تردد قناة دعوة الفضائية الإسلامية 2024 Dawaa TV على النايل سات

تردد قناة دعوة الفضائية الإسلامية 2024 Dawaa TV على النايل سات

كثر البحث عن تردد قناة دعوة الفضائية 2023 باعتبارها أكبر منصة جماهيرية في العالم الإسلامي، حيث تعد من القنوات التركية المُميزة والمُتخصصة في تقديم باقة كبيرة من البرامج الإسلامية لأهم وأبرز الدُعاة المُسلمين في الشرق الأوسط، والتي تمكنت من تحقيق نجاح باهر بين نظائرها من القنوات التي تعمل على تقديم نفس المُحتوى الإسلامي، الأمر الذي دفعها إلى بث كافة محتوياتها دون الحاجة إلى دفع رسوم اشتراك وبدون تشفير.

تردد قناة دعوة الفضائية

تُعتبر Dawaa TV أهم القنوات التركية الإسلامية التي ظهرت مؤخرًا والموجودة في الوطن العربي والشرق الأوسط، والتي تمكنت من استقطاب الملايين من المُشاهدات في فترة وجيزة، وذلك من خلال عرضها لكُل ما يخُص الشأن الإسلامي بدون تحيُز لأي فئة أو هيئة على أُخرى.

وذلك بالإضافة إلى اهتمامها بتقديم التفسيرات المُيسرة لآيات الذكر الحكيم، بجانب التفسيرات الخاصة بالأحاديث النبوية المُشرفة والأحاديث القُدسية الواردة عن الله عزّ وجل.

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12687
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5 / 3/4

اقرأ أيضًا: تردد قناة الحوار الفضائية علي النايل سات

قناة دعوة الناقلة لمسلسل عثمان

تحرص قناة دعوة الفضائية الإسلامية منذ بداية انطلاقها على الالتزام بتعاليم الشريعة الإسلامية الغرّاء والوَسَطي الذي لا ينتمي إلى أي جهة سواء سياسية أو فكرية لكونه الدين الحق.

ومن الجدير بالذكر القول بأنها واحدة من القنوات المُميزة التي تمكنت من ترك أثر طيب في كل البيوت والمنازل العربية التي تدخل فيها.

ومن أكثر المزايا التي تتسم بها عدم انتمائها إلى أي جهة، واهتمامها فقط بتقديم وشرح كافة التعاليم الإسلامية بطريقة مُيسرة ومُختلفة من خلال نُخبة رائعة من الأشخاص.

لم تقف عند بث البرامج الإسلامية المتنوعة، بل إنها اهتمت بتقديم العديد من الانتصارات الإسلامية والتاريخية التي يميل إلى معرفتها الملايين.

والتي تعمل على بث روح الأمل والتفاؤل، بالإضافة إلى تقديمها باقة مُميزة من الأعمال الدرامية الدينية مثل مُسلسل عمر بن الخطّاب ومُسلسل يوسف الصدّيق، وكذلك المُسلسلات المتنوعة للأشخاص الذين يميلون إلى مُتابعة الدراما التركية.

وذلك مثل بثها لمُسلسل أرطغرل الذي تم إذاعة أربع أجزاء منه، وحاليًا يتم العمل على بث الجُزء الرابع منه، ومُسلسل قيامة عثمان المُسلسل التاريخي الذي حاز على أعلى نسب للمُشاهدة في العالم بما يتضمنه من ملحمة تاريخية للبطل الإسلامي الذي قام بتأسيس الدولة الإسلامية العُثمانية عقب عصر إسلامي ضعيف حينئذٍ.

قناة دعوة

ضبط تردد قناة Dawaa TV على الرسيفر

بعد أن تعرّفنا على تردد قناة دعوة 2023، ينبغي علينا التطرُق إلى الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تتمثل الخطة الأولى في الضغط على زر القائمة Menu، وذلك بعد التشغيل الفعلي للتلفزيون والرسيفر.
  2. بعد ذلك يتم النقر على أيقونة “خيارات”.
  3. من ثَمّ القيام بالنقر على الأيقونة الخاصة بالتثبيت اليدوي.
  4. القيام بإضافة التردد الخاص بقناة دعوة الإسلامية وهو 12687 والاستقطاب أفقي
  5. القيام بالنقر على زر موافق ” OK” الموجود في جهاز التحكُم الخاص بك.
  6. في النهاية ينبغي التمهُل قليلًا حتى يكتمل التحميل القناة ، ومن ثَمّ يجب القيام بالضغط على أيقونة “حفظ”.

 أهداف قناة Dawaa TV

في إطار حديثنا حول تردد Dawaa TV يجدُر بنا التطرُق إلى الأهداف السامية المرجوة من تلك القناة التركية الإسلامية، والتي وضعتها نصب أعينها منذ تأسيسها، وهي على النحو التالي:

  • الاهتمام في المقام الأول بالتوضيح للعالم بأجمعه على أن الدين الإسلامي هو دين التسامح واليُسر.
  • الحرص على تعليم جميع المُشاهدين لتعاليم ديننا الإسلامي، والعمل على نشر أحكامه بشكل يسير ومُفصل في كل مكان. [ref]https://daawah.tv[/ref]
  • الاهتمام بتوصيل أفكار الشريعة بصورة صحيحة للجميع وبدون تعصُب، بالإضافة إلى اهتمامها بتوجيه الشباب في مسارات حياتهم المُختلفة، بجانب تقوية إيمانهم وعزيمتهم لمواجهة الحياة بجميع عقباتها
  • العمل على إيضاح الكثير من الأحكام التي يوجد فيها خلاف من قِبَل العُلماء بشكل مُفصل، بالإضافة إلي التصدي للمُغالطات التي يتم اكتسابها في بعض المذاهب
  • شعار القناة “دعوة لنهتدي” يتضمن بيان مدى حرص القناة على توضيح جميع شئون الدين الإسلامي.

