تردد قناة تيلي تشاد 2024 Tele Tchad المفتوحة

تردد قناة تيلي تشاد 2024 Tele Tchad المفتوحة

تردد قناة تيلي تشاد 2023 علي النايل سات باعتبارها الصوت الوطني النابع من دولة تشاد، تُعتبر إحدى أفضل القنوات الرياضية في قارة أفريقيا التي تُتيح لمُتابعيها محتوى رياضي حصري، والتي تم إطلاقها خصّيصًا لعرض المُباريات المُتعلقة بكأس الأمم الإفريقية، وكذلك إطلاقها للمُباريات المحلية والعالمية، بالإضافة إلي اهتمامها بعرض مجموعة مُتميزة من البرامج الترفيهية والمُسلسلات العالمية والأفلام.

مما أثار فضول العديد من الأشخاص حول التردد، حتى تتسنى لهم الفُرصة في تنزيلها والتمكُن من مُشاهدة كافة المحتويات التي تُقدمها بأي ساعة من ساعات اليوم.

تردد قناة تيلي تشاد على النايل سات

كان التأسيس الفعلي لقناة تيلي تشاد في سنة 1987، وذلك من خلال المكتب الوطني للإذاعة التشادية، ولقد استحوذت تلك القناة على نسب عالية من المُشاهدة حول العالم في وقتٍ وجيز، وذلك لِمَا عملت على تقديمه من المحتوى الرياضي .

ومُتابعة آخر الأخبار الخاصة باللاعبين، بالإضافة إلي عرضها باقة رائعة من البرامج المنوعة وحلقات الرسوم المُتحركة وكذلك الأفلام السينمائية، الأمر الذي جعلها قناة شاملة لكافة المحتويات التي تميل إليها مُختلف الشرائح في المُجتمع.

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11602/ 12379
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

اقرأ أيضًا: تردد قناة الحوار الفضائية علي النايل سات

نبذة عن قناة تشيلي تشاد

تمكنت قناة Tele chad من تحقيق شُهرة واسعة لها في شتّى بقاع العالم، ويرجع ذلك إلي بعض العوامل التي ساهمت في تميُزها، ومن بينها التنوع الهائل في البرامج والمحتوى الإعلامي التي تعمل على تقديمه بصورة يومية، وكذلك اهتمامها بتسليط الضوء على الحضارة التشادية وتوعية المُتابعين بالإرث التشادي والعديد من العادات والتقاليد الموروثة.

تهتم القناة بعرض محتوى رياضي مُتكامل حتى أنه تم تسميتها “تيلي تشاد الرياضية”، حيثُ يبدأ من نقل المُباريات والتعليق عليها وعلى أحداثها من خلال نُخبة من أفضل المُعلقين المُتخصصين، وكذلك مُتابعة الأداء التحكيمي ومُناقشة أحداث المُباريات عقب كل شوط عن طريق الاستوديو التحليلي، ويتم ذلك من قِبَل نُخبة رائعة من كبار نجوم الرياضة والمُدربين وخُبراء التحليل في الوطن العربي.

بالإضافة إلي اهتمامها ببث الحوارات الرياضية التي تُجريها مع اللاعبين والجهاز الفني للفرق المُنافسة، والاستفسار منهم حول استعدادات الفرق ومُخططاتهم للعب.

وكذلك عملها على التغطية الشاملة لكافة المؤتمرات الصحفية التي يتم عقدها عقب انتهاء المُباريات، كما أنها تهتم ببث اللحظات الخاصة بتتويج اللاعبين وتكريمهم في ختام الجولات الكروية المُتعددة، الأمر الذي يوفر للمُتابعين صورة مُتكاملة الجوانب والأركان.

