دعاء المسافر للغربة مكتوب (اللهمَّ أنت الصاحبُ في السفرِ)

دعاء المسافر للغربة مكتوب (اللهمَّ أنت الصاحبُ في السفرِ)

جميعنا لدينا أشخاص في الغربة في البلدان المختلفة، نقلق عليهم وندعي لهم بشكل دائم حتى يكون بخير وسلام، كما أننا في بعض الأوقات نقوم بالبحث عن أدعية نقوم بالدعاء بها لهم، والآن سنرى دعاء المسافر للغربة مكتوب يمكننا أن نأخذه وندعي به الله حتى يحافظ عليهم من أي مكروه، مع العلم أن الله يعلم بكل شيء ولا نحتاج إلى كلام كثير حتى ندعي به فقط الدعاء بنية جيدة تكفي.

“يا رب زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا برحمتك ولا تهنا وأعطنا، ولا تحرمنا وأثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارض عنا يا الله لا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا ولا تنزع مني صالح ما أعطيتني اللهم اجعلني شكورًا واجعلني صبورًا واجعلني في عيني صغيرًا وفي أعين الناس كبيرًا”.

(يا رب اني استودعتك (اسم الشخص) فاحفظه بحفظك ياكريم ورده لي سالما غانما يا الله من لا تضيع ودائعه.

( الله أكبر ، الله أكبر ، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون .اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ، ومن العمل ما ترضى).

دعاء المسافر للغربة

  • (يا رب احفظ أحبتي في غربتهم، واحرسهم بعينك التي لا تنام اللهم إني أستودعك حالهم فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع ودائعه، وردهم إلينا سالمين يا رب العالمين).
  • (يا الله إنا نسألُك في سفرِنا هذا البِرَّ والتقوى ومن العمل ِما ترضى، اللهمَّ هوِّنْ علينا سفرَنا هذا واطوِ عنَّا بُعدَه، اللهمَّ أنت الصاحبُ في السفرِ والخليفةُ في الأهلِ).
  • (اللهمَّ إني أعوذُ بك من وعثاءِ السفرِ وكآبةِ المنقلبِ وسوءِ المنظرِ في الأهلِ والمالِ، وإذا رجع قالهنَّ وزاد فيهنَّ: آيبونَ تائبونَ عابدون لربِّنا حامدون).
  • (زوَّدَكَ اللهُ التقوى، وغفر ذنبَكَ، ويَسَّرَ لكَ الخيرَ حيثُمَا كنتَ).
  • (أستودع اللَّه دينَك وأمانتك وخواتيم عملك).
  • (يا أرضُ ربِّي وربُّكِ اللَّهُ، أعوذُ باللَّهِ من شرِّكِ وشرِّ ما فيكِ، وشرِّ ما خلقَ فيكِ، وشرِّ ما يدبُّ عليكِ، أعوذُ بكَ من أسَدٍ وأسوَدَ، ومنِ الحيَّةِ والعقربِ، ومن ساكنِ البلدِ، ووالدٍ وما ولدَ).

دعاء المسافر للغربة

أدعية منوعة في الغربة

(اللهم صلِّ وسلّم على صاحب الخُلق العظيم والقدر الفخيم، مَن أرسلته رحمةً للعالمين سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه وألحقنا بخُلقه وأدّبنا بأدبه، وأحيي فينا وفي أُمته هذه المعاني يا كريم، اللهم هون علينا سفرنا هذا واجعله خير يا الله).

(أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تُنزل بي غضبك، أو يحل عليّ سخطك، لك الحمد حتى ترضى ، اللهم هون عليّ السفر وأرجعني إلى منزلي بخير يا رب العالمين، ولا حول ولا قوة إلّا بك).

(يا رب أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، واغفر لي ولجميع المسلمين، وارحمني وإياهم برحمتك الواسعة في الدنيا والآخرة يا كريم يا رحيم، واجعل سفري هذا به فائدة وأن أعود إلى منزلي في أقرب وقت دون حدوث أي شيء أو الإصابة بالأذى).

(يا الله اللهم صلِّ على سيدنا محمدٍ النبي الأمي الحبيب، العالي القدر العظيم الجاه بقدر عظمة ذاتك، وأغنني بفضلك عمّن سواك وعلى آله وصحبه وسلمّم، اللهم احفظني في سفري واجعله خير لي وأن أعود إلى منزلي في أقرب وقت دون أن يحدث أي شيء يا الله).

(يا الله أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، أسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الإبتلاء أن لا تبقِ لي همّاً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته عني يا الله، وأن تحفظني في سفري هذا وتجعله خير لي وأن أعود إلى بيتي وحياتي دون سوء يا ولينا في الدنيا والآخرة يا رحيم بعبادك يا الله).

اطلع على: دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة

دعاء المسافر للغربة

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك تحميل الدعاء بشكل كامل من خلال النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر

ما هي شروط وآداب الدعاء؟

هناك بعض الشروط التي يلزم الالتزام بها في حالة رغبت أن يكون الدعاء مستجاب، برغم أن الله يسمع كل شيء بداخل قلوبنا ولكن هناك حالات لا يستجاب الدعاء بها إذا كانت دعاء التسبب في أذى لشخص ما، وكما بينا دعاء المسافر للغربة مكتوب لنرى هذه الشروط بهذا الوقت:

  • حضور القلب في الدعاء بمعنى يلزم الدعاء بشكل صادق من داخل القلب.
  • التطهير والتوبة للعبد من الداخل، فلا يجب أن يكون قلبك يحمل شيء سيء من ناحية الشخص.
  • العزم في قول الدعاء وعند التحدث إلى الله.
  • التوسل والافتقار والتقرب من الله أثناء الدعاء.
  • لا يجب أن يدعي المؤمن بالشر إلى الله.
  • عدم الاستعجال في الإجابة على الدعاء.

اطلع على: دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن ننطق بها أثناء السفر حتى نحافظ على أنفسنا من حدوث شيء ما، ومن خلال دعاء المسافر للغربة المذكور بالأعلى يمكنكم الاستعانة به لقوله بهذه الأوقات.

إغلاق