سبتمبر أي شهر؟ September شهر كم بالميلادي والهجري

سبتمبر أي شهر؟ September شهر كم بالميلادي والهجري

يعد شهر سبتمبر أحد الشهور التي شهدت أحداثًا تاريخية كبيرة، وهو كذلك من الشهور التي يتصف أصحابها بالمميزات الرائعة التي تفضلهم عن غيرهم، كما ولد في هذا الشهر العديد من الرموز والمشاهير العالمية والعربية.

سبتمبر أي شهر بالميلادي والهجري؟

سبتمبر أي شهر؟ September شهر كم بالميلادي والهجري

شهر سبتمبر هو الشهر التاسع في التقويم الميلادي، ويُعد شهر أحد شهور السنة الميلادية في التقويم الغريغوري، وهو واحد من الشهور الستة التي تتألف من 30 يوم، ويطلق عليه شهر أيلول في منطقة الهلال الخصيب، ومنطقة بلاد الشام.

الرقم الشهر الميلادية الشهور الهجرية الاسم السرياني
9 سبتمبر رمضان أيلول

لا يفوتك أيضًا: أبريل شهر كم بالميلادي والهجري

مواصفات مواليد شهر September

  • بارعون في إخفاء مشاعرهم عن الآخرين، يتصرفون بطريقة وكأن لا شيء يعنيهم بالمرة.
  • يتمتعون بالمرونة الكبيرة، فهم لا يفقدون اعصابهم بسهولة على الأطلاق حتى لو كانت تصرفاتهم عكس ما يرغبون.
  • يفعلون كل ما في وسعهم لكسب عاطفة المحيطين، ويتصفون بالإخلاص في الحب حتى آخر لحظة.
  • يُقدرون الحياة الأسرية، ويسعون دائمًا إلى بناء الصداقات، ويفعلون كل ما في وسعهم للحفاظ على العلاقات.
  • يتمتعون بقوة الملاحظة، ومعرفة أدق التفاصيل، كذلك هم يلتزمون كثيرًا بالأمور الحياتية بشكل يومي، ما يجعلهم يشعرون أن الحياة أسهل بكثير.
  • لديهم سيطرة كبيرة قد تصل إلى حد التسلط، ولكن الهدف إنجاز كل المهام حتى يحققوا أعلى مستوى من الدقة في بيئة عمل خاصة بهم فقط.
  • لا يحبون من يمنحهم النصيحة باستمرار، فهم لا يميلون إلى الحكم عليهم بناءً على الأفعال التي يقومون بها.
  • يتصفون بتحليل كافة الأمور، ويسعون دائمًا إلى جمع كثير من المعلومات حول أي موضوع.
  • يعتمدون على أنفسهم دائمًا ولا يطلبون المساعدة من أحد مهما كلفهم الأمر.

لا يفوتك أيضًا: ديسمبر شهر كم بالميلادي والهجري

أشهر مواليد شهر سبتمبر

1-  إسماعيل يس

ولد 15 سبتمبر 1915م، اضطر لترك المدرسة ويعمل في بعض المهن الصغيرة حتى يعول نفسه، ورغم أن حلمه الأول كان الغِناء، ولكنه عمل في العديد من المهن حتى جاء إلى القاهرة في عمر 18 عامًا.

2- رياض القصبجي

كما يطلق عليه “الشاويش عطية” وأبرز الجمل التي تظل عالقة في الأذهان هي “هو بغباوته بشكله العكر”، وكان الفريق اللدود للفنان إسماعيل يس، ولد 13 سبتمبر 1903م.

3- فؤاد المهندس

ولد فؤاد المهندس 6 سبتمبر 1924م، والغريب في الأمر أنه رحل عن الحياة أيضًا في هذا الشهر وبالتحديد يوم 16 سبتمبر 2006، وهو أحد الفنانين الذي تركوا بصمة كبيرة في الكوميديا.

4- بارنز واليس

أطلق عليه لقب “المخترع والعالم الإنجليزي”، ولد 26 سبتمبر 1887م، قام باختراع وتصميم ” Prankster” في شهر مايو 1943م، وتوفي عن عمر 92 عامًا.

5- ديفيد يونيبون

أحد أبرز الشخصيات التي لعبت دورًا هامًا في تنمية المجتمع الأسترالي، ولد يوم 28 سبتمبر 1872م.

6- فرانسيس وليام أستون

عالم بريطاني، وأحد علماء الكيمياء، ولد في 1 سبتمبر 1877م، وحصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1922م، توفي عن عمر 68 عامًا.

7- فريدريك سودي

ولد 2 سبتمبر 1877م، وهو كيميائي بريطاني، حصل على جائزة نوبل لعمله في النشاط الإشعاعي، وهو أحد الشخصيات البارزة في الكيمياء.

8- ليوبولد روزيكا

حصل ليوبولد روزيكا على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1939 م، بسبب دراسته عن المواد الطبيعية، حيث قام باختراع العديد من العطور المختلفة، ولد 13 سبتمبر 1887 م.

لا يفوتك أيضًا: ترتيب شهر يناير بالأرقام January الترتيب الكام؟

أبرز أحداث شهر September

سبتمبر أي شهر؟ September شهر كم بالميلادي والهجري

  • 2 سبتمبر عام 31 قبل الميلاد، انتهى الحكم الفرعوني رسميًا على مصر، بعد أن هزمت الملكة كليوباترا في معركة أكتيوم البحرية.
  • وصلت الثورة العُرابية إلى ذروتها في 9 سبتمبر 1881م، بعد أن قادها الزعيم أحمد عرابي ضد التدخل الأجنبي في مصر وضد الخديوي توفيق وأطلق عليها حينها “هوجة عرابي”.
  • في 13 سبتمبر وقعت معركة التل الكبير بين الاحتلال الإنجليزي والجيش المصري بقيادة أحمد عرابي، وخسر الجيش المصري هذه المعركة وقتها.
  • بدأت الحرب العالمية الثانية في بداية هذا الشهر، والتي أدت إلى صراع دموي، ويعد هو الأكبر في التاريخ، كما أن هذه الحرب انتهت أيضًا في 2 سبتمبر 1954م.

 نجد أن هناك العديد من الدول العربية التي تعتمد بشكل أساسي على التقويم الهجري مثل السعودية، والذي يجعل آخرين تائهين لتحديد شهر سبتمبر أي شهر.

إغلاق