دعاء يوم الأحد مكتوب قصير (مفاتيح الجنان)

دعاء يوم الأحد مكتوب قصير (مفاتيح الجنان)

هل تعلم أن لجميع أيام الأسبوع أدعية مختلفة؟، نعم يمكن التعرف على الأدعية الخاصة بأيام الأسبوع التي علينا قولها بشكل مستمر، بعيداً عن كل ذلك الدعاء المستمر هو أفضل شيء يمكن أن يقوم به المسلم، ويمكنك أن تتعرف الآن على دعاء يوم الأحد بشكل مفسر حتى تقوم بقوله وتساعد في تقرب العبد من ربه بشكل دائم.

” بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ، بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا أَرْجُو إِلَّا فَضْلَهُ، وَلَا أَخْشَى إِلَّا عَدْلَهُ، وَلَا أَعْتَمِدُ إِلَّا قَوْلَهُ، ولَا أَتَمَسَّكُ إِلَّا بِحَبْلِهِ، بِكَ أَسْتَجِيرُ يَا ذَا الْعَفْوِ وَالرِّضْوَانِ مِنَ الظُّلْمِ وَالْعُدْوَانِ، وَمِنْ غِيَرِ الزَّمَانِ، وَتوَاتُرِ الْأَحْزَانِ، وَطَوَارِقِ الْحَدَثَانِ، ومِنِ انْقِضَاءِ الْمُدَّةِ قَبْلَ التَّأَهُّبِ وَالْعُدَّةِ”.

“وإِيَّاكَ أَسْتَرْشِدُ لِمَا فِيهِ الصَّلَاحُ وَالْإِصْلَاحُ، وبِكَ أَسْتَعِينُ فِيمَا يَقْتَرِنُ بِهِ النَّجَاحُ وَالْإِنْجَاحُ، وَإيَّاكَ أَرْغَبُ فِي لِبَاسِ الْعَافِيَةِ وَتَمَامِهَا، وَشُمُولِ السَّلَامَةِ وَ دَوَامِهَا، وَأَعُوذُ بِكَ يَا رَبِّ مِنْ هَمَزاتِ الشَّياطِينِ، أَحْتَرِزُ بِسُلْطَانِكَ مِنْ جَوْرِ السَّلَاطِينِ، فَتَقَبَّلْ مَا كَانَ مِنْ صَلَاتِي وَصَوْمِي، وَاجْعَلْ غَدِي وَمَا بَعْدَهُ أَفْضَلَ مِنْ سَاعَتِي وَ يَوْمِي”.

“وَأَعِزَّنِي فِي عَشِيرَتِي وَ قَوْمِي، واحْفَظْنِي فِي يَقَظَتِي وَ نَوْمِي، فَأَنْتَ اللَّهُ خَيْرٌ حَافِظاً، وأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِين‏، اللَّهُمَّ إِنِّي أَبْرَأُ إِلَيْكَ فِي يَوْمِي هَذَا وَ مَا بَعْدَهُ مِنَ الْآحَادِ، مِنَ الشِّرْكِ وَ الْإِلْحَادِ، وأُخْلِصُ لَكَ دُعَائِي تَعَرُّضاً لِلْإِجَابَةِ، وأَقْهَرُ نَفْسِي عَلَى طَاعَتِكَ رَجَاءً لِلْإِثَابَةِ، فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ خَيْرِ خَلْقِكَ، الدَّاعِي إِلَى حَقِّكَ، وأَعِزَّنِي بِعِزِّكَ الَّذِي لَا يُضَامُ، وَاحْفَظْنِي بِعَيْنِكَ الَّتِي لَا تَنَامُ، وَاخْتِمْ بِالِانْقِطَاعِ إِلَيْكَ أَمْرِي، وَ بِالْمَغْفِرَةِ عُمُرِي، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ”.

“بسم الله رب السماء والأرض، أستدفع به كل مكروه أوله سخطهُ، واستجاب كل محبوب أوله رضاه، فاختم لي منك بالغفران يا ولي الإحسان”.

“يا الله رب السموات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا أنت رب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك يا الله من كل شر أنت آخذ بناصيته”.

” يا الله إني أسألك بجودك وكرمك، وأتقرب إليك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأتقرب إليك بملائكتك المقربين، أن تقيلني عثرتي، وتستر علي ذنوبي، واغفر لي، وتقضي لي حَوائجي، ولا تعذبني بقبيح كان مني، فإن عفوك وجودك يسعني إنك على كل شيء قدير”.

