نص دعاء للحفظ والأمان من كل سوء وشر الناس

نص دعاء للحفظ والأمان من كل سوء وشر الناس

دعاء للحفظ من كل سوء هو يلجأ إليه المؤمن التقي في جميع أوقات يومه، وأيضًا عند تعرضه لأي ظرف سيئ، أو دخوله في موقف يستدعي القلق والخوف، ومن هنا تأتي الأهمية القصوى لهذا الدعاء، وهذا ما سوف نتناوله في السطور التالية.

أدعية الحفظ من من الشر
اللهم أنك أنت الحافظ والعفو الغفور، لا تؤاخذنا بذنوبنا واحفظنا بحفظك وكرمك، 
اللهم أحفظنا من كل شر اللهم أحفظنا من كل شر وبلاء وبكل اسم هو لك، اللهم أعطنا أمل الرجاء وفوق الأمل
حفظ النفس والأهل يا من هو بفضله نعيش ونحيا، اللهم أحفظنا باسمك الأعلى

دعاء للحفظ من شر الناس مكتوب

تختلف نصوص الدعاء المرتبط بالحفظ والأمان من كل سوء، فنجد أن النصوص المستخدمة في هذا الدعاء للأمان من السوء هي:

اللهم إنا نعوذ بك من الغدر، اللهم احفظنا مما نعلم ومما لا نعلم، اللهم أحفظنا من كل سوء وكل شر، اللهم إنا نسألك الخير كله عاجله وأجله، اللهم أنت الحافظ والعفو الغفور، لا تؤاخذنا بذنوبنا وأحفظنا بحفظك وكرمك يا الله.

اللهم نسألك باسمك الأعظم أن تحفظنا، اللهم أحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا ومن يميننا ومن شمالنا، اللهم إنا نعوذ بك أن نختال من تحتنا، اللهم أحفظ لنا أولادنا وبارك لنا في أموالنا وصحتنا وفيما رزقتنا.

اللهم أحفظنا كما حفظت يونس في بطن الحوت، ونجيت إبراهيم من النار، اللهم تب علينا وتقبلنا عندك بقبول حسن.

اللهم إنا نعوذ بك من الشيطان، ونعوذ بك من السوء، ونعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، اللهم انصرنا واحفظنا باسمك، وانصرنا علي من عادانا وأراد بنا سوء من قهر وغدر وذل.

يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف، اللهم نجنا شر الأسوأ، ولا تجعلنا محلا للبلوى، اللهم أبعد عنا من لا يخافك، وابعد عنا شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها، اللهم اجعل القرءان ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همنا.

اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد، اللهم احفظنا من عيون الناس ومن شر الناس ومن شر الوسواس الخناس، اللهم طهر قلوبنا من أمراض القلوب، اللهم أحفظ جوارحنا بقلوبنا عن الحرام.[ref]https://www.islamweb.net/ar/fatwa/157439/[/ref]

دعاء للحفظ والأمان من كل سوء

أدعية الحفظ والتحصين

أما الأدعية الخاصة بالحفظ والتحصين فلها صياغة أخرى وهي:

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئا في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، يكرر الدعاء ثلاث مرات.

أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة، يكرر ثلاث مرات.

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، أعوذ بكلمات الله التامات من شر عباده، أعوذ بكلمات الله التامات من كل عين حاسدة، أعوذ بكلمات الله التامات من كل نفس غير راضية بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو علي كل شئ قدير.

اللهم أبرئ إليك كل ما هو حولي وقوتي إلا حولك وقوتك، فادفع عني عين الحاسدين وحسد الحاسدين برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أحفظني بعينك التي لا تنام، اللهم أكلئني برعايتك، فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين.

أعوذ بالله وقدرته من كل ما أجد وأحاذر، ثلاث مرات.

أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاورهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا من يطرق بالخير، يا رحمان يا رحيم.

