دعاء يوم الاثنين المستجاب مفاتيح الجنان بالصور

دعاء يوم الاثنين المستجاب مفاتيح الجنان بالصور

الدعاء المستمر إلى الله سبحانه وتعالى من أهم شيم المؤمن بالله، لهذا ندعو الجميع أن يستمرون على الدعاء بشكل منتظم ويلاحظون التغير الكبير الذي يحدث بحياتهم، وحتى نساعد في هذه الأمور قدمنا لك أدعية أيام الأسبوع لنرى الآن دعاء يوم الاثنين، فهو من الأيام المميزة وسنتعرف لماذا يعد من هذه الأيام الجميلة.

“اَلْحَمْدُ للهِ الَّذي لَمْ يُشْهِدْ اَحَداً حينَ فَطَرَ السَّمواتِ وَالْاَرْضَ، وَلاَاتَّخَذَ مُعيناً حينَ بَرَأ النَّسَماتِ، لَمْ يُشارَكْ فِى الْاِلهِيَّةِ وَلَمْ يُظاهَرْ فِي الْوَحْدانِيَّةِ، كَلَّتِ الْاَلْسُنُ عَنْ غايَةِ صِفَتِهِ، وَالْعُقُولُ عَنْ كُنْهِ مَعْرِفَتِهِ، وَتَواضَعَتِ الْجَبابِرَةُ لِهَيْبَتِهِ، وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِخَشْيَتِهِ، وَانْقادَ كُلُّ عَظيم لِعَظَمَتِهِ، فَلَكَ الْحَمْدُ مُتَواتِراً مُتَّسِقاً وَمُتَوالِياً مُسْتَوْسِقاً وَصَلَواتُهُ عَلى رَسُولِهِ اَبَداً، وَسَلامُهُ دائِماً سَرْمَداً”.

” يا رب اجْعَلْ اَوَّلَ يَوْمي هذا صَلاحاً، وَاَوْسَطَهُ فَلاحا، ً وَآخِرَهُ نَجاحاً، وَاَعُوذُ بِكَ يا الله مِنْ يَوْم اوَّلُهُ فَزَعٌ، وَاَوسَطُهُ جَزَعٌ وقلة صبر، وَ آخِرُهُ وَجَعٌ”.

” يا الله اِنّي اَسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ نَذْر نَذَرْتُهُ، وَكُلِّ وَعْد وَعَدْتُهُ، وَكُلِّ عَهْد عاهَدْتُهُ ثُمَّ لَمْ اَفِ بِهِ، وَأَسْأَلُكَ يا كريم فى مَظالِمِ عِبادِكَ عِنْدي، فَاَيَّما عَبْد مِنْ عَبيدِكَ أَوْ اَمَة مِنْ أمتك كانَتْ لَهُ قِبَلي مَظْلِمَةٌ ظَلَمْتُها اِيّاهُ، في نَفْسِهِ اَوْ في ماله اَوْ في عرضه، اَوْ في ولده وأهله، أَو غيبَةٌ اغْتَبْتُهُ بِها، اَوْ تَحامُلٌ عَلَيْهِ بِمَيْلٍ اَوْ هَوىً، اَوْ اَنَفَة اَوْ حَمِيَّة اَوْ رِياء اَوْ عَصَبِيَّة. غائِباً كانَ اَوْ شاهِد.

” يا الله اَوْلِني فى كُلِّ يَوْم اثْنَيْنِ نِعْمَتَيْنِ مِنْكَ ثِنْتَيْنِ، سَعادَةً فى اَوَّلِهِ بلزوم طاعَتِكَ، وَنِعْمَةً فى آخِرِهِ بِمَغْفِرَتِكَ، يا مَنْ هُوَ الْاِلهُ وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ سِواهُ”.

دعاء يوم الاثنين للرزق

نرغب في الرزق وأن يوفقنا الله في كافة الخطوات بحياتنا، ولكن حتى يحدث ذلك عليكم الإكثار من الدعاء فهي الوسيلة بين العبد وربه، كذلك يعد يوم الاثنين من الأيام الجميلة لأن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ولد به، وحتى تتعرف على المزيد من الأدعية التي تساعد في زيادة الرزق وتفتح الأبواب المغلقة عليك بقراءة ما يلي:

“يا الله لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، يا رب لك الحمد يا من علم الأولياء والصالحين، يا الله يا مؤنس كل وحيد، ويا صاحب كل فريد، ويا قريب غير بعيد، ويا شاهدا دائماً غير غائب، ويا غالبا غير مغلوب، صلِ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك، النبي الأمي، وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا”.

” يا الله أدخلني إليك مدخل صدق، وأخرجني منها مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً. بسم الله الفتاح، اللهم ارزقني فلاحًا في الدنيا ووفقني في أمور دنياي، وارزقني جنتك في الآخرة.. اللهم آمين يا رب العالمين، يا رب لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، يا الله لك الحمد يا من علم الملائكة المقربين”.

” يا الله يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، اتني الحكمه وفصل الخطاب، يا رب اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

” يا الله إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك”.

” يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي يا الله الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء”.

” يا رب اغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك مطر السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، يا الله إني أسألك يا كاشف الغم، ويا فارج الهم ويا مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك يا الله أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك”.

وتأتي دعوة ذي النون في بطن الحوت من أهم الدعوات التي تحل الكثير من الأمور (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له”.

اطلع على: دعاء يوم الثلاثاء مكتوب بخط كبير لجلب الرزق

دعاء يوم الاثنين

دعاء يوم الاثنين المستجاب

اليقين بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب للدعاء من أهم ما يجعل الدعاء سيتم استجابته بكل تأكيد، الله يعلم كل شيء نمر به وبداخل قلوبنا ومتى تستجاب الدعوة ومتى يتم صرفها عنا في حالة لم تكن خيرا لنا، ولكننا يلزم أن نستمر بالدعاء في كافة الظروف وأن لا نتخلى عن الأمل على الإطلاق، وللتعرف على المزيد من دعاء يوم الاثنين:

لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

أعدنا لكل هول يا الله، ولكل نعمة الحمد لله ، ولكل إصابة عين سبحان الله ، ولكل ضيق وشدة حسبى الله ، ولكل هم وحزن ما شاء الله ، ولكل قضاء وقدر توكلت على الله ، ولكل طاعة ومعصية لا حول ولا قوة إلا بالله ، ولكل حاجة استعنت بالله.

اطلع على: دعاء يوم السبت مكتوب قصير بالصور لجلب الرزق والسكينة

دعاء يوم الاثنين

شروط استجابة الدعاء

هناك بعض الشروط التي من خلالها نعلم أن الله سبحانه وتعالى سيستجيب لنا بكل تأكيد، ولكن بالنهاية لا نقل سوى أن الله أعلى وأعلم بكل شيء، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • أن لا نحمل بداخل قلبنا شيء سيء من ناحية شخص ما أو ندعي بالسوء له.
  • أن يكون الدعاء بالخير فقط للأشخاص.
  • ان يكون بداخل قلبنا اليقين التام بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب.
  • عدم الشعور باليأس والاستمرار في الدعاء حتى ولو لم يتم استجابته لفترة طويلة.
  • عليك استغلال أوقات استجابة الدعاء للدعاء به.

اطلع على: صيغة دعاء يوم الجمعة 

يظل الدعاء من أفضل الوسائل التي علينا أن نستخدمها إذا رغبنا في تحقيق أحلامنا، ونحن نحاول بتقديم كافة الأدعية منها دعاء يوم الاثنين وغيره من الأيام، عليكم استغلال الدعاء وستجدون تغيير كبير في حياتكم بكل تأكيد.

إغلاق