عائلة النمله وش يرجعون من اي قبيلة ؟

عائلة النمله وش يرجعون من اي قبيلة ؟

تشتهر العديد من القبائل القديمة الكائنة بالمملكة العربية السعودية بدورها في العصور القديمة، ومن ضمنها عائلة النملة التي حققت مجموعة من الإنجازات التي لا زال يفتخر بها أبنائها حتى الآن، لذا فقد حرصنا على تقديم معلومات مفصلة عن تلك القبيلة وأصلها لعموم الفائدة.

عائلة النمله وش يرجعون

عائلة النملة

يرجع أصل عائلة النملة إلى الحوشان التي ترتبط بالهواشين، وهي تنحدر من قبيلة عنزة وفقًا لأقوال النسابين، وتعد عنزة من أكبر القبائل العربية من حيث العدد، كما أنها تفرعت إلى بطون وعشائر عدة.

تسكن عائلة النملة منطقة المزاحمية إلى جانب منطقتي الرياض والبكيرية، كما أنها تعد فرع من فروع عائلة العوش الصقور التي تنحدر من جبل من المباني وهو ما يعود إلى البشر بن وائل.

لا يفوتك أيضًا: النهدي وش يرجع ؟ وما هو اصل تلك العائلة

نسب عائلة النمله

يرجع نسب عائلة النمله إلى آل عوض، الذين يعدوا فرع من فروع عائلة الصقور التي تعود إلى عائلة جبل ومنها إلى العمارات وهم أبناء بشر الذين ينتسبون إلى عنزة.

أهم أعلام عائلة النمله

عائلة النمله وش يرجعون

1- الدكتور علي بن إبراهيم النملة

هو أحد المؤلفين السعوديين الذين يسكنون منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، يعمل حاليًا بوزارة العمل والشؤون السعودية.

أما في الوقت الحالي فهو أستاذ في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

حاصل على بكالوريوس اللغة العربية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما أنه حاصل على شهادة الماجستير في المكتبات والمعلومات من جامعة فلوريدا، إلى جانب شهادة دكتوراه المعلومات والمكتبات جامعة كيس وسترن رزرف، كليفلاند، أوهايو.

له العديد من المؤلفات التي تستهدف الاستشراق والدراسات الإسلامية والتي وصل عددها إلى 40 كتابًا إلى جانب 57 مقال.

من أهم كتبه هي: الاستشراق في الأدبيَّات العربية، ثقافة العبث، إسهامات المستشرقين في نشر التراث العربي الإسلامي، العولمة وتهيئة الموارد البشرية في منطقة الخليج العربية،

لا يفوتك أيضًا: تاريخ العائلة المالكة السعودية (شجرة العائلة المالكة)

2- يارا إبراهيم النملة

هي إحدى الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي التي استطاعت أن تتصدر التريند في خلال الفترة الأخيرة كونها أجمل فتاة سعودية.

تمتلك ” يارا ” الموهبة والجمال والذكاء مما جعلها في فترة من الفترات الأكثر بحثًا على مواقع التواصل.

درست في جامعة الأمير سلطان بالرياض في قسم الهندسة المعمارية، ولكن منذ نعومة أظافرها وقد كانت تميل إلى الفن والأزياء وعالم الموضة.

نالت لقب أجمل فتاة في المملكة العربية السعودية وقد كان ذلك في عام 2019 م.

لا يفوتك أيضًا: الصبحي وش يرجع ؟ وما هو اصل عائلة الصبحي

3- العفصيان بن خليفة بن نملان

هو من أبناء هاتف بن رفيع بن محمد بن دعيج بن سنيد بن منيع من المضيان من العمارات من عنزة.

4- الإمام تركي بن عبد الله

يعد مؤسس الدولة السعودية الثانية، كما أنه أول حاكم من فرع عبد الله بن محمد بن سعود، عُرِف بعدله وشجاعته ورجاحة عقله وقدرته على اتخاذ القرارات بحكمة.

خاض الكثير من المعارك مع القوات السعودية، كما أنه اختار الرياض على أن تكون عاصمة للدولة وأصبحت كذلك منذ هذا اليوم.

أما في عهده شهدت الرياض الأعمال الهندسية الخلابة، حيث إنه أعاد بناء سورها وبنى مسجدًا كبيرًا فيها، حتى أن الدرعية أصبحت تابعة لها بعد أن كانت الرياض هي من تتبعها.

إن أهم ما يميز عائلة النمله هي الأخلاق الحميدة التي يتصف بها أبنائها إلى جانب حبهم للخير ورغبتهم في السلام.

إغلاق