اقوي 30 دعاء آخر يوم في العام

اقوي 30 دعاء آخر يوم في العام

دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام اغفر لنا، من أكثر الأدعية التي يتضرع بها المسلمين للخالق مع اقتراب نهاية العام وحلول آخر، ودائما ما يتمنى الجميع إنهاء الأيام والسنوات على خير دون حدوث مشكلات أو المرور بفواجع أقدار تجعل الحال ينقلب، ومن الجيد الاستغاثة بالله تعالى في كل وقت وحين، وبالأخص عندما حينما تحل الأزمات وتقع المصائب على الرؤوس ولا يدري العبد ماذا يفعل.

دعاء آخر يوم في العام اللهم في آخر يوم من هذا العام أستغفرك وأتوب إليك، اللهم فاغفر لي ذنبي كلّه، اللهم كلّ عملٍ عملته وأنت ترضاه فتقبّله منّي وهب لي عليه الثّواب والأجر والغفران
دعاء نهاية العام الهجري: اللهم يا ربّ العالمين، يا مجري السّحاب يا هازم الأحزاب اللهم في آخر يوم من هذا العام الهجري أسألك أن تجعل نهاية السنة الهجرية جميلة على كلّ المسلمين وأن تغفر لهم وترحمهم
اللهم في نهاية هذا العام: اللهم في آخر يوم من هذا العام نرفع أيدينا إليك ندعوك ونستجير بك، اللهم اجعل الرّاحة تنزل على كلّ قلبٍ من قلوب المسلمين التي لا يعلم أوجاعها وآلامها إلا أنت
دعاء جميل في نهاية العام: اللهم نسألك أن تجعلنا من المقربين من عبادك، وممّن ختمت لهم بالحسنى مع ختام هذا العام، اللهم واجعل نهاية هذا العام نهاية خير وبداية خير

دعاء آخر يوم في العام مكتوب

التقرب إلى الله بالدعاء يجعل حياة العبد مشرقة وتهون عليه كافة المصائب التي تقع على رأسه، وفي حقيقة الأمر تكون عيشة العبد ضيقة ومفعمة بالمشاكل حينما يبتعد عن الله تعالى ولا يتضرع له، ومن الجيد تخصيص وقت للدعاء كل يوم ويفضل أن يكون عقب كل صلاة لعلها تصادف ساعة استجابة ويرتقي العبد في أعلى الدرجات، ويمكن قول دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام كالتالي:

  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، انزع الهم والحزن من حياتنا وأبدلنا الخير والبهجة التي تجعلنا سعداء، اللهم اغفر لنا الزلات ونجنا من المعاصي والذنوب التي أهلكتنا.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، أسألك الأمن والسلامة لبلادي، اللهم ارفع الظلم عن جميع بلاد المسلمين، وارزقنا العزة والأمان يا الله.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، ارفع قدرنا وارزقنا الثبات على الحق، ونجنا من الفتن، اللهم افتح لنا أبواب رحمتك ونجنا من الهلاك.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، اجعل لنا نصيبا من سعة الأرزاق، اللهم ارزقنا الهداية والطمأنينة واجعل لنا من لدنك نصيرا يا جبار.

دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام

دعاء آخر يوم من السنة الميلادية

  • أسألك يارب العباد في آخر أيام العام، أن تزرع في قلبي السكينة والسلامة، اللهم اجعل الخيرات تسكن حياتي، واصرف عني وساوس الشيطان.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، أسألك أن تبعد عن حياتي كل عدو ظالم، اللهم ارزقني البشارة الحسنة، واجعل قلبي سعيدا راضيا بكل الأقدار التي كتبتها لي.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام ارزقنا هدوء البال، اللهم الطف بنا في قدرنا وارزقنا التقوى والصلاح واجعلنا من الفائزين بالدارين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في أخر أيام العام بارك لنا فيما أعطيتنا، وأسعدنا بصحبة أهلنا، اللهم بارك لي في عمر أبي الغالي واجعله من المتقين الأبرار.

دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام

أدعية آخر جمعة في السنة

يفضل قول دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام ارزقنا الصلاح، وفي الحقيقة ترحل السنوات حاملة معها ذكريات جميلة مع الأحبة والمقربين، وأصعب ما تذهب به هو الفقد فقد ينطوي العام بفقدان أحد الأحبة الذين نحمل لهم الحب في قلوبنا، وقد يظل القلب جريحا لفترة كبيرة، لأن الفراق لا تداويه الأيام إنما يداويه الصبر، لذا يتعين على العباد التضرع لله طالبين منه أن يرزقهم إياه، علاوة على قول التالي:

  • اللهم في آخر جمعة من هذا العام، أسألك بعدد من شكر أن تكتبنا عندك ممن رضيت عنهم، اللهم طهر قلوبنا من النفاق.
  • اللهم في آخر جمعة من هذا العام، أسألك أن ترزقني بركة العمر الطويل، وأن ترزقني الصدق في القول والفعل وأن تصرف عن حياتي المتجبرين في الأرض.
  • اللهم في آخر جمعة من هذا العام، أسألك أن تغفر لأمي وترحمها وأن ترزقنا الصبر على فراقها، اللهم صبرا على كل وجع يعتلي صدورنا.
  • اللهم في آخر جمعة من هذا العام، احفظ أهلنا من كل مكروه وأدم علينا نعمة الأمان، اللهم جمل العام المقبل بلطفك اللهم أمدنا بفيض من جودك، اللهم جنبنا الذنوب والخطايا.

دعاء انتهاء السنة الميلادية

التطلع إلى الأفضل في الحياة يجعل قلب الفرد ينبض بالحب ويده تتحرك بالعطاء لمن يحتاج، ومن الجيد أن يراعى العبد من حوله فلا يترك جاره الفقير وهو يعلم أنه يحتاج، بل عليه أن يعطيه مما رزقه الله وأعطاه، ومن الجيد التضرع إلى الله بطلب الرزق الوفير، علاوة على قول دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام كالتالي:

  • اللهم مع نهاية العام اجعل البهجة تملأ ديارنا، اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا، اللهم ارزقنا الفلاح والصلاح في الأمر كله عاجله واجله.
  • يارب أستودعك عاما مضى من عمري فاغفري لي الزلات، اللهم لا تحوجنا للقاسية قلوبهم، واهدي قلوبنا للبر والتقوى، اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام اجعل لنا نصيبا من جبر الخاطر، وارزقنا النجاح والتوفيق في العمل والدراسة، اللهم اصرف عن قلوبنا كل عدو ظالم.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام اغفر لنا الزلات، اللهم املأ عامنا الجديد بكل ما نتمنى، اللهم كن لنا معينا على الحياة، ونجنا مما نخاف حدوثه.

دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام

اطلع على: دعاء اللهم عام جديد من عمري

دعاء الجمعة الأخيرة من العام الميلادي

يعتبر يوم الجمعة من أفضل الأيام ويفضل أن يكثر فيه المسلم من الصلاة على النبي، لأنها تعرض عليه ويصلي الله بها عشرة على العبد، ومن الجيد تطبيق الأعمال الصالحة التي تجلب الحسنات وتمحو السيئات، على سبيل المثال الاستغفار والحمد، ويفضل التضرع لله تعالى حينما تأتي الجمعة الأخيرة من العام، علاوة على قول دعاء آخر يوم في العام :

  • اللهم في آخر جمعة من هذا العام، نسألك أن تحفظ علينا ديننا وأن تحسن خاتمتنا، اللهم وانصرنا على كل متجبر يبغى إفساد حياتنا.
  • اللهم في آخر جمعة من هذا العام، انصرنا على الأعداء واكتب لنا نصيبا من الستر، اللهم رضنا بقضائك وقدرك وأسعدنا بلقاء نبيك يوم القيامة.
  • اللهم في آخر جمعة من هذا العام، أسألك أن تنزل الشفاء على كل مريض نزل به السقم وطال شفاؤه، اللهم ارفع الهم والحزن عن كل مهموم.
  • اللهم في آخر جمعة من هذا العام، أسألك أن ترزقنا السعادة والأمان وأن تجبر كسر قلوبنا، اللهم مدنا بفيض من الخير والبركات.

