موضوع تعبير عن العيد الوطني العماني بالمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن العيد الوطني العماني بالمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن العيد الوطني العماني باعتباره من أهم المُناسبات المُميزة التي تُقام في عُمان، يعود الفضل في هذا الاحتفال إلي السُلطان قابوس بن سعيد-رحمه الله الذي عمل على تأسيس تلك السلطنة بشيء من القوة والحزم، والذي كان لهذا التأسيس أعظم الأثر على جميع أراضي السلطنة وكافة ميادينها، ومن الجدير بالذكر سَعي هذا الاحتفال للتكاتُف الشعبي خلف القيادة من أجل الاستمرارية في تشييد دولة قوية.

مُقدمة عن العيد الوطني العماني

العيد الوطني ذكرى مَضت لكنها دائمًا تتجدد، فنحن دائمًا نستعد لها باحتفالات عظيمة تُناسبها وتُميزها عامًا بعد عام، فإن ذكريات العيد الوطني لن تغيب نهائيًا عن مُخيلتنا، لذلك نكتب تعبير عن العيد الوطني، فهي ذكرى وطنية فوّاحة بروائح العطور المميزة، و تُعتبر مثل عرس عظيم مبهج يتكرر على مدار السنين، فهي ذكرى مليئة بالعطاء والحب للوطن الحبيب.

يهتم جميع أفراد الشعب العماني بالمراسم والطقوس المُختلفة التي تُقام في ذلك اليوم، ومن بين هذه الطقوس قيامهم بارتداء ملابس خاصة بالعيد الوطني ، والتي من شأنها أن تُعبر عن مدى انتماء أفراد السلطنة إلي كل بقعة من أراضيها.

مقدمة تعبير عن العيد الوطني في المدرسة

إن العيد الوطني يُعتبر من الأيام الفريدة بالنسبة لكل الأوطان التي تُعبر عن اعتزاز وسعادة وانتماء المواطنين لأوطانهم، فكل مواطن يتعهد على أن يبني وطنه على أحسن شكل، لذلك تنتظر الشعوب ذلك اليوم حتى يتمكنوا من التعبير عن محبتهم واعتزازهم بوطنهم العزيز.

الذي اهتم بتلبية كافة احتياجاتهم طوال سنين حياتهم، فهي مُناسبة ضرورية جدًا يحتفل بها كافة أبناء الوطن بما فيهم الأطفال داخل المدارس، ويطلُب منهم معلميهم أن يكتبوا موضوع تعبير عن العيد الوطني، كما يقومون بالكثير من الفعاليات المتميزة التي توضح وحدة الشعب وتلاحُمه، كما أن العيد الوطني ذكرى متجددة كل عام وبذلك تزيد شعور أبناء الوطن بالانتماء الوطني وتدعم القيم المثالية التي يتحلى بها أبناء كافة الأوطان.

لا يفوتك أيضًا: موضوع عن الموهبة والإبداع كامل

تعبير بسيط عن العيد الوطني

أن العيد الوطني لم يكن مجرد ذكرى فقط، بل عبارة عن رسالة من الأجداد إلي الأحفاد، فهو الرسالة التي يجب الحفاظ عليها والاهتمام بها؛ لأن ذلك اليوم المجيد هو الذي رأى جهود ونضال أبنائه ضد أي شيء سيء، وسعي أبناء الوطن الدائم للحفاظ على الوطن مُستقل وسائد، فإن أبناء الأوطان يحتفلون بالعيد الوطني تقديرًا لوطنهم واعتزازًا به، فهو عبارة عن مناسبة شعبية وطنية يأخذ فيها المواطن الموظف إجازة رسمية تكون من حقه سواء في الأعمال الحكومية أو الخاصة.

نبذة مختصرة عن العيد الوطني

إن العيد الوطني من أكثر المناسبات المهمة التي مرّت على مدار السنين وتاريخ البلاد العظيم، وانطلاقًا من ضرورة الحديث عن  تلك المناسبة الجليلة ومكانتها في قلوب المواطنين يجب العلم بأن دولة عمان  تُعتبر من الدول العربية التي حصلت على استقلالها وسيادتها من حكم الاحتلال البُرتغالي ,

وذلك في السنة السابعة عشر من الميلاد، فقد حدث هذا الاستقلال بسبب جهود قادتها العظيمة، حيث أنهم عملوا على قيادة الدولة الرشيدة وقاموا بجهود كبيرة لالتفاف الشعب حولهم حتى يطردوا البرتغاليون من داخل البلاد، مما جعلهم يحققون الحرية والانتصار داخل البلاد.

من ذلك الحين فإن سلطنة عمان يكون لديها قيادات حكيمة خلال مختلف العصور، فقد كان من أشهرهم سلطان يعرف باسم قابوس بن سعيد وهو يُعد السلطان الثامن من آل البوسعيد، حيث أنه يكون مؤسس عُمان الحديثة، حيث قدّم العديد من الإنجازات على متنوع الأصعدة داخل البلاد.

