دعاء لزوجي في شهر رمضان؛ اللهم احفظ لي زوجي

دعاء لزوجي في شهر رمضان؛ اللهم احفظ لي زوجي

تكون حياة الزوجة مستقرة عندما يكون الزوج سعيدا ولا يوجد لديه مشاكل في العمل أو في الحياة الشخصية معها أو مع العائلة وتستطيع الزوجة جعل الحياة بينهما أفضل حينما تستمع لزوجها وتبتعد عن فعل الأمور التي تغضبه، ومن الجيد أن تكثر الزوجة من الدعاء للزوج بالسعادة والاطمئنان كالتالي:

  • 🤲 يا رب أنت تعلم قدر حبي لزوجي، اللهم ارزقه بركة العمر الطويل وزده حبا في، اللهم انزع من قلبه الهم والحزن وارزقه عيشة هنية وأبعد عنه الحاقدين والحاسدين وكل من يرغب في أذيته.
  • 🤲 اللهم احفظ لي زوجي واصرف عنه شر القدر، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المهتدين، وأبعد عنه الحاقدين والحاسدين، اللهم خفف عنه الوجع واشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم اجعل كل لحظة ألم يمر بها في ميزان حسناته.
  • 🤲 أستودعك اللهم زوجي فاحفظه لي من كل عدو حاقد واهده إلى صراطك المستقيم، اللهم اصرف عنه البلاء واكتب له الهدى والتقى والعفاف والغنى وخير القدر، اللهم اجعل له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا.

دعاء لزوجي في شهر رمضان

دعاء لزوجي في شهر رمضان بالسعادة

  • اللهم احفظ زوجي بعينك التي لا تنام وارزقه الرزق الحلال الطيب الذي يغنيه عن سؤال الناس، اللهم يسر له أمره ولا تريني فيه مكروه، اللهم اعف عنه، اللهم ارزقه السعادة والفرح وأدم عليه نعمة الصحة.
  • اللهم أسعد قلب زوجي واجعل مستقبله أفضل، اللهم حقق له ما يتمنى واكتب له الخير، اللهم لا تجعله حزين اللهم اصرف عنه الهم والحزن وقه شر الفتن واحفظه من تقلبات الدهر.
  • أسألك اللهم في شهر رمضان المبارك أن ترزق زوجي السعادة والسرور، اللهم احفظه لي وأدم السعادة بيننا، اللهم اجمعني به في الدنيا على طاعتك وفى الآخرة في جنات الفردوس الأعلى.

دعاء لزوجي في شهر رمضان

دعاء لزوجي المسافر في شهر رمضان

تظل الزوجة حزينة ما ظل زوجها مسافرا حتى وإن أظهرت له أن الحياة مستقرة، وفي الحقيقة تشعر بالفراغ الكبير وأن شيء ينقصها إلى أن تعود الحياة مثلما كانت حينما يرجع إليها، وفي الحقيقة يقوم بعض الأزواج بالسفر من أجل أن تكون الحياة أفضل، ومن الجيد أن تدعو الزوجة لزوجها المسافر في رمضان بما يلي:

أسألك اللهم في هذا الشهر الكريم أن تحفظ لي زوجي في سفره وأن تصرف عنه السوء، اللهم سخر له جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم اصرف عنه صحبة السوء وأعده لنا سالما غانما يا الله.

اللهم جملني في عين زوجي وجمله في عيني، اللهم احفظ لنا أولادنا واصرف عنهم الشر، اللهم احفظه في غيبته ورده إلى بلاده سالما أمنا من كل شر، اللهم اصرف عنه السوء وقه شر فتن الزمان واحفظه لي يا رحمن.

اللهم احفظ زوجي في سفره اللهم اكفه شر كل حاسد، اللهم أبعد عنه كل من يريد له السوء، اللهم يسر لزوجي كل عسير ووفقه في عمله واجعله من السعداء، اللهم أدم عليه نعمة الذرية.

دعاء لزوجي في شهر رمضان بالتوفيق

يتمنى الجميع أن يكون موفقا في حياته مبتعدا عن كل المشاكل التي تجلب السوء وتجعل الحياة تعيسة، وبصفة عامة من يرزقه الله التوفيق يجد الخير يتدفق إلى حياته وأبواب السعادة تفتح أمام وجهه، ومن جهة أخرى يجد القبول في الأرض أما من لا يحالفه التوفيق لا يجد إلا الكآبة والحزن، ومن الجيد أن تدعو الزوجة لزوجها خلال شهر رمضان بالتوفيق؛ كالتالي:

  • 🤲 اللهم ارزق زوجي التوفيق وأبعد عنه السوء، اللهم قه شر من يدعون محبتهم وهم له كارهون وارزقه السلامة، اللهم اكتب له النجاح في كل أموره القادمة، وأبعد عنه الكآبة والغم واجعله من المهتدين لطاعتك يا رحمن.
  • 🤲 اللهم ارزق زوجي من كل خيرات الدنيا وهبه من النعيم المقيم الذي لا يزول ولا يحول، اللهم اصرف عنه وساوس الإنس والجن، اللهم ارزقه التوفيق في عمله والصلاح في حياته اللهم اهدى قلبه للحق.
  • 🤲 اللهم أعن زوجي على طاعتك ووفقه لما يحب ويرضى، اللهم أبعد عنه الظلمات والمشقات وهبه عملا صالحا يقربه إليك، يا رب ارزقه النجاح والتوفيق فيما يرغب، اللهم فرج كربه ويسر أمره.
  • 🤲 اللهم ارزق زوجي توفيقا من عندك ولا تحرمه مما تعلق به وما يطمح إليه، اللهم اجعله يرانى فى عينه أجمل النساء وأفضلهن خلقا واجمعنا على طاعتك يا رحمن.

اطلع على: نص دعاء لأمي الله يرحمها

واجبات الزوجة تجاه زوجها

يجب أن تكون الزوجة ممن يعرف كتاب الله ويعرف حقوقها وواجباتها على زوجها، وفي الحقيقة هناك الكثير من الواجبات التي يتعين على الزوجة فعلها، وهي كالتالي:

وجوب الطاعة يتعين على الزوجة أن تطيع زوجها في غير معصية

وأن تحرص على أن يكون سعيدا هادئ البال، علاوة على ذلك عليها أن تعينه على الاستمتاع بها.

تجنب ما يكره يفضل أن تتجنب الزوجة فعل ما يكره زوجها، علاوة على ذلك عليه

ألا تأذن لأي شخص يكره أن يدخل إلى منزله سواء في غيابه أو أثناء وجوده.

الاستئذان يجب ألا تخرج الزوجة من بيت زوجها إلا بعد أن يأذن لها سواء كان متواجدا أو على سفر،

علاوة على ذلك عليها أن تعاشره بالمعروف.

خدمة الزوج يتعين على الزوجة أن تخدم زوجها كي تنال الأجر الوفير، بالإضافة إلى ذلك

عليها أن تحفظه في نفسها وماله وأن تبتعد عن أي أمر يثير غضبه.

اطلع على: دعاء للميت بالجنة مكتوب يخفف عنه العذاب مؤثر جداً

دعاء لزوجي في شهر رمضان من أكثر الأدعية التي ترددها الزوجات خلال شهر رمضان المبارك، وفي الحقيقة يتعين على الزوجة أن تقوم بالواجبات المفروضة عليها لزوجها، والتي تتمثل في خدمة الزوج وتجنب ما يكره وأن تطيعه في غير معصية، بالإضافة إلى ذلك عليها أن تستأذن منه قبل أن تخرج من المنزل أو قبل أن تتجه إلى أي مكان.

إغلاق