دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين (ربي احفظ لي مافي احشائي)

دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين (ربي احفظ لي مافي احشائي)

تخاف كل سيدة على جنينها من أن يمسه سوء وتظل تردد ادعية حفظ الجنين، فإن الحمل والانجاب رزق من الله ونعمة يحسد عليها الإنسان لذلك من الأفضل تحصين الجنين بالدعاء له بحفظ الله ورعايته حتى لا يمسه سوء، ومن الأدعية التي تستخدم لتحصين الجنين:

يارب إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك، ربي لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

ربي احفظ لي مافي احشائي من الحسد استودعتك يالله قلبه ونبضه وجوارحه، يا رب افرحني برؤية جنيني سليما معافي، واحفظ جنيني وقر عيني أنا وزوجي برؤيته، اللهم إني لا أسألك أن تخفف حملي لكني أسألك أن تمنحني ظهرا قويا، اللهم يسر لي وتمم لي وفرح قلبي برؤيه جنيني في أحضاني سليما معافي.

يارب إني أسألك يا حي يا قيوم واستغيث برحمتك أن تحفظ لي جنيني الذي في رحمي من الحسد.

ربي أنفخ فيه الروح وجمل خلقه من غير زيادة ولا نقصان أمين يا رب العالمين.

يا الله لا تجعل ابتلائي فيه، اللهم كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، ربي إنك وهبته لي من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، ربي اجعله من صالح عبادك، وحفظة كتابك، ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا.

ربنا لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، يسر أمري وخفف عني.

دعاء لحفظ الجنين التوأم من الحسد

تفرح كل أم عندما يخبرها الطبيب أنها تحمل بداخلها طفلين توأم وتخبر المقربين منها بهذا الخبر الجميل، فلا يعلم الإنسان ما يكن الآخرون بداخلهم فهناك قلوب وعيون حاسدة تكره الخير للآخرين، ويجب على كل أم تحصين جنينها بقول دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين، ومن هذه الأدعية الآتي:

  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين.
  • يارب إذا كان قدرهما أن يكون من الضعفاء فاجعلهم أنت يا ربي من الأقوياء، أنت يا الله قادر على كل شيء، قادر أن تقول للشيء كن فيكون، ربي اجعلهم متحلين بالأخلاق الحميدة، ربي ارزقهم قوة البنيان والبدن، وأعطهم يا الله الصحة والعافية.
  • اللهم إني دائما على يقين تام بحفظك لأشد أشيائي حبا، ربي احفظ لي ما في رحمي من الحسد ولا تريني فيهما أرذل الأذى، يا الله إني جعلتهم في ودائعك التي لا تضيع فإنك خير الحافظين.
  • يارب فرحني برؤية أطفالي سالمين معافين، يا الله يا رب احفظ اجنتي وقر عيني أنا وزوجي برؤيتهم.

دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين

طرق تحصين الطفل

يمكن تحصين الجنين بعدة طرق استخدمها رسول الله صلى الله عليه وسلم مع أحفاده الحسن والحسين أولاد السيدة فاطمة، وكان يدعو لها أثناء الحمل دعاء حفظ الجنين من عيون الناس، وعندما وضعت أطفالها كان يحصنهم أيضا بطرق مختلفة وهي:

قراءة القرآن الكريم

  • القرآن الكريم به الكثير من الآيات التي تحصن الناس من الحسد وهناك عدة صور قرأنية ورد بها هذه الآيات.

الدعاء

  • الدعاء لله بإلحاح يجعل الله يحفظ الجنين من كل سوء بإذن الله.

الصدقة

  • الصدقات تدفع الابتلاءات والأذى عن الناس.

ذكر اسم الله

  • عندما يذكر الإنسان اسم الله عند رؤية شيء جميل يعجبه حتى يتجنب الحسد.

دعاء لجمال الجنين في بطن أمه

تتمنى السيدات الحوامل أن يرزقهم الله بطفل جميل يخطف الأنظار بجمالة ولطافته، وتدعو له لأن هذا الجمال من الممكن أن يكون سبب في معاناة الطفل من الجسم ممن حوله، ومن أدعية جمال الجنين:

يارب سهل حمله، وسهل ولادته، ويسر سبيله، أنت الذي خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، إلى حولك وقوتك.

يارب سلمة من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر له يا غفار، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

يارب إنك وهبته لي من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة.

يارب اجعله من صالح عبادك، وحفظة كتابك، ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا، ومن أسعدهم حياة.

ربي رده لي في أحسن حال من غير زياده أو نقصان، واجعل له جمال سيدنا يوسف، وأخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فإنه لا تضيع ودائعك ولا خاب ولا ندم من استودعك.

اطلع على: دعاء لزوجتي المريضة بالشفاء العاجل

دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين

أدعية للحامل في الشهور الأولى

تمر الحامل بكل مخاطر الحمل في الأشهر الأولى حتى يثبت الجنين بداخلها، وتدعو الله أن يثبت حملها ويكمل ما تبقى منه بخير، وتردد دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين، فإن الحسد يسبب المرض والموت ويؤذي الإنسان كثيرا، ومن أدعية الحمل في الفترة الأولى:

  • يارب يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير، ربي اجعله عابد مطيعا لك، مقيما للصلاة، ربي اجعله دائم الذكر لك، مقدرا نعمك التي لا تعد ولا تحصى.
  • اللهم امسك ما في رحمي واتمم له علي خير.
  • ربي إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل.
  • اللهم لا تجعلني بدعائك رب شقيا، وكن بي رؤوفا رحيما يا أكرم المعطين، يا إله العالمين.
  • ربي احفظ جنيني بحفظ، وأتم حملي على خير، واجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين، ربي جنبه الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، ربي اجعله في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك.

اطلع على: دعاء لعمتي المتوفية بالرحمة والمغفرة 

أهمية تحصين الجنين بالدعاء

تحرص كل أم على تحصين جنينها بالدعاء وذكر اسم الله، فإن الجنين كائن ضعيف لا يتحمل النظرات الحاسدة ويتأذى بسرعة، لذلك يجب قول دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين كل يوم وأهمية هذا الدعاء:

حفظ الجنين من الحسد التحصين من العين يحفظ الجنين من الإصابة بها، فهو محاط برعاية الله.
رعاية الله وحفظه يرعاه الله ويحفظه من كل سوء ويجعله تام الخلقة معافى من كل عيب.
تثبيت الحمل يساعد تحصين الجنين على حفظه من السقوط ويتم حمله بخير.

نسأل الله أن يحفظ كل أم حامل ويحمي جنينها من كل سوء، ويحفظ كل أطفال المسلمين وينبتهم صالحين، وعلى الأم الإهتمام بقول دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين، ودعاء لأولادها فإن دعاء الأم مستجاب.

إغلاق