عائلة الصويان وش يرجعون

عائلة الصويان وش يرجعون

القبائل والعائلات العربية كثيرة ومتعددة، منها من سكن شبه الجزيرة العربية ومنها من سكن صحراء الربع الخالي ومنهم من يتوزع في جميع البلاد العربية، وتعد عائلة الصويان من العائلات العربية العريقة ذات التاريخ العريق الذي يمتد إلى آلاف السنين وهو ما نوافيكم إيَّاه.

عائلة الصويان وش يرجعون

ترجع عائلة الصويان العريقة إلى قبيلة بني صخر، وهي إحدى القبائل العربية التي تعود أصولهم إلى صخر بن جرم واسمه ثعلبة بن الغوث بن طيء بن أدد بن زيد بن يشجب بن أسد بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

هناك بعض من الآراء الأخرى التي تقول إن عائلة صويان تنحدر في تاريخها إلى بني سهر وليس بني صخر.

عائلة الصويان وش يرجعون

لا يفوتك أيضًا: الخوالد وش يرجعون وما أصل عائلة الخوالد

نسب عائلة الصويان

يعود أصل عائلة الصويان إلى زهير بن فلاح بن سالم من عشيرة الزهير، وقد تفرعت منه عائلة الصويان الذي كان لجدهم أربع أفراد وهم (الصويان، وشايع وشيب وعلي).

نشأت عائلة الصويان بعد أن انتقل عدد كبير من أبنائها إلى العيش في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في منطقة الرس والكنانة.

تعرف قبيلة بني صخر بعراقتها وتاريخها، كما خرج منها الكثير من العلماء في المجالات المختلفة مثل الفنون والأدب والشعر والعلوم المختلفة.

لا يفوتك أيضًا: قبيلة الخريصي وش ترجع وما أصل العائلة

أبرز شخصيات بني صويان

عائلة الصويان وش يرجعون

  • الدكتور سعد الصويان: وهو أستاذ علم الاجتماع الأكاديمي، وباحث مختص في التاريخ الشفهي.
  • أحمد بن محمد الصويان: هو محافظ وعضو في مجلس الهيئة الحكومي السعودي وتم تعيينه في مايو 2021، كما أنه عضو في المركز الوطني لنظم الموارد.
  • أحمد بن عبدالرحمن الصويان: هو رئيس تحرير مجلة البيان ورئيس رابطة الصحافة الإسلامية في السعودية.
  • صالح عبد الله الصويان: هو الرئيس التنفيذي في معهد ريادة الأعمال الوطني.

قبيلة الصويان عرفت باتسام أبنائها بالصفات التي تميزهم مثل الشهامة والكرم والشجاعة وقد يرجع هذا إلى طبيعتها القبلية البدوية، حيث إنها تعتبر من أعرق العائلات التي سكنت بدو شبه الجزيرة العربية.

إغلاق