أوقات دعاء للحفظ والأمان من كل سوء

دعاء للحفظ من أي شر أو عين أو حسد أو ابتلاءات كتبت على الإنسان، فينبغي علينا ذكر الدعاء في كل وقت وحين، ولكن دائما الطبيعية البشرية تلجأ الى الدعاء في الأوقات الصعبة فنجد أن الأوقات التي يدعي بها هذا الدعاء هي:

  • عند المرور بموقف سيئ مثل إصابة أولادنا وأزواجنا أو أقربائنا بالمرض والوباء، يكون هذا الدعاء وسيلة للجوء الي الله لإزالة المرض.
  • عند حدوث شيء جيد من ترقية أو الرزق بمولود أو منزل جديد، يواظب الإنسان علي هذا الدعاء خوفا من الحسد، ورغبة تحصين ما حصل عليه.
  • بعض الأشخاص يتبعون الدعاء كعادة يومية لديهم، ذلك لتحصين كل ما يمتلكونه فيه حياتهم.

دعاء للحفظ والأمان من كل سوء

تحميل دعاء للحفظ من كل سوء pdf

يُمكنك الاطلاع على الدعاء كاملاً عبر النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب بخط كبير

دعاء الحفظ والأمان من الوباء

منذ أيام الرسول صل الله عليه وسلم وعلى مر السنوات، كانت الأمراض والأوبئة موجودة وتظهر من فترة لأخرى، وكان الرسول عليه الصلاة والسلام أول ما بدأ في الدعاء للتحصين من الأوبئة والأمراض.

الرسول صل الله عليه وسلم أوصانا بقوله أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ثلاث مرات، وقال أن من قالها لا يصيبه شيء من البلاء بإذن الله، ومن أهم نصوص دعاء الحفظ من الوباء والمرض:

  • دعاء تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت علي الحي الذي لا يموت، اللهم أصرف عني الوباء يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، منزل الإنجيل والتوراة والفرقان.
  • اللهم عافني فيمن عافيت، واهدينا فيمن هديت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، تباركت وتعاليت، أعوذ بك من شر ما أجد وأحاذر.

اطلع على: دعاء الزواج من شخص معين بالاسم مستجاب في الحال

دعاء للحفظ والأمان من كل سوء

شروط دعاء للحفظ والأمان من كل سوء

هذا الدعاء متناول لجميع الناس، ولكن يتواجد بعض الشروط التي يجب توافرها للدعاء وهي:

  • التأدب مع الله في الدعاء، وانتقاء الألفاظ.
  • التضرع والخشوع في الدعاء.
  • الدعاء بجلب النعم والخيرات، وعدم تمني الأذى للغير.

تجارب مع دعاء الحفظ من السوء وشر الناس

تعدد التجارب واختلفت من شخص لأخر مع هذا الدعاء، وكان من أبرز التجارب معه هي:

  • إحدى السيدات المسنات قالت: إن هذا الدعاء لا يفارق لساني أو فمي منذ أن رزقني الله بأولادي الأربعة، واستمريت عليه ليلا ونهارا احفظ ابنائي من كل شر أو داء.
  • قالت إحدى الفتيات: لم يكن لدي علم بهذا الدعاء لحين حدوث أشياء غريبة في حياتي، فكلما رزقني الله بشيء جديد كان يحدث شيء سيء و يتدهور الأمر، حتى نصحتني صديقتي بهذا الدعاء للحفظ من العين والحسد.
  • قال أحد الشباب: عندما تعرضت زوجتي وابنتي لحادث سير لم أجد ما أفعله سوى الإنتظار، ولكن عندما زارني صديقي في المستشفى.
  • نصحني بهذا الدعاء لحفظ زوجتي وابنتي من أي ضرر أو سوء، وكانت خير نصيحة حفظهما الله لي وأتم شفاءهُما.
  • وفي إحدى ذكر رجل مسن أنه ما كان يعلم عن الأدعية شيء إلا بما يطلبه قلبه بصيغته هو، ولكن مع مرضه الشديد وكثرة ذهابه إلى المستشفى نصحته زوجته بهذا الدعاء، فأصبح يواظب عليه حتى من عليه الله بالشفاء والبركة.

وفي نهاية المقال فإن دعاء للحفظ من العين وشر الناس هو أحد الأدعية التي ينبغي على كل مسلم ومسلمة أن يواظب عليها من أجل حمايته من كل سوء وذلك كله بفضل من الله تعالى.

إغلاق