اطلع على: دعاء لبداية السنة الجديدة

دعاء آخر يوم في العام الميلادي مكتوب

  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، نسألك أن تصرف عنا تقلبات الدهر اللهم نجنا من السوء و فواجع الأقدار، اللهم سلمنا للعام القادم مطمئنين ونجنا من الهم.
  • يارب مع انتهاء العام اجعل كل خطوة في حياتي مملوءة بالخير، اللهم نجني من كل فتنة وضلال واكتب لي النصر والسعادة.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام يسر لنا ما نبغى يسره، اللهم اجعل العام القادم أجمل وارزقنا الأمن والرخاء دائما وأبدا، اللهم لا تفجع قلوبنا بعزيز علينا.
  • دعاء آخر يوم في العام اللهم اجعل هذا العام ختاما لكل حزن يسكن قلوبنا، اللهم املأ العام القادم بالأفراح والسرور، اللهم نقنا من المعاصي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام

دعاء آخر يوم في السنة على تويتر

تكون الحياة جميلة حينما يلتقي الفرد بصحبة طيبة تعينه على الحياة، وتجعل من القادم أفضل بالحب والتخلي عن الأحقاد، ويتعين على كل شخص اختيار خليله بدقة وعناية لأن الصاحب ساحب، فقد يسحبه إلى الهداية وطريق الحق، أو يأخذ بيده إلى طريق الفسق والضلال الذي ينتهي إلى النار، ومن الجيد قول دعاء آخر يوم في العام كالآتي:

  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، أزح المرض من حياتنا واشف من نزل عليه السقم، اللهم فرج كربي وثقل بالميزان حسناتي.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، ارحمني رحمة تغنيني عن العالمين، اللهم أسعد قلبي وقلب من أحب، اللهم اجعلني من القانتين، وارزقني الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام ارزقني النعيم المقيم الذي لا يزول ولا يحول، يا مجيب الدعوات بلغنا العام الجديد ونحن في أفضل حال.
  • اللهم أظلنا في رحمتك، وأعطنا رزقا حلالا دائما لا يزول، اللهم واجعلنا من المنعمين في جنات الخلد يوم القيامة برحمتك يا رحيم.

اطلع على: دعاء للميتة بالرحمة والمغفرة مكتوب كامل

دعاء اللهم ما عملت في هذه السنة

يكون العبد راضيا عن نفسه حينما يسير وفقا لما أمره الله، وكذلك عندما يتبع سنة النبي العدنان ويمضي في دروب الحق التي تأخذه إلى جنات النعيم، والعبد التقي هو من يراقب أفعاله جيدا ويبتعد عن المحرمات التي نهى عنها رب العباد، ومن الجيد تلاوة القرآن ومعرفة ما فرضه الله وما نهى عنه، بالإضافة إلى قول دعاء آخر يوم في العام كالتالي:

اللهم ما عملت في هذه السنة من خير فاجعله في ميزان حسناتي، وما عملت من شر فاعفو عني واجعل السنة القادمة مملؤة بالنعيم.

اللهم ما عملت من خير في هذه السنة اجعله ينير قبري يوم موتى اللهم واجعل دعائي مستجاب، اللهم ارزقني الحلال أينما وضعت قدمي.

اللهم ما عملت في هذه السنة من ذنوب، امحها من صحيفة أعمالي، وافتح لي أبواب المغفرة والرحمة، اللهم ارزقنا الرضا والنعيم.

اللهم ما عملت في هذه السنة اجعله يضيء لي اخرتي واعفو عن الخطايا التي فعلتها، واجعلني ممن قبلت دعائه وعمله، اللهم انظر لي نظرت نظرة رضا تدخلني الجنة.

