نص 12 دعاء غروب الشمس للزرق المستجاب والفرج الواسع

نص 12 دعاء غروب الشمس للزرق المستجاب والفرج الواسع

يعد وقت غروب الشمس من أفضل الأوقات التي يتم الدعاء فيها، حيثُ تكون بداية المساء، فمن الأمور المستحبة أن يختم المسلم يومه بالدعاء و وقول الأذكار والتقرب من الله سبحانه وتعالى، لكي يُلبي امنياته ورغباته، وتجعل حياته هادئة.

  • اللهم مع غروب شمس هذا اليوم ارزُقنا حُلو الحياة، وخير العطاء وسعة الرزق، وراحة البال ولباسَ العَافية، وحسنَ الخاتمة.
  • لك الحمد ياالله على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت نستغفرك ونتوب إليك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونُثنى عليك الخير كله أنت الغنى ونحن الفقراء إليك.
  • سبحانك أمرتنا بالعفو عمن ظلمنا وإننا ظلمنا أنفسنا وأنت أولى بالعفو منا فاعف عنا يا كريم وعافنا يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك: التوبة قبل الموت، والشهادة عند الموت، اللهم ثبت قلبي على دينك، اللهم أسألك بحسن الخاتمة، اللهم تقبل دُعائنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا يا من يجود ويسمح ويعطى ويمنح ويعفو ويصفح من انقطع وصلته ومن عصى سترته ومن أساء أمهَلْته يا من كرمه مبذول وستره مسبول يا من بالجود معروف وبالبر موصوف.

دعاء غروب الشمس

دعاء غروب الشمس للزرق المستجاب

يُعتبر وقت غروب الشمس من أفضل الأوقات التي تظهر فيها قدرة الله سبحانه وتعالى، حيثُ نلاحظ جمال الغروب خاصة في الأماكن المطلة على شواطئ، فنجد الشمس وكأنها توجد في المياه، وأثناء هذا المنظر المبهج علينا التضرع إلى بالدعاء المولى ومن أفضل ادعية غروب الشمس:

يارب أستغفرك على كل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بإذني أو نطق به لساني، ثم استرزقتك فرزقتني واستعنت برزقك على عصيانك فسترتني، وسألتك الزيادة فلم تحرمني.

أسألك يا الله أن تهديني فيمن هديت وأعف عني وتولني فيمن عافين وتوليت، يارب قني من كل شر واصرف عني كل أذى، أكرمني بتحقيق ما أريد اللهم قرب مني كل خير وأبعد عني كل شر سبحانك تقضى ولا يقضى عليك تباركت ربنا وتعاليت.

اللهم اغفر لنا وارحمنا، أسالك أن تنجيني من كل كرب وهم وغم يطرق بابي، اللهم اجعل عبادتي خالصة لوجهك الكريم، قبل غروب يومنا هذا أسألك أن تيسر لنا الخير حيث كان، ونطمع في كرمك أن ترزقنا فرج من حيث لا ندري.

أستغفرك من كل ذنب فعلته في بياض النهار و سواد الليل في سر و علانية و أنت ناظر إلي يـا الله أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في ليل ونهار أو سنة لنبيك تركتها خطأ أو عمد أو نسياناً أو جهَلْ أو تكاسلاً يـا الله، أستغفرك وأتوب إليك مما تكرهه قولاً وفعلاً.

غروب الشمس للزرق

دعاء غروب الشمس في يوم الجمعة

يعدُّ يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع عند الله ورسوله و المباركة، ويُستحب الدعاء في هذا اليوم المميز بكثرة وبصفة خاصة في وقت غروب الشمس، حيثُ فيه ساعة استجابة للدعاء، ومن بين أدعية غروب الشمس المستحبة في يوم الجمعة التالي:

  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة .ويحبس الرزق ويرد الدعاء اللهم افتح لي ابواب رحمتك وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين
  • اللهم اني عبدك وانتظر منك فرحا قريبا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني وأسألك الشفاء فعافني ورحمتك فارحمني وراحة البال ربي اني اسألك بعز عظمتك وجلالك.
  • اللهم لا تأذن لشمس الجمعه بالمغيب إلا وقد غفرت لي و لوالدّي لأهلي، و رزقت كل محروم الذريه الصالحه، وشفيت كل مريض، وفرج كل مهموم .

اللهم نور لي دربي وأغفر لي ذنبي وحقق لي مايكون خير لي وما اتمناه يارب العالمين اللهم طهر قلبي، واشرح صدري واسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتك، وأجب دعواتي، واكشف كربتي وهمي وغمي وتغفر ذنبي واصلح حالي، وأجلو حزني وبيض وجهي واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي وأجعل فيما أحب نصيب.

دعاء غروب الشمس للزرق وقضاء الحوائج

نلجأ الله العزيز القدير سبحانه وتعالى عند الرغبة في قضاء حوائجنا، ويعد وقت الغروب من أفضل الأوقات المحبب الدعاء فيها، وإليكم أهم الأدعية التي تُقال:

قبل غروب يومنا هذا أسالك يا ربنا أن ترزقنا حلو الحياة وتجنبنا مرها، وتهب لنا خير العطاء وسعة الرزق وتبعد عنا كل ضيق، اللهم اقض حاجتي فليس لي سواك، اللهم ألبسني لباس العافية وأنعم علي براحة البال.

اللهم اني بعز عظمتك وجلالك أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المكرم من يوم خلقك الدنيا الى يوم القيامة أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من احبهم وأن لاتكسر لي ظهرا ولا تصعب لي حا جةولاتعظم علي امرا ولا تحني لي قامة ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همي ولا تكشف لي سترا ولا تفضح لي سرا فان عصيتك جهرا فاغفر لي وان عصيتك سرا فاسترني يارب العالمين.

لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك ربنا موجبات رحمتك يا رحيم وعزائم مغفرتك فأنت الغفار، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم وشر فأنت الحافظ، لا تدع لي ذنبا إلا وغفرته فأنا عبدك ابن عبدك ولا هماً إلا فرجته اللهم أبعد بيني وبين الأذى واحفظني وآمن روعاتي واقض حوائجي.

ما هو فضل الدعاء

يُعتبر الدعاء من العبادات المحببة عند الله سبحانه وتعالى، حيثُ يتقرب بها العبد إلى ربه، كما أنها تُعلي من درجات المسلم و تقيه من عذاب جهنم، كما أنها تمنح الشخص الراحة والهدوء، عندما يخلو بنفسه بعيد عن ضجيج البشر ويدعو الله بكثرة في الأوقات التي يُفضل المولى أن يتحدث عبده معه بالدعاء فيها، ليمنحه الاستجابة بسرعة.

اطلع على: دعاء غروب الشمس الصحيح يوم الجمعة مكتوب

لقد لاحظنا أن وقت الغروب من أحب الأوقات عند الله تعالى التي يُقال فيها الدعاء، ولكن يجب العلم أنه لا يشترط الدعاء في هذا الوقت فقط، حيثُ لا يُوجد وقت محدد له، ولكن هناك أوقات يُستحب ويُقبل فيها بسرعة.

إغلاق