اقرأ أيضًا: تردد قنوات هلا HLAL الجديد على النايل سات

شرح طريقة ضبط تردد قناة تيلي تشاد

ينبغي العلم بإتباع البعض من الخطوات المهمة حتى يتسنى لكافة مُتابعي القناة إمكانية تنزيلها، وتتمثل تلك الخطوات في:

  1. تتمثل الخطوة الأولي في النقر على زر “موافق” الموجود في الريموت كنترول الخاص بك”، وذلك بعض الولوج إلي القائمة الرئيسية من خلال زر” Menu القائمة”.
  2. بعد ذلك يتم النقر على خانة “خيارات”.
  3. ثُمّ يتم النقر على الأيقونة الخاصة بالتثبيت اليدوي.
  4. بعد ذلك يُمكن إضافة التردد الرقمي للقناة السالف الذكر كتابة 11602/ 12379  أفقي
  5. من ثَمّ يتم إرفاق كافة البيانات: (معُدل الترميز، الاستقطاب، مُصحح الخطأ).
  6. يتم النقر على خانة OK من جهاز التحكم الخاص بك.
  7. في النهاية ينبغي التمهُل قليلًا حتى يكتمل تحميل قناة Tele chad على التلفزيون.

اقرأ أيضًا: تردد قناة الشمس الجديدة على النايل سات

البطولات التي تُعرض على تيلي تشاد

في إطار حديثنا حول تردد قناة تيلي تشاد يجب العلم باختصاص تلك القناة ببث أهم وأبرز البطولات الكروية بين أكبر الفرق حول العالم،  ما يلي:

  • مُباريات كأس العالم.
  • الدوري الإسباني.
  • الدوري الإنجليزي
  • دوري أبطال أوروبا.
  • الدوري الفرنسي.
  • دوري أبطال أفريقيا
  • كأس أمم أفريقيا
  • الأمم الإفريقية الجابون.

مزايا قناة تيلي تشاد

من خلال حديثنا عن تردد قناة تيلي تشاد يُمكننا القول بتمتع تلك القناة بالكثير من المُميزات والمزايا الإعلامية التي ساهمت في تكوين شعبية ضخمة لها بين نظائرها من القنوات الأخرى، ومن أهم تلك المزايا الخاصة بقناة Tele chad:

  • العمل على إبراز الحضارة التشادية والحياة الخاصة التي يرغب كافة المُتابعين حول العالم بالتعرُف عليها، بالإضافة إلي تركيزها على عرض المحتوى الهادف .
  • تنوع المواد الإعلامية وشمولها، وهي التي تتسم بجمعها بين الفائدة والترفيه.
  • تتميز بإدارة نخبة من الأشخاص الذين يمتلكون خبرة في مجال الإعلام، والذين يمتلكون القدرة على تقديم كافة المعلومات بصورة احترافية .
  • تتميز بالجودة الهائلة والدقة المُتناهية في الصوت والصورة.
  • اهتمامها في عرض محتواها الإخباري وتقاريرها الميدانية بالمصداقية والاحترافية دون تحيز لأي فئ، بالإضافة إلي مُراعاتها الضوابط والمقاييس الدولية، وإتّباع السياسة الخاصة بـ إرضاء الذوق العام للمُشاهد.
  • تقديم المحتويات الشاملة التي لا تتعارض مع العادات والتقاليد المُجتمعية الموروثة.
  • الحرص على توسيعها لرقعة العرض وبثها لبرامجها على المستوى العالمي، وليس على المستوى الدولي فقط.
  • تُساهم في كسب المُتابعين المزيد من الخبرات الثقافية من خلال ما تقوم بتقديمه من معلومات هامة وخبرات حياتية متنوعة.
  • تتميز باستخدامها للعديد من الوسائل والطرق التكنولوجية المُتقدمة التي تُساهم في زيادة مُتابعيها كل فترة.
  • تهتم بنقل ثقافاتها إلي الدول الأُخرى، بالإضافة إلي اكتسابها العديد من الخبرات والثقافات التي تتناسب مع المُجتمع التشادي.
  • تهتم بالتواصل المُستمر بينها وبين مُتابعيها حول العالم حتى يكونوا على دراية بأحوال البلد المُختلفة.
  • تُساهم في نشر أخبار الفن والرياضة من خلال ما تُقدمه من محتوى هادف، مما يُساهم في نشر الوعي ومد جسور الحوار بين شعوب القارة الإفريقية.

في نهاية حديثنا حول تردد قناة تيلي تشاد ينبغي القول بفشل القناة في السعي نحو الربح، واعتمادها الكامل في تمويلها على الدعم المالي من قِبَل الحكومة التشادية، وكان لذلك أعظم الأثر للقناة في تطوير برامجها وتحسينها.

إغلاق