اقرأ أيضًا: تردد قناة النبأ الليبية

ماذا تُقدم قناة Dawaa TV

استكمالًا لحديثنا حول تردد قناة دعوة، ينبغي العلم باهتمامها بتقديم باقة مُميزة من البرامج الدينية المتنوعة التي تتحدث عن ديننا الإسلامي الحنيف وأحكامه، وذلك من قِبَل نُخبة من أفضل المشايخ والعُلماء الموثوقين أصحاب الفكر السليم والأسلوب المُقنع، وكذلك اهتمامها بتقديم البرامج الثقافية المُختلفة التي تعمل على مُناقشة الكثير من الشئون التي من شأنها جذب الجمهور.

كما تهتم بإذاعة تلاوات القرآن الكريم مع مجموعة من أشهر المشايخ المصريين والعرب الذين يسترق القلب إلى سماع أصواتهم العذبة، بجانب الحرص على إذاعة الآذان في أوقاته المعلومة، وذلك بالإضافة إلى اهتمام Dawaa TV  بعرض العديد من التواشيح الدينية بصفة مُستمرة من وقت لآخر على مدار اليوم.

كذلك تعمل قناة دعوة الفضائية الإسلامية على عرض باقة من المُسلسلات الدينية العربية مثل مُسلسل يوسف، ومُسلسل عمر بن الخطّاب، بالإضافة إلى عملها على عرض المُسلسلات التركية التاريخية المتنوعة التي تستحوذ على نسب مُشاهدة مُرتفعة .

برامج قناة دعوة

تهتم بتقديم باقة مُتميزة من البرامج في مُختلف الميادين التي من شأنها إفادة العديد من الأشخاص، والتي تتمثل في:

  • مداخل الشيطان، الذي يُعد واحد من أبرز البرامج الدينية والإسلامية التي يهتم بمُتابعته العديد من الأشخاص في الوطن العربي.
  • مواقف.
  • كُن إمامًا.
  • جدّد حياتك، وهو أحد أفضل البرامج التي تهتم بمُناقشة الكثير من القضايا المُهمة في المُجتمع، والتي تشغل الجميع.
  • برنامج ومضة.
  • كنوز قرآنية، حيثُ يهتم بالتركيز على شرح كتاب الله تعالى الكريم وتفسير آياته بشيء من الدقة واليُسر، وذلك يتم من قِبَل نُخبة من علماء الدين البارزين.
  • القصّاص.
  • أنوار النبوة، الذي يُعتبر من أفضل البرامج التي تُقدمها قناة دعوة الفضائية، حيثُ يهتم بالتركيز على التعريف بسيرة النبي –صلّى الله عليه وسلّم-، بالإضافة إلى الاهتمام بتفسير البعض من الأحاديث النبوية الشريفة الواردة إلينا من نبينا الكريم.
  • قصة آية
  • عُظماء الظل.
  • سلسلة السيرة النبوية، الذي يُعرض الآن على شاشة القناة بتقديم الدكتور حازم أبو إسماعيل.

اقرأ أيضًا: تردد قنوات هلا HLAL الجديد على النايل سات

مُميزات قناة دعوة الفضائية

استكمالًا لحديثنا عن قناة دعوة ينبغي العلم بأن ذلك التحديث للتردد الذي يحرص القائمين على إدارة القناة بتغييره كل فترة، سوف يجعل جميع المُشاهدين يستمتعون بمُتابعة باقة كبيرة من المُميزات التي تتسم بها قناة Dawaa TV، والتي تتمثل في:

  • اهتمام القناة في المقام الأول بنوعية المحتوى الذي تسعى إلى تقديمه للمُشاهدين، بجانب ابتعادها عن التحيُز لأي فصيل إسلامي ودون التعدي على أي عادات وتقاليد مُجتمعية موروثة، أو التعدي على أي شخص أو جهة، الأمر الذي مكّنها من استقطاب العديد من المُشاهدين من مُختلف الفئات العُمرية.
  • اعتمادها في بث محتواها المتنوع على التقنيات الحديثة والوسائل التكنولوجية المُتقدمة، مما أدى إلى التوصل لجودة عالية في الصورة.
  • اهتمام Dawaa TV بكافة أركان ديننا الإسلامي الحنيف المُرفقين في كتاب الله تعالى والأحاديث النبوية الشريفة والفقه والعقيدة الغرّاء وغيرها. [ref]https://twitter.com/daawahtv[/ref]
  • حرصها على التطور المُستمر سواء في جودة المحتوى، أو في نوعية المحتوى الذي تعمل القناة على تقديمه.
  • تميزها باستخدام نُخبة كبيرة من الشباب المُتمكنين في الدين الإسلامي، بهدف الحصول على التنوع في الوصول إلى الأفكار لمُختلف الفئات العُمرية.
  • حرصها على تقديم محتوى مُميز ومُختلف عن نظائرها من القنوات، وذلك بصورة مجانية دون انقطاع في البث أو تشويش في الإشارة على مدار اليوم، بجانب اعتمادها على جودة عالية في ذلك البث، الأمر الذي جعلها واحدة من أهم القنوات الموجودة على الساحة.

في نهاية حديثنا حول تردد قناة دعوة 1012 ينبغي العلم بأن البداية الحقيقة للبث التلفزيوني في تُركيا كانت في 31 من شهر يناير/ كانون الثاني في عام 1968، ومنذُ ذلك الوقت وحتى يومنا الحالي مرّت 52 عامًا، ظهرت خلالها الكثير من القنوات المُميزة التي تتسم بالمصداقية والحيادية.

إغلاق