صيغة 20 دعاء لابعاد شر الناس عني عن تجربة

صيغة 20 دعاء لابعاد شر الناس عني عن تجربة

دعاء لإبعاد شر الناس عني، حيث يلجأ الناس دائمًا إلى الله، وخاصة في الأوقات التي يشعر فيها الشخص بقرب الخطر منه، أي كان نوع هذا الخطر في التقرب إلى الله بأن يقوم بعمل الطاعات يزيد من شعور الإنسان بالراحة والأمان، ولعل الدعاء هو أول الطاعات التي يلجأ لها الإنسان دائماً في أي وقت، لسهولته وعدم تطلب أي طقوس دينية أخرى للقيام به.

ونوضح من خلال النقاط التالية بعض الأدعية الهامة التي يلجأ إليها الكثير من الناس في الأدعية لإبعاد أذى الناس:

اللهم اكفني شر خلقك، واكفني شر كل من أراد بنا سوء، ورد كيده في نحره، واشغله في نفسه.

اللهم اكفني شر خلقك، اللهم عافني فيمن عافيت.

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، اللهم إني أسألك الهداية والهدى والرحمة والمغفرة، اللهم اكفني شر خلقك، اللهم إني أسألك الجنة ورضاك يا رب العالمين.

اللهم إجعلني من عبادك الصالحين، اللهم باعد بيني وبين الشر ومن يكن لنا النية غير الصالحة، اللهم احمينا واحفظنا من السوء واكفني شر خلقك يا الله.

اللهم إني أسألك بإسمك الصمد الواحد الأحد أن تكفيني شر خلقك وأن ترزقني وتقضي لي حاجتي يا رزاق يا قاضي الحاجات.

اللهم أنى اسألك أن ترزقني من حيث لا احتسب، وأن تباعد بيني وبين الهموم والكروب، وأن تحفظني من الشرور يا رب العالمين.

دعاء لابعاد شر الناس عني

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكك الآن تحميل الدعاء كاملاً عبر النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: دعاء للحفظ والأمان من كل سوء وشر الناس

أدعية للتقرب إلى الله وتحصين النفس

يعتبر الدعاء وسيلة من الوسائل السهلة والهامة للتقرب من الله سبحانه وتعالى، كما أنه من الوسائل التى يلجأ لها الكثير من الناس لتحصين النفس، فيوجد الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في دعاء لابعاد شر الناس عني:

  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، اللهم انى أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أوعلمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرءان الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لى شأنى كله لا إله إلا أنت.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، وسبحان الله رب العرش العظيم، ولا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش الكريم.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، هو العدل اليقين، لا إله إلا الله هو ربنا ورب أبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء لابعاد شر الناس عني

اطلع على: دعاء التخلص من الضيق والهم والاكتئاب

دعاء لابعاد شر الناس عني

أدعية للاستعانة بالله والحفظ من أى اذى

اللجوء إلى الله عز وجل والاستعانة به دائمًا، ودعاء لابعاد شر الناس عني والتقرب من الله للحفاظ من أى أذى ونوضح بعض من هذه الأدعية من خلال النقاط التالية:

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو الحي الذي لا يموت بيده الخير كله وإليه المصير وهو على كل شئ قدير.

لا إله إلا الله سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

اللهم إنى أسألك باسمك الحسيب الكافي، أن تكفني كل أموري كبيرها وصغيرها عظيمها وحقيرها وكل ما يشوش خاطري ويسر ناظري يا الله.

اللهم إني أسالك فرجًا قريبًا، وصبرًا جميلًا، ورزقًا واسعًا والعافية من البلايا والشكر على العافية، وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم أنك حميد مجيد.

اللهم إني أسألك بحق السائلين وبحق اسمائك الحسنى أن تكفني شر ماأخاف وأحذر.

اللهم إني أسألك مغفرة تشرح بها صدري، وترفع بها ذكري وتيسر بها أمري وتكشف بها ضري إنك على كل شئ قدير.

اطلع على: دعاء قضاء الحاجة بسرعة البرق في نفس اليوم

أدعية للاستعانة بقدرة الله وطلب الحفظ منه

ويوجد العديد من الأدعية التي يستعين بها الناس بقدرة الله سبحانه وتعالى، وطلب الحفظ والفرج منه

ونوضح بعض من هذه الأدعية من خلال النقاط التالية:

اللهم هب لى فرجًا بقدرتك، و ارفعني وانصرني ولا تهلكني وعافني بعافيتك يا رب العالمين.

اللهم دبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع اموري، اللهم إني أستعين بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير، اللهم أن العسير عليك يسيرًا اللهم إجعل لى جانب من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني.

بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء باسم الله افتتح وبسم الله اختتم وبه أمنت.

بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحد الله أكبر الله أكبر الله أكبر، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء توكلت على الله ربي لا أشرك به أحد.

اللهم إني أسألك من خيرك الذي لايعطيه غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك.

اللهم اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن شر الشيطان الرجيم .

اللهم إني أعوذ بك من شر كل أذى.

اللهم اقهر كل من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في الدنيا والآخرة.

اللهم احمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر اللهم اكفني شر الحاسدين و العابثين والماكرين بحق قولك (فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم).

دعاء لابعاد شر الناس عني من القرآن الكريم

ورد في القرآن الكريم العديد من الأيات والسور التي يستعين بها الناس في الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى في دعاء لابعاد شرور الخلق ونذكر بعض من هذة الايات فيما يلى:

(وَإِذا قَرَأتَ القُرآنَ جَعَلنا بَينَكَ وَبَينَ الَّذينَ لا يُؤمِنونَ بِالآخِرَةِ حِجابًا مَستورًا).

(يس* وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ* إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ* عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ* تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ* لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ* لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ* إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ* وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ).

(إِنّا جَعَلنا عَلى قُلوبِهِم أَكِنَّةً أَن يَفقَهوهُ وَفي آذانِهِم وَقرًا).

(قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ*اللَّـهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).

(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).

(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَـهِ النَّاسِ*مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ*الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ*مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).

(اللَّـهُ لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

دعاء لابعاد شر الناس من السنة

وورد عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم العديد من الأحاديث التي تشتمل على أدعية تحصين النفس من كل شر، في دعاء لابعاد شر الناس ونوضح بعض من هذه الأحاديث فيما يلي:

(أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).

(اللهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حُكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك اللهمَّ بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك، أو أنزلته في كتابِك، أو علَّمته أحدًا مِن خلقِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي وغمِّي).

(اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).

(أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ).

(اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِكَ التَّامَّاتِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ اللَّهمَّ أنت تكشِفُ المغرمَ والمأثمَ اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَفُ وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سبحانَكَ وبحمدِكَ).

وفي نهاية المقال نكون قد أوضحنا العديد من الأدعية الهامة التي وردت في دعاء لابعاد شر الناس عني، فيجب عليك اتباعها من أجل تحصين نفسك وأحبتك وتكون في معية الله عز وجل، علاوة على كسب الحسنات، وقد ورد بقول الله تعالى “ألا بذكر الله تطمئن القلوب”.

إغلاق