريل April نيسان
5 مايو May أيار
6 يونيو June حزيران
7 يوليو July تموز
8 أغسطس August آب
9 سبتمبر September أيلول
10 أكتوبر October تشرين الأول
11 نوفمبر November تشرين الثاني
12 ديسمبر December كانون الأول

لا يفوتك أيضًا: شهر ديسمبر أي شهر ؟

نوفمبر أي شهر بالأرقام November الترتيب الكام؟

أبراج شهر November

ترتيب شهر November بالأرقام يطرح لنا أن هذا الشهر في الأبراج يُقسّم إلى قسمين، ويكون البرج الأول هو بداية الشهر وحتى يوم 21 من الشهر، وهو العقرب، أمّا باقي أيام الشهر ينتمون إلى برج القوس.

1- برج العقرب

يتأثر مواليد هذا البرج بشكل كبير بكوكب بلوتو، لذا يمتلكون قدرة عقلية كبيرة، وهم يلجؤون إلى العقل في اتخاذ القرار بعد أن يفكروا في الأمر مرارًا وتكرارًا حتى يتجنبوا الوقوع في أي خطأ.

ترتيب هذا البرج بين الأبراج هو الثامن، وتمُر الشمس عند برج العقرب بداية من الأسبوع الأخير في شهر أكتوبر وحتى اليوم 20 من شهر نوفمبر.

كما أن هذا البرج يصنف كأحد الأبراج المائية مثل برج السرطان والحوت، بالإضافة إلى أن هذا البرج تربطه علاقة جيدة مع برج العذراء، والسرطان، والحوت، لكنّه قد لا يكون على تفاهم مع مواليد برج الجوزاء والحمل والقوس.

2- برج القوس

بمعرفة ترتيب شهر November وبيان تسلسل الأيام فيه، نجد به برج القوس، في الثلث الأخير من شهر نوفمبر، وأهم ما يميز مواليد هذا البرج هو امتلاكهم للحيوية والطاقة، ولديهم فضول كبير في اكتشاف الأشياء التي لا يعرفون عنها أي شيء.

كما أن الشمس في هذا البرج تمُر من بداية الأسبوع الأخير وحتى يوم 20 من شهر ديسمبر، وترتيبه بين أبراج السنة الاثني عشر هو التاسع، ويُصنف هذا البرج على أنه واحد من النارية المائية مثل برج الأسد وبرج الحمل.

يكون أيضًا على علاقة جيدة مع مواليد برج الجوزاء والحمل، ولكن لا يوجد تفاهم بينه وبين أبراج السرطان، والعقرب، والثور، والعذراء، والجدي.

لا يفوتك أيضًا: شهر أكتوبر أي شهر بالأرقام October الترتيب الكام؟

مشاهير مواليد شهر نوفمبر

نوفمبر أي شهر بالأرقام November الترتيب الكام؟

1- إدموند هالي

هو أحد أبرز علماء الفلك والفيزياء، وُلد في اليوم الثامن من شهر نوفمبر عام 1656 م، وهو من توقع عودة المذنب الذي يحمل اسمه.

2- ماري كوري

إحدى مواليد November، وولد في اليوم السابع من الشهر وبالتحديد عام 1867 م، وهو واحدًا من أشهر علماء الفيزياء عبر التاريخ، وهي أحد أبناء بولندا، وفيما بعد حصلت على الجنسية الفرنسية.

حصلت ماري كوري على جائزة نوبل مرتين في مجالين مختلفين، كانت الجائزة الأولى في علم الفيزياء، وأمّا الثانية حصلت عليها في علم الكيمياء.

3- وليام هوجارث

واحد من أشهر النحاتين والنقاد، وهو أحد تلاميذ ثورنهيل، وولد في اليوم العاشر من نوفمبر في عام 1697 م، وقد اشتهر بقدر كبير من البراعة والنبوغ في فن النحت.

4- سنسر بيرسيفال

رئيس وزراء بريطانيا الذي وُجد مقتولًا على يد أحد التجار في مدينة ليفربول، بسبب أن هذا التاجر اتهم الحكومة أنها سبب إفلاسه بعدما أشهر ذلك، ولد سبنسر في اليوم الأول من شهر نوفر في عام 1762م.

5- الممثل أحمد زكي

أحد أشهر الفنانين المصريين الذين يحظون على شعبية واسعة حتى وقتنا هذا، ولد في اليوم الثامن من نوفمبر عام 1949م في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

شهر نوفمبر يضُم الكثير من الأحداث الهامّة، وكذلك يحتوي على الأبراج الفلكية، ومناسبات كثيرة، وهناك العديد من الأحداث التاريخية التي وقعت في هذا الشهر.

إغلاق