دعاء يوم الأحد

دعاء يوم الأحد لسعة الرزق

إذا رغبت في سعة الرزق عليك بالدعاء المستمر إلى الله في أي يوم من الأسبوع، وكما تعرفنا على جميع الأدعية سنرى الآن المزيد عن دعاء يوم الأحد، فهو يعد من أيام الله وهذا يدعوننا إلى الاستمرار في الدعاء بشكل دائم إلى الله سبحانه وتعالى في أي وقت وعن أي شيء نريده، وتأتي الأدعية هكذا:

  • يا رب أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وَأصلِـح لي آخرتي فإنها معاشي، اللهم اجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • “إني اسألك يا رب في هذا اليوم أن لا تدع لي ذَنباً إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا عدوا إلا دفعته، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا.
  • “بسم الله الرحمن الرحيم الذي لا أرجو إلا فضله، ولا أخشى إلا عدله، ولا أعتمد إلا قوله ولا أتمسك إلا بحبله، بك استجير يا ذا العفو والرضوان، ومن غير الزمان وتواتر الأحزان وطوارق الحدثان، ومن انقضاء المدة قبل التأهب والعدة.
  • يا الله يا كريم إياك استرشد لما فيه الصلاح والإصلاح، وبك أستعين فيما يقترن به النجاح، أرغب في لباس العافية وتمامها وشمول السلامة ودوامها.
  • يا رب أعوذ بك من همزات الشياطين، واحترز يا الله بسلطان من جور السلاطين، فتقبل ما كان من صلاتي وصومي، واجعل لي غدي وما بعده أفضل من ساعتي ويومي، وعزتي في قومي عشيرتي يا الله، واحفظني في يقظتي ونومي فإنك خير الحافظين.
  • يا رب يسر لى كل عسير وقرب البعيد واكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عن من سواك.

اطلع على: دعاء يوم الثلاثاء مكتوب بخط كبير لجلب الرزق

دعاء يوم الأحد

أجمل دعاء يوم الأحد مكتوب

عليكم الالتزام بالدعاء كل يوم في أيام الأسبوع حتى تتفتح الأبواب ويتسع الرزق، خاصةً أن الأيام القادمة هي أفضل أيام العام على الإطلاق يكفي أنها ليالي رمضان الشهر المبارك الكريم، وبدلاً من قول الأدعية لمرة واحدة نقولها لمرات عديدة فهي أفضل الأيام عند الله وعلينا التقرب في ذلك الوقت بشكل جيد، وتأتي هكذا:

“يا رب إنا نستعينك ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفّرك ونخلع من يكفّرك”.

“يا الله إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحمد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك بالكفار ملحق”.

” يا الله أهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت فإنك تقضي بالحق يا الله ولا يقضى عليك، ولا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت يا ربنا وتعاليت، لا منجا ولا ملجأ منك إلا إليك يا رحيم”.

” يا الله إني أبرأ إليك في يومي هذا وما بعده من الآحاد من الشرك والإلحاد، وأخلص لك دعائي تعرضاً للإجابة، وأقيم على طاعتك رجاء للإصابة يا الله، فصل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم خير خلقك، الداعي إلى عبادتك، وأعزني بعزك الذي لا يضام، واحفَظني بعينك التي لا تنام، واختم الانقطاع يا الله فإليك أمري والمغفرة لعمري انك انت الغفور الرحيم”.

” يا الله يا ذو الرحمة الواسعة، يا مطلعاً على السرائر والضمائر، يا من لا يعزب عنه شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وبحر من فرج، فإنك واسع الكرم والجود، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.

يا الله إنا نسألك فى هذا اليوم الأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام وتلاوة القرآن والعون يا رحيم، يا أكرم من سُئل ويا خير من أعطى فأنت من يُجازى بالإحسان إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا لهذا نتوجه إليك بفقرنا لا بما نصنعه أن تكتب بأسمائنا وأسماء آبائنا من بين أسماء الفائزين المقبولين المغفور لهم وأيضًا المعتوقة رقابهم من النار يا أكرم من سُئل”.

اطلع على: دعاء يوم السبت مكتوب قصير بالصور لجلب الرزق والسكينة

فوائد الدعاء

بعد معرفتنا بدعاء يوم الأحد علينا أن نطلع الآن على جميع فوائد الدعاء، فمن خلاله نمتلك الكثير من الفوائد تساعدنا في حياتنا، لنرى بعض منها التي لا حصر لها هكذا:

  • يقوي الإيمان بالله، فمن خلاله نتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.
  • يساعد في نزول الرحمة عليك ودفع البلاء عنك مع فتح أبواب الرزق.
  • الشعور بالراحة والطمأنينة في كل شيء نقوم به عند الاستمرار عليه نتأكد أن الله معنا في كل شيء.
  • اليقين بأن الله سبحانه وتعالى ذو عظمة كبيرة قادرة على رحمتنا من كل شيء وأي شيء.
  • والتأكد بأن الله سبحانه وتعالى سيجيب دعوتنا عاجلاً غير آجل.

اطلع على: صيغة دعاء يوم الجمعة 

الدعاء من السبل التي تساعدك في حياتك عليك أن تلتزم بها، وقدمنا لك دعاء يوم الأحد، ولكن عليك أن تلتزم به في كل وقت وأي يوم وبالفعل ستلاحظ التغيير في حياتك والبركة التي تحل بها يكفي أن الله معك في كل وقت.

إغلاق