دعاء آخر يوم في العام

دعاء آخر يوم في العام الهجري

يفضل ترديد دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام حينما تقترب السنة الهجرية من الانتهاء، ويفضل ألا ينشغل العبد بملذات الدنيا ويتوقف عن التضرع لله تعالى، بل عليه أن يتذكر هذه العبادة العظيمة ويتحرى أوقات استجابة الدعاء ويدع الرحمن بكل ما يتمنى، لعلها تصادف ساعة إجابة ويلطف به الله ويصبح من المقربين، ومن دعاء آخر يوم في العام الهجري ما يلي:

  • اللهم مع نهاية العام الهجري ارحم أموات المسلمين واغفر لهم، اللهم ارزقهم جنات النعيم، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.
  • يارب مع نهاية العام الهجري أقبلنا عندك من المتقين، وارزقنا السعادة أينما وضعنا أقدامنا، اللهم كافئ كل نفس صابرة تنتظر الفرج.
  • اللهم مع نهاية العام ارحم كل نفس تحتاج إلى رحمتك، اللهم يا مسبب الأسباب اشف مرضانا وكل مرضى المسلمين.
  • اللهم مع نهاية العام ارزقنا حبك وحب من يحبك، يارب نسألك أن توفق ولاة أمرنا، اللهم افتح لهم أبواب الحكمة والفرج من حيث لا يحتسبوا.

أهداف العام الجديد

يعتبر دعاء آخر يوم في العام ساعدني على تحقيق أهدافي التي لم أستطع تحقيقها العام الماضي من أكثر الأدعية المتداولة بين الناس، ومن الجيد وضع خطة بالأهداف التي يبغى الفرد تحقيقها العام المقبل؛ كالتالي:

تعلم المهارات

  • يمكن تعلم مهارات جديدة تناسب ميول الشخص، ومن الجيد أن تكون مفيدة للحالة النفسية التي يمر بها، على سبيل المثال ركوب الخيل ورياضة الغطس.

تغذية العقل

  • يفضل أن يهتم الفرد بتغذية عقله بالأشياء التي تنفعه، مثل اقتناء الكتب الثقافية والعلمية أو القراءة في السيرة النبوية، والابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية التي تسرق الوقت.

الجلوس مع الأهل

  • يتعين على الفرد تخصيص وقت من يومه للجلوس مع الأهل، من أجل معرفة أخبارهم ومناقشتهم في مختلف أمور الحياة.

المواقع المفيدة

  • الشخص الذي لديه عقل واعي يجعل الوقت الذي يجلس فيه على الإنترنت مخصص للبحث عن كل ما هو مفيد وجديد.

الاهتمام بالصحة

  • يجب أن تكون الصحة من أولويات الفرد، لذا عليه تناول الطعام الذي يفيد جسده ويمده بالطاقة، بالإضافة إلى ذلك عليه ممارسة الرياضة، والنوم باكرا لعدد ساعات كافي.

الأعمال التطوعية

  • يفضل أن يضع الشخص هدف المشاركة في أي عمل خيري يظهر أمام عينه ضمن الأولويات التي يسعى لتحقيقها، لأنها تكون سبب في سعادة الآخرين علاوة على الشخص نفسه.

نصائح لتحقيق أهداف العام الجديد

يعد دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام أكرمني بتحقيق ما أرغب، من أبرز الأدعية التي تقال مع انتهاء عام وقدوم سنة جديدة، وهناك بعض النصائح الخاصة بتحقيق الأهداف؛ كالتالي:

  • يفضل كتابة الأهداف في ورقة وتعليقها في مكان قريب من الشخص، ووضع علامة عند تحقيق أيا منها.
  • يجب ألا يؤجل الفرد تحقيق الهدف حينما تأتي فرصة لتحقيقه.
  • يتعين على الفرد تحقيق الأهداف السريعة أولا ثم الصعبة التي تتطلب المزيد من الوقت.

دعاء آخر يوم في العام من أقوى الأدعية التي يتضرع بها العباد للخالق مع ختام العام، ومن الجيد أن يكثر العباد من طلب المغفرة والرحمة في الدنيا والآخرة علاوة على التضرع لله بالنيل من خيرات الدنيا ونعيمها والابتعاد عن المعاصي التي تهلك العباد، ويستطيع المسلم اللجوء لرب العباد في كل حين واختيار الأوقات التي يستحب فيها الدعاء.

إغلاق