فقد عمل بكافة جهوده من أجل وطنه، وكان من الحسن اعتماد يوم مولده العيد الوطني الخاص بدولة عُمان، فهو مثال للقائد الذي من حقه أن نحتفل بذكرى وجوده على تلك البلاد.

ان ذلك اليوم يتوج سلطنة عُمان بسيادتها وأيضًا استقلاليتها بين الدول العربية، حيث تُعبّر تلك المناسبة العظيمة  عن أحاسيس الفخر والانتماء للوطن العُماني،.

فهو يعد يوم من الأيام الضرورية التي يفتخر بها كلًا من الأبناء والآباء على مر العصور بتاريخ الأجداد العظيم، وكفاحهم المتواصل لأعوام طويلة، لذلك تحتفل عُمان في كل سنة بالعيد الوطني من خلال إقامة الاحتفالات والنشاطات والعروض المتنوعة.

لا يفوتك أيضًا: موضوع تعبير عن مشكلة واجهتني وحلها

تعبير عن العيد الوطني داخل المدرسة

يعتبر العيد الوطني من الأعياد الجليلة داخل السلطنة، ومن ضرورة ذلك الموضوع يبحث العديد من الطلاب عن تعبير عن العيد الوطني  حتى يقومون بتقديمه في المدرسة سواء في الفصل الدراسي أو في الإذاعة المدرسية، وهو كما يلي.

إن العيد الوطني واحد من المناسبات الجليلة التي يعبر فيها المواطنون عن حبهم وانتمائهم لوطنهم العظيم، واستعدادهم لأن يقدموا دمائهم وأرواحهم إلى وطنهم الحبيب، فقد منح الوطن المواطن الكثير من الإنجازات الجليلة وذلك لتحقيق الأمن والرعاية للمواطنين أجمعين، حيث يظهر المواطنون مدى سعادتهم وهم يحتفلون بوطنهم العظيم مرة من كل عام.

إن في ذلك اليوم يشعر المواطنون بالفرح والسعادة لما يعيشوه من أحداث جميلة وممتعة في احتفالات مليئة بالسعادة والفرحة، حيث أنها من أفضل الساعات وأعظم اللحظات في السنة، حيث يقام في ذلك اليوم الكثير من الاحتفالات الدالة على الفخر والانتماء للوطن.

عبارات عن العيد الوطني للأطفال

إن العيد الوطني هو عيد مليء بالفرح اعتزازًا بوطن الخير والعطاء، وطن الخير والبركة، فذلك اليوم يستحق العديد من الكلمات والعبارات لما حققه الأجداد من الاستقلالية حتى وقتنا الحالي، لذلك يبحث العديد من الأطفال عن الجُمل المُتميزة التي يستطيعوا أن يستعينوا بها في اليوم الوطني، وهو الذي يتم عرضه فيما يلي:

  • كُل عام والجميع  بألف خير في العيد الوطني، فقد كان الوطن وظل من الدول المتقدمة المليئة بالحضارة.
  • في تلك المُناسبة العظيمة نستحدث العهد والولاء للسلطان هيثم الذي تولى الحكم ليسير على  طريق السلطان قابوس.
  • كل عام والجميع بخير بمُناسبة العيد الوطني، فهو الذي تمتلئ به القلوب بالبهجة والسعادة.

لا يفوتك أيضًا: موضوع تعبير عن عيد الفطر بالعربي والإنجليزي

خاتمة عن العيد الوطني العماني

العيد الوطني يوم مهم لجميع المواطنين، ومن خلال مقالنا هذا تم التعرف على بعض العبارات والجمل البسيطة التي يمكن للأطفال أن يستعينوا بها للتعبير عن ذلك اليوم المجيد. [ref]https://www.su.edu.om/ar/news-ar/52-national-day[/ref]

والبعض من الطقوس التي اعتاد الشعب العماني مُمارستها في هذا اليوم، العيد الوطني هذا يُسعد أبناء الوطن أجمعين، واحتفال الشعب بذلك اليوم دلالة على تواجد شعب مُحب ومُخلص لوطنه.

تحميل تعبير عن العيد الوطني PDF

اضغط على تحميل للحصول على الموضوع بصيغة PDF على جهازك

إن العيد الوطني لم يكن يومًا عاديًا نهائيًا بل كان وما زال يوم فخر وامتنان بتواجد قائد جليل استطاع أن يحقق الاستقلال والحرية لشعبه بعد حوالي 60 سنة من الاحتلال، وهل يوجد أفضل من أن يكون الوطن ذو حرية يتمتع أبنائه بالراحة والأمان.

إغلاق