تردد قناة موجة كوميدي Moga Comedy 2024

تردد قناة موجة كوميدي Moga Comedy 2024

تردد قناة موجة كوميدي Moga Comedy 2023 التابعة لسلسلة قنوات الحياة، حيث تعتبر واحدة من القنوات المصرية التي تهتم بتقديم محتوى ترفيهي كوميدي من شأنه إدخال المرح والسرور في قلوب العديد من المصريين، وغيرهم الكثير من مواطني الدول العربية المُختلفة، ولقد تمكنت تلك القناة من الاستحواذ على نسب عالية من المُشاهدة في فترة وجيرة، إلا أنه في وقتٍ ما اضطرت إلى الغلق بسبب وجود البعض من المُشكلات المالية، ولكن سُرعان ما صرّح القائمين عليها بعودة البث قريبًا بشكل أفضل من سابق عهدها.

تردد قناة موجة كوميدي على النايل سات

تُعد قناة MOGa Comedy من أشهر القنوات الكوميدية الموجودة على الساحة، والتي يعود تاريخ إطلاقها إلى عام 2004، حيثُ كانت حينئذٍ ذات ملكية خاصة، والتي لاقت عدد كبير من المُشاهدين في مصر والوطن العربي في فترة قصيرة، وكان شعار تلك القناة هو الضحك من أول نظرة.

إلا أنه وفي عام 2013 أمست تابعة لمجموعة قنوات الحياة حتى أن شعارها قد تغير ليُصبح مثل شعار قناة الحياة، ولكنها على الرغم من ذلك استمرت في جذب العديد من الأشخاص لمُتابعتها خاصة من هواة الفن الكوميدي.

تهتم القناة بتقديم باقة مُميزة من برامج التوك شو التي تكون بمثابة الوسيلة لإضحاك المُشاهد وجعله ينجذب أكثر إلى القناة.

بالإضافة إلى تقديمها لمجموعة من المُسلسلات الكوميدية والاجتماعية والأفلام الحصرية التي يميل إلى مُتابعتها العديد من الأشخاص في مُختلف الفئات العُمرية دون ملل.

وذلك بجانب عرضها للعديد من الأعمال المسرحية القديمة التي ارتبطت كثيرًا بالمُشاهدين مثل مسرحية ريّا وسكينة، ومدرسة المُشاغبين، والواد سيد الشغّال، وغيرهم الكثير.

حرصت القناة على تغيير التردد الخاص بها بهدف الحفاظ على أعلى مستوى من الخدمة، والتي يُمكن من خلالها نيل إعجاب المُشاهدين في كافة أنحاء الوطن العربي.

كذلك فإن التحديث للتردد يُساهم في ضمان عدم توقف البث أو تشويش خلال مُشاهدة المحتوى المُقدم، ويُمكننا من خلال حديثنا عرض تردد قناة موجة كوميدي 2023 على النحو التالي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12379/11843
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

لا يفوتك أيضًا: تردد قنوات السعودية

شرح ضبط تردد قناة موجة كوميدي

استكمالًا لحديثنا حول تردد قناة موجة كوميدي 2023 يجدُر بنا القول بوجود البعض من الخطوات المُتتالية التي تُيسر على المُشاهدين فُرصة تنزيل MOGA Comedy على أجهزة الاستقبال:

  1. في البداية يجب النقر على زر القائمة Menu الموجود في جهاز التحكم الخاص بالرسيفر.
  2. بعد ذلك يتم اختيار الإعدادات Setting من القائمة المعروضة على شاشة التلفاز.
  3. القيام باختيار القمر الصناعي الذي يتم من خلاله بث القناة، وهو نايل سات.
  4. من ثَمّ يتم إرفاق التردد السالف الذكر، ويتبعه بيانات القناة، والتي تتمثل في: (مُعدل الترميز، والاستقطاب، ومُصحح الخطأ).
  5. تتمثل تلك الخطوة في النقر على أيقونة البحث، والتمهُل قليلًا حتى يكتمل تنزيل القنوات المُشتملة على نفس التردد.
  6. بعد اكتمال التنزيل يتوجب الضغط على زر موافق Ok الموجود في جهاز التحُكم، حتى يتم حفظ القناة على التلفاز، ومن ثَمّ تظهر باسم MOGA Comedy.

محتوى قناة موجة كوميدي

في إطار حديثنا حول تردد قناة موجة كوميدي ينبغي العلم بمدى حرص MOGA Comedy على تنوع محتواها، ويظهر ذلك من خلال عرضها للعديد من البرامج والمُسلسلات والمسرحيات والأفلام القديمة التي تشد انتباه الكثير من المُشاهدين لكونها أحد مُسببات الرفاهية والمُتعة بالنسبة لهم، ومن هذه المحتويات:

  • برنامج فوش في المُعسكر، ولقد نال هذا البرنامج شعبية كبيرة في بداية عرضه، وذلك لاشتماله على رسائل وطنية هادفة، وكان يتم تقديمه بواسطة الفنان محمد فؤاد.
  • مُسلسل نيللي وشريهان، من بطولة الفنانة دنيا سمير غانم وشقيقتها الفنانة إيمي سمير غانم، بالتعاون مع باقة رائعة من الفنانين.
  • مُسلسل يوميات زوجة مفروسة، الذي تم عرضه ببطولة الفنانة داليا البحيري.
  • برنامج رامز حول العالم، الذي قام بتقديمه الفنان رامز جلال.
  • مُسلسل كريمة كريمة، يحكي هذا المُسلسل عن مدى حب المال والشُح، وأن القيام بجمع المال دون صرفه من الأمراض التي قد يُصاب بها العديد من الأشخاص حول العالم، ومن المُمكن أن يؤدي إلى أذية أقرب الناس المُحيطين.
  • مُسلسل اللص والكتاب، الذي قام بتأدية بطولته الفنان سامح حسين، والذي تدور أحداثه حول محاولة الخير لتغير الشر، وتتوالى الاحداث في ذلك الشأن.
  • برنامج ما تيجي أقولك.
  • مُسلسل جوز ماما بطولة الفنانة هالة صدقي، اشتراكًا مع باقة من ألمع النجوم في الوسط الفني.
  • مُسلسل الباب في الباب.
  • نشرة أخبار الخامس والعشرون، نال هذا البرنامج شُهرة واسعة بعد عرض الحلقات الأولى منه، وكان يتم تقديمه بواسطة الفنان أكرم حُسني، والذي ارتبط اسمه بشدة بالشخصية التي قدّمها عبر البرنامج وهي شخصية “سيد أبو حفيظة”.

مُميزات قناة موجة كوميدي

يوجد العديد من المزايا التي تتسم بها MOGa Comedy لا توجد في نظائرها من القنوات الكوميدية الأُخرى، الأمر الذي جعلها تدخل في العديد من المُنافسات القوية على مستوى الوطن العربي، ويُمكننا في سياق حديثنا حول تردد قناة موجة كوميدي توضيح أهم تلك المزايا، وتتمثل في:

  • الاهتمام بتقديم محتوى كوميدي لجميع المُشاهدين باختلاف فئاتهم العُمرية مع مراعاة العادات والتقاليد المتوارثة في مُجتمعنا الشرقي الإسلامي، ويتجلّى ذلك بوضوح في حذفها لأي مشهد غير أخلاقي، الأمر الذي جعلها قناة عائلية من الدرجة الأولى.
  • التخصُص في تقديم محتوى ترفيهي كوميدي هادف يمزج بين المُتعة والفائدة، بجانب طرحه للعديد من المُشكلات المُجتمعية في إطار هزلي يُمكن من خلاله إشباع ميول ومُتطلبات العديد من مُشاهدي الدول العربية المُختلفة.
  • مجانية المُشاهدة، حيثُ لا يحتاج المُشاهد إلى دفع رسوم اشتراك شهرية أو سنوية حتى يتسنى له التمتع بالمحتوى المُقدم من خلال القناة، فكُل ما عليك هو القيام بتنزيل القناة على جهاز الاستقبال أو الرسيفر الخاص بك.
  • الحرص على تقديم فواصل إعلانية قصيرة حتى لا تُشعر المُشاهدين بالملل والانزعاج.
  • وجود نُخبة مُميزة من العاملين في القناة والقائمين عليها، والذين يتمتعوا بمستوى عالي من الكفاءة والخبرة لتقديم كل ما هو مُمتع للمُشاهد.
  • العمل على إدخال السعادة والسرور على القلوب والوجوه، وذلك من خلال ما يتم عرضه على القناة منه محتوى مُميز ومُختلف يُناسب جميع الفئات العُمرية، فهي راعت جميع الأذواق والعقول.
  • تقديم البرامج والمُسلسلات والأفلام بجودة عالية تنال إعجاب المُشاهد، وذلك وفقًا لاستخدامها للوسائل التكنولوجية المتطورة في البث.
  • تمكنت قناة موجة كوميدي من استقطاب الملايين من المُشاهدات من مُختلف الدول العربية، وذلك من خلال سعيها المُستمر لتعزيز قدرتها التنافسية وتحقيق غاياتها الاستراتيجية، بالإضافة إلى عملها الدائم على توسيع نطاق بثها في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا.

في ختام حديثنا حول تردد القناة يُمكننا القول بأنّ الكوميديا ما هي إلا مُفارقة للواقع المُمل خروجًا عن التقاليد والأعراف، الأمر الذي يجعل الأشخاص يسمعون فيها صوتًا لطالما انتظروه أو تداولوه في دواخلهم المحظورة من الخروج للعلن.

إغلاق