دعاء لعمتي المتوفية بالرحمة والمغفرة مكتوب

دعاء لعمتي المتوفية بالرحمة والمغفرة مكتوب

فراق العمة ورحيلها من أصعب المواقف التي قد يوضع بها الإنسان، فقربها من القلب يأتي من مكانة الأب به فكانت بالأمس بين أبنائها وأبناء إخوتها واليوم هي تفرّقت عنهم وغابت، فأجمل ما يمكن تقديمه الآن في المكان الذي تستقر به هو دعاء لعمتي لأن النبي أمرنا بالدعاء لموتانا لأن هذه الأدعية ترفعهم درجة في الجنة وتحيِدهم عن النار.

  • إلهي أني أشتقت لفقيدتي شوقًا تعلمه أنت ويجهله عبادك، اللهم ارحم عمتي بقدر اشتياقي لها واجمعني معها في جنات النعيم اللهم آمين.
  • يارب ارحم عمتي رحمة واسعة واغفر لها وأبدلها دارًا خيرًا من دارها، وصبر أهلها واجمعنا يا إلهي يا عظيم بمن فقدناهم في جنات النعيم.
  • يارب أتوسل إليك يا الله أن تكرم عمتي بلذة النظر إلى وجهك الكريم، وأن تسقها من يد حبيبك محمد شَربة هنيئة لا تظمأ بعدها أبدًا وأسكنها جنات الفردوس.
  • يارب آنس وحدة عمتي، وآنسها في وحشتها وفي غربتها، اللهم أنزلها منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين، وأنزلها منازل الشهداء والصديقين، وحسن أولئك رفيقًا.
  • يارب عامل عمتي بما أنت أهل لها، ولا تعاملها بما هي أهله، يارب العالمين أجزِها عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا، يا إلهي اغفر لعمتي في المهديين، وافسح لها في قبرها ونوِّر لها فيه وأجمعنا بها على خير.

دعاء لعمتي بالرحمة والمغفرة

دعاء لعمتي المتوفية يوم الجمعة

هل فقدت عمتك الغالية يوم الجمعة أفضل أيام الأسبوع؟ أو ترغب في الدعاء لها في كل يوم جمعة عسى أن تكون ساعة إجابة، فأفضل ما تقوم به وأفضل رفيق لها في قبرها إلى جانب ذكرها بالخير والتصدق على روحها، هو الدعاء ومشاركة الادعية مع بقية أفراد العائلة، فيُستحب الدعاء لها يوم الجمعة قبل مغرب آخر ساعة باليوم، ومن أفضل هذه الأدعية:

يارب أنر قبر من كانت تنير المكان بضحكاتها، أجعل في قبرها بهجة وسرور ضاحكة يا مُجيب الدعاء، مُستبشرة بجنات النعيم، اللهم أرحم عمتي وأغفر لها فقد توفت اليوم الجمعة، ارحمها وتجاوز عن سيئاتها.

يا إلهي في يوم الجمعة ارحم عمتي وأنِر قبرها وافتح لها بابًا للجنة لا يسد يارب العالمين، اللهم اجعل ذكراها معمورًا بالخير، وأنبت حول قبرها ريحان باقِ لا يذبل وضياء ونور لا يخفُت.

يارب أنت الغني ونحن الفقراء، وأنت غني عن عذابها فارحمها يارب واجعل ذريتها سترًا بينها وبين نار جهنم، اللهم آمين يارب العالمين.

يا الله يارحيم بعبادك أجعل التراب الذي يواري جسد عمتي أرحم عليها منا، يا حنّان يا منّان عاملها بكرمك ولطفك ورحمتك لا بعدلك يا أرحم الراحمين يا واسع المغفرة.

يارب في يوم الجمعة أنر قبر فقيدتي عمتي الغالية وأجعل ملائكة الرحمة تطوف عليها من كل جانب، يارب ارحمها في بطن الأرض واسترها يوم العرض، يا من خلقتها وأخذتها وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم بها ارحمها و اغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة لا حفرة من حُفر النار.

دعاء لعمتي بالرحمة والمغفرة

ادعية عمتي المتوفية

مشاركة الأدعية على روح العمة المتوفية مع الأهل وأفراد الأسرة، من خلال نشره على تويتر وجميع منصات التواصل الاجتماعية المختلفة، فما أجمل أن تكون سببًا في أن يدعو القاصي والداني لعمتك!

وكل من يرى منشورك أو تدوينتك على تويتر، ونقدم لك باقة من أجمل الأدعية التي يصلح نشرها عبر تويتر وإرسالها لأبناء عمتك كنوع من المواساة والتعزية، ومن هذه الأدعية:

  • يارب تقبل من عمتي إحسانها وتجاوز عن سيئاتها وحرِم جسدها على النار واجعل الجنة هي دارها في الآخرة، وألحقنا بها في الفردوس الأعلى يارب العالمين.
  • ربي انقل عمتي الراحلة من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود، يارب ارحمها تحت الأرض واسترها يوم العرض ولا تخزِها يوم يبعثون، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
  • يارب اجعل عمتي من أسعد السعداء في قبرها، وبلغها يارب حبنا و سلامنا يا كريم إلهي يا مجيب الدعوات تولها برحمتك يا أرحم الراحمين، وتقبل ذنوبها فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم يا أكرم من سُئل ويا أوسع من أغدق بالعطايا، خفف يارب أحمال عمتي الغالية وحَط من أوزارها وثبّتها عند السؤال واجعلها في مقام من قام لك بالقرآن آناء الليل وأطراف النهار.
  • يا الله عفو يا غفور أسألك أن تعفو عن عمتي وأن تحسن إليها، وأن تجعلها من المُنعمين المشمولين في عطفك ورعايتك اللهم آمين يارب العالمين.

تحميل الدعاء بصيغة PDF

تستطيع تحميل الدعاء بشكل كامل عبر الضغط على الأيقونة التالية:

بحث عن الطلاق

اطلع على: دعاء اللهم نور وجهي بكتابك واشرح لي صدري

أجمل دعاء لعمتي المتوفية مستجاب

وفاة العمة أو الخالة أو أي من أقاربنا الذين اعتدنا وجودهم بشكل دائما في حياتنا يترك جروحًا وندوبًا كبيرة في القلب، لا يشفها إلا ذكر الله والدعاء لهم وتذكرهم بالخير وذكر محاسنهم والخير الذي فعلوه في الحياة الدنيا.

\فمن رحمة الله للميت أن جعل الدعاء لهم أمرًا جائزًا وسنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ونساعدك في الحصول على باقة من أجمل الأدعية للعمة المتوفية مستجابة يمكنك الدعاء بها في السجود وقت كل صلاة، ومن أهمها:

  • يارب اغفر لعمتي ما كان من خطأ أو سهو أو ذنب أو جهل، ونقها من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدَنس.
  • إلهي إن عمتي صبرت كثيرًا على بلائها في الدنيا، يارب جازها على صبرها بيتًا في جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم عطر قبر عمتي برائحة الجنة، وارحم روحًا رحلت وما اكتف القلب من حبها واجعل الجنة دارها والفردوس الأعلى مستقرها يارب العالمين.
  • يارب إن عمتي قد فاضت روحها إليك وانقطعت حيلتها من هذه الدنيا، فاجعلها بفضلك ورحمتك من المكرمين وأحسن نُزلها يا الله.

اطلع على: نص دعاء للعروس بالتوفيق والسعادة يوم الزفاف 

أهمية الدعاء للميت

جعل الإسلام الدعاء للميت بعد وفاته من الأمور المُستحبة والمشروعة التي أوصانا بها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، من خلال بقاء أحد أقارب الميت بعد دفنه والدعاء له، لأن الدعاء بإخلاص للميت ووجود أشخاص يؤمّنون من خلفه، ينفع الميت في الآتي:

  • الثبات عند السؤال في القبر من المَلكين؛ فكان الرسول صلى الله عليه وسلم يوصي أصحابه بالدعاء للميت بأن يثبته الله عزل وجل عند سؤال الملكين.
  • الدعاء يرفع الميت درجة إلى الجنة ويُبعده عن النار، فالدعاء للميت بعد كل صلاة والاستغفار له يمحو ذنوبه ويقربه إلى الفردوس الأعلى من الجنة.
  • مغفرة الذنوب والتجاوز عن السيئات والخطايا التي ارتكبها الميت في الدنيا.

اطلع على: اجمل دعاء لأولادي في رمضان 

إرسال دعاء لعمتي الميتة مكتوب إلى الأهل وأبناء الراحلة، يُعزي أهلها وأحبابها ويرفعها ويقربها درجات إلى الجنة، فالميت ينقطع عمله وصِلته من الدنيا إلا بدعاء صادق من القلب وصدقة جارية ينتفع بها.

إغلاق