كم عدد أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز بالترتيب

كم عدد أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز بالترتيب

يهتم العديد من أبناء المملكة بعدد أبناء الملك سلمان، حيث تزوج من ستة نساء، وأنجب من بعضهنّ العديد من الأبناء منهم مَنّ هو على قيد الحياة ومنهم من توفاه الله، ويشغل أبنائه العديد من المناصب الهامة وقدموا عدد كبير من المساهمات للنهوض بالمملكة.

أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز

1- الأمير فهد

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

ولد الأمير فهد في عام في عام 1955 ميلاديًا، وهو أكبر أبناء الملك عبد العزيز، ووالدته هي الأميرة سلطانة بنت تركي أحمد السديري، وقد تولى عدة مناصب منها منصب حاكم المنطقة الشرقية وكذلك عمل مستشارًا بوزارة الداخلية، وقد شارك في العديد من المشروعات.

لا يفوتك أيضًا: من هو فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود

2- الأمير سلطان

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

ولد الأمير سلطان في عهد عمه الملك سعود، في عام 1958 ميلاديًا، بدأ العمل في وزارة الإعلام بالمملكة في عام 1981م من خلال قسم الاتصالات الدولية.

تدرب على قيادة الطائرات، فأصبح أول رائد فضاء سعودي في 17 يونيو عام 1985، فيما بعد شغل منصب الرئيس الفخري لجمعية العمران.

شغل أيضًا منصب أمين عام ورئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة، وبعد أصبح رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء حتى هذا الوقت.

3- الأمير أحمد

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

ولد الأمير أحمد في عام 1958 ميلاديًا، وهو الابن الثالث للملك سلمان، ووالدته هي الأميرة سلطانة، فقد حصل على بكالوريوس في العلوم الاجتماعية، وكذلك عمل ضابطًا برتبة نقيب، فقد قام بتأسيس شركة أساس العالمية للمقاولات والصيانة والتشغيل.

4- الأمير عبد العزيز

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

ولد الأمير عبد العزيز في عام 1960 ميلاديًا، وهو ابن الأميرة سلطانة، والابن الرابع للملك سلمان.

درس الأمير عبد العزيز في جامعة الأمير عبد العزيز، والتي كانت فيما سبق جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

يشغل الأمير عبد العزيز في الوقت الراهن منصب وزير الطاقة في المملكة، وقد تولى فيما سبق العديد من المناصب الأخرى.

5- الأمير فيصل

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

هو خامس أبناء الملك سلمان، فقد ولد الأمير فيصل في عام 1970 ميلاديًا، ووالدته الأميرة سلطانة أيضًا.

حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود، وحصل من جامعة أكسفورد على درجة الدكتوراه.

شغل منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وكذلك عمل أستاذًا في العلوم السياسة في جامعة الملك سعود، وهو أحد الشخصيات التنفيذية في مجال وسائل الإعلام في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

يمتلك صحيفة الشرق الأوسط، وجلة أراب نيوز، والصحيفة الاقتصادية، كما أسس مدرسة لتدريب العاملين والصحفيين في مجال الإعلام السعودي.

6- الأميرة حصة

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

تعد الأميرة حصة هي الأبنة الوحيدة للملك سلمان، وهي الأبنة الخامسة للملك سلمان، فقد ولد في عام 1974، وتعمل حاليًا في كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود “دكتورة جامعية”، كذلك الرئيسة الفخرية في جمعية المسؤولية المجتمعية السعودية.

لا يفوتك أيضًا: من هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ؟

7- الملك محمد

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

ولد الملك محمد في 31 أغسطس عام 1985 ميلاديًا، وهو الأبن السابