نص 30 دعاء للأصدقاء الأوفياء المخلصين بالتوفيق مكتوب

نص 30 دعاء للأصدقاء الأوفياء المخلصين بالتوفيق مكتوب

يكثر بعض الناس من قول دعاء للأصدقاء الأوفياء المخلصين حينما يرزقهم الله برفقة صالحة تعينهم على جعل الحياة جميلة و ممتلئة بالطاقة والحيوية، وفي الواقع يشعر الفرد بالسعادة عندما يجد صديق وفي، يتصدى للشدائد معه ويعينه على تخطي مختلف الأزمات التي تعترض طريقه.

دعاء للأصدقاء الأوفياء مكتوب

الصديق الحقيقي الذي يحمل شيم الصداقة الحقيقية داخل قلبه يكون صديقا وفيا يهتم برفقته في كل حين، فلا يتهرب أبدا حينما تنزل بصديقه أزمة بل يكون أول المساندين، ومن جهة أخرى يمنعه من الدخول في طريق الهلاك ويساعده على الخروج من الهم والحزن حينما يسيطران عليه:

  • اللهم أكرم صديقي الغالي بقلب خاشع وجسدا على البلاء صابرا، اللهم أنعم عليه بنعمة التوفيق واجعله يجتاز كل الصعاب التي تسيطر على حياته، اللهم احفظه بحفظك.
  • اللهم ارزق صديقي الغالي النعيم المقيم الذي لا ينفد، اللهم جنبه الفتن وقه تقلبات الدهر، اللهم كن له ناصرا ومعينا على الحياة بكل متاعبها، اللهم ثبته على شهادة لا إله إلا الله في الحياة وعند الممات.
  • اللهم أعن صديقي الغالي على ذكرك واجعله حامدا لأفضالك، اللهم أرح قلبه من الهم واشرح صدره، اللهم أنر طريقه وأزل العثرات من حياته واهده إلى الصراط المستقيم.
  • اللهم حقق لرفيق دربي ما يتمنى واصرف عنه ما يكره، اللهم أدخل النعيم إلى حياته وامنحه فيضا من الستر يقيه شرور الخلق، اللهم احفظه من أعين الإنس والجن.

دعاء للاصدقاء بالتوفيق

أهمية الصداقة للإنسان

يتعين على الرفيق الصالح قول دعاء للاصدقاء بالتوفيق دائما، بالإضافة إلى ذلك يكون بجانب صديقه وقت الشدائد، وبصفة عامة تكمن أهمية الصداقة فيما يلي:

زيادة التفاعل يتمكن الفرد من التفاعل مع الآخرين بكل سهولة، بالإضافة إلى ذلك يتخلص من الإنطواء

الذي يسيطر على حياته ويتخلص من شعور الوحدة الذي يرافقه.

مصدر دعم تعتبر الصداقة من أهم مصادر الدعم التي تدفع الفرد إلى التعايش مع الآخرين

فكلما ساند الفرد صديقه أصبحت حياته أفضل مما يريد.

زيادة الإنتاجية تزداد الإنتاجية ويتمكن الشخص من أداء المهام الوظيفية على أكمل وجه

علاوة على ذلك يتمكن من الارتقاء والتقدم في وقت قياسي.

محاربة الهم الشخص الذي يعيش وحيدا مبتعدا عن الناس يصبح مهموما

وفي الواقع تساهم الصداقة في محاربة الهموم والأحزان، كما أنها تزيد من ثقة الفرد بنفسه.

دعاء للأصدقاء بالتوفيق في الامتحانات

فترة الامتحانات من أصعب الفترات التي يمر بها الطلاب، حيث يكون الطالب متوتر لدرجة كبيرة ولا يحتاج إلا لمن يسانده ويهون عليه، علاوة على ذلك يكون بحاجة إلى الأم أو أي شخص مقرب يعطيه طاقة إيجابية تدفعه للتقدم والتخلص من المشاعر السلبية التي تسيطر على قلبه في ذلك التوقيت :

اللهم بارك لصديقي الغالي في أهله وماله وفي كل نعمة أنعمت بها عليه، اللهم وفقه في الاختبارات واجعل الخير يتدفق بين يديه، اللهم أنزل عليه البركات التي تجعل قلبه طاهر.

اللهم كن مع صديقي في الامتحانات واملأ قلبه بالرضا واليقين اللهم اجعله من المحسنين المتقين، اللهم ارزقه ببشارة جميلة تسعد قلبه.

اللهم ارزق صديق عمري مفاجئة جميلة تسر خاطره وتجعله من المسرورين، اللهم لا تشمت به الأعداء وأبعد عنه من يريد له الهلاك، اللهم اصرف عنه كل عدو ظالم.

اللهم أكرم صديقي بالتوفيق في الامتحانات، اللهم أنعم عليه بمدد من الستر، اللهم تولى أمره وأمر من يحب واجعل له النصيب الجميل من السعادة.

دعاء للاصدقاء بالتوفيق

تحميل دعاء للأصدقاء بصيغة pdf

تستطيع الآن تحميل الدعاء كاملاً وبكل سهولة عبر النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: دعاء ختم القرآن الكريم 

دعاء للأصدقاء

دعاء للتوفيق بظهر الغيب

يشعر الفرد بالسعادة حينما يخبره صديقه أنه تذكره أثناء دعائه، وفي الواقع يمكن للصديق التضرع لله باستمرار حتى يحفظ جميع الأحبة ويقيهم شر فتن الليل والنهار، ويفضل أن يهون عليه مصائب الدنيا ويعطيه الأمل بأن غدا أفضل وأن رب العباد قادر على تغير حاله إلى الأفضل دائما  :

  • اللهم أكرم صديقي الغالي بالهدى وأكرمه بفيض من البر وحسن الحال، اللهم اجعل قلبه نقيا خاليا من الحقد والحسد، اللهم أتم على صديقي النعم ولا تجعله من المهمومين.
  • اللهم أصلح لصديقي الغالي الحال ونجه من صحبة السوء، اللهم أسعد قلبه بقدر ما أسعدني وهبه التوفيق الذي يرضيه، اللهم ارزقه رزقا طيبا يغنيه وكافئه بما يستحق.
  • يارب اكتب لصديقي التوفيق في دراسته، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء أبسط عليه من النعيم ما يكفيه مدى الدهر، اللهم اهده إلى طيب القول والفعل، اللهم أخرجه من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • اللهم أمن صديقي الغالي في وطنه وحبب إليه الإيمان واجعله من المحسنين، اللهم زين حياته بالقرآن، اللهم ارزقه طيب العيش وراحة الفكر، وأبعد عنه شتات العقل وتقلبات الزمن.

اطلع على: دعاء الحسد والعين

دعاء للأصدقاء بالسعادة

السعادة كلمة صغيرة لكن معناها كبير حيث يبحث عنها كل من فهم معنى الحياة ويرغب بأن يرتوي بفيض منها، وفي الحقيقة لن يشعر بها إلا من كان راضيا عن نفسه وعن حياته، حامدا الله سبحانه وتعالى على كافة النعم التي وهبها له، ويفضل أن يهتم الفرد بجعل كل أعماله خالصة لوجه الله، علاوة على ذلك عليه أن يقول دعاء للاصدقاء بالتوفيق والسعادة وهو كالتالي:

اللهم اغني صديق عمري من الحلال اللهم لا ترده خائبا واصرف عنه الفتن وسوء الحال، اللهم أبعد عنه كل من يريد له الأذى، يارب كن معه في كل شدة.

اللهم جنب صديق عمري الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وارزقه السعادة والسرور أمد الدهر، اللهم بارك له في زوجته وارزقه الذرية الصالحة التي تطيعه مدى الحياة.

اللهم ارزق صديقي التوفيق في حياته القادمة واجعل مستقبله أفضل، اللهم اجبر خاطره، اللهم يسر له كل أمر عسير، وخذ بيده إلى سبيل الخير، اللهم ارزقه من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة.

اللهم بارك لصديقي في كل شيء أعطيته له، اللهم ارزقه التوفيق في العمل وفي الزواج واجبر قلبه بفرحة تنسيه الهموم وتجعل حياته أجمل مما يتخيل، اللهم ارزقني الصبر والثبات علي الحق.

اطلع على: دعاء لأمي مكتوب 

يفضل قول دعاء للأصدقاء الأوفياء حينما يقبلون علي الاختبارات أو على أي أمر جديد في حياتهم، وفي الحقيقة لن تكون الحياة جيدة بقدر ما يريد الفرد إن لم يتمكن من إيجاد صحبة صالحة تعينه على تخطي الصعاب والمضي قدما ناحية المستقبل، ويجب أن يتحلى الصديق عن السلبية ويقدم لصديقه كل ما هو إيجابي حتى يطمئن ويشعر أن له سند صالح.

إغلاق