دعاء لزوجي حبيبي مكتوب مستجاب

دعاء لزوجي حبيبي مكتوب مستجاب

يعتبر الزوج هو السند الذي يأخذ بيد الزوجة حتى تفهم الحياة وما أجمل أن يكون زوجًا صالحًا يعينها على طاعة الله ويبعدها عن المشكلات وينفذ ما وصى به النبي صلى الله عليه وسلم.

اللهم ارزق زوجي الحبيب الغالي بركة العمر الطويل وزده حبا في وتقربًا مني، اللهم انزع من قلبه الهم وارزقه عيشة هنية وأبعد عنه كل حاسد وكل إنسان يبغي له السوء يا رحيم.

اللهم احفظ زوجي العزيز واصرف عنه شر القدر، اللهم اجعلني جميلة في عينيه، اللهم خفف عنه الألم واشفه شفاء لا يغادر سقمًا، اللهم اجعل كل لحظة ألم يمر بها في ميزان حسناته.

اللهم أسعد زوجي واجعل حياتي معه جميلة وهادئة، اللهم حقق له ما يتمنى واكتب له الخير أينما تولى، اللهم لا تجعله حزين اللهم اصرف عنه الحزن وتقلبات الدهر.

دعاء لزوجي حبيبي

دعاء لزوجي حبيبي بالسعادة مكتوب

تكون الحياة جميلة في عين الزوجة إنا أكرمها ملك الملوك بزوج تقي يخشى الله فيها، ويتمنى أن تكون زوجته في الدنيا والآخرة، وفي الواقع تكون الحياة هادئة بين الزوجين إن احترم كلا منهم الآخر.

ومنحه الحب والسعادة، وما أجمل أن يهتم الطرفين بطاعة الله سبحانه وتعالى وبصفة عامة تردد الزوجة قائلة دعاء لزوجي حبيبي بالسعادة، وهو كالتالي:

أستودعك اللهم زوجي فاحفظه لي من كل الشر، اللهم اهده إلى صراطك المستقيم، وارزقه السعادة وسعة العيش اللهم اصرف عنه البلاء واكتب له الهدى والتقى.

اللهم ارزق زوجي الغالي خير القدر، اللهم اجعل له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا، اللهم أسعد قلبه وارزقه الذرية الصالحة يا من بيده ملكوت كل شيء.

اللهم أسعد زوجي ويسر له أمره ولا تريني فيه مكروه، اللهم اعف عنه واغفر له وأبعد عنه الشدائد، اللهم ارزقه السعادة والفرح وأدم عليه نعمة الصحة.

دعاء لزوجي حبيبي

دعاء للزوج بالرزق الوفير

الكسب الحلال هو غاية كل فرد يبحث عن الرزق وما أجمل أن يبتعد المسلم عن الحرام وتكون لديه نية صافية بالبحث عن الحلال حتى وإن لم يكن يكفيه، وفي الواقع رب العباد يبارك في القليل ويصبح كثيرًا طالما كانت النية حسنة، وفي الواقع تكون الحياة جميلة وهادئة كلما تقرب المسلم من الله وتضرع إليه، ويمكن أن تدعو الزوجة لزوجها بالرزق الوفير كالتالي:

أسألك اللهم مع شروق شمس هذا اليوم أن ترزق زوجي السعادة والسرور، اللهم افتح له أبواب الرزق، اللهم احفظه لي وأدم الحب بيننا، اللهم اجمعني به في الدنيا على خير حال.

أسألك اللهم مع أذان الفجر أن تحفظ لي زوجي في غربته وأن تصرف عنه العسرى، اللهم سخر له جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم ارزقه رزقًا حلالًا طيبًا يغنيه.

اللهم اصرف عن زوجي الغالي صحبة السوء وأعده لنا سالمًا غانمًا يا مالك الملك، اللهم ارزقه رزقًا وفيرًا يغنيه ويغنينا عن سؤال الناس وهب لنا من لدنك رحمة يا رحيم.

دعاء للزوج بالعافية

دعاء لزوجي حبيبي بالعافية من أكثر الأدعية التي ترددها الزوجات التي لديهن زوج مريض عانى من السقم لفترات طويلة وأصبح لا يستطيع مقاومته، وفي الواقع يعد المرض من أشد الأمور التي يصاب بها الفرد لأنه يعتمد اعتمادًا كليًا على الآخرين، ومن جهة أخرى يشعر بالعجز لأنه في موضع سيء ومن الجيد أن تدعو الزوجة لزوجها بما يلي:

أسألك اللهم أن ترزق زوجي العفو والعافيه في الدنيا والآخرة، اللهم احفظ لنا أولادنا واصرف عنهم الشر، اللهم ارزقه التوفيق في عمله والصلاح في حياته.

اللهم ارزق زوجي من كل خيرات الدنيا، اللهم أعنه على طاعتك ووفقه لما يحب ويرضى، اللهم أبعد عنه الظلمات وارزقه العافية وهبه عملًا صالحًا يقربه إليك.

دعاء لزوجي المسافر

يعتبر السفر من الأمور التي يضطر الكثيرون إلى فعلها وفي الواقع، يحترق قلب الزوجة حينما يسافر زوجها ويذهب إلى بلد أخرى من أجل نيل حياة كريمة ممتلئة بالرزق والمال والخير.

وفي حقيقة الأمر تصبح الحياة شاقة حينما تعيش بمفردها أو مع أطفالها بدونه، لذلك يتعين عليها أن تتضرع لله رب العالمين طالبة منه أن يحفظه ويبعده عن السوء كالتالي:

اللهم احفظ زوجي الغالي في غيبته ورده إلى بلادنا سالمًا أمنا من كل شر، اللهم اجعل الخير يتدفق من بين يدي وكن له معينًا على الشدائد يا الله، اللهم اكتب له الستر والثبات.

اللهم احفظ زوجي في سفره اللهم اكفه شر كل إنسان يحمل الحقد في قلبه، اللهم أبعد عنه كل من يريد له الشر، اللهم أدم عليه نعمة الصلاح يا رحيم يا رحمن.

اللهم احفظ زوجي الغالي وارزقه التوفيق، اللهم قه شر من يدعون محبته وهم له كارهون وارزقه راحة البال يا رحمن، اللهم اصرف عنه الكآبة والغم واجعله من المهتدين لطاعتك.

واجبات الزوجة نحو زوجها

الزوجة التي تحب الله ورسوله وتحب أن يكون الرحمن راضيًا عنها تعرف الواجبات المفروضة عليها تجاه الزوج وتقوم بعملها ومن أهم تلك الواجبات ما يلي:

طاعة الزوج يجب على الزوجة أن تطيع شريك الحياة دون أن تعصي الله سبحانه وتعالى

ومن جهة أخرى عليها أن تهتم بأن يكون هادئ البال وتبتعد عن تنغيص نومه أو إغضابه.

التودد إليه يفضل أن تتودد الزوجة إلى زوجها وتهتم بكل أمر من أمور حياته

علاوة على ذلك عليها أن تكون نظيفة ذو رائحة جميلة وتتجنب كل شيء يكرهه.

الاستماع إليه يتعين على الزوجة أن تكون صبورة على خلق زوجها، ومن جهة أخرى عليها أن تستمع إليه

حينما يكون حزينًا أو لديه مشكلة يحاول حلها والتخلص منها.

الاستئذان منه يفضل أن تستأذن الزوجة شريك الحياة حينما تقرر الخروج من المنزل لقضاء أمر ما

ومن الجيد أن تعطيه خبر حينما يكون في سفر كما يتعين عليها أن تحسن عشرته.

اطلع على: دعاء لزوجي يوم الجمعة مكتوب

تصبح الحياة أكثر هدوءا حينما يكون الزوج والزوجة متفاهمان و يستطيعان تخطي كل المشاكل التي تواجههم بسهولة.

وهناك الكثير من الواجبات التي يتعين على الزوجة القيام بها تجاه زوجها أبرزها حسن الاستماع والطاعة والتخلي عن فعل كل ما يكره، ومن جهة أخرى عليها أن تستأذنه حينما تخرج من بيته بالإضافة إلى ذلك عليها أن تقوم بخدمته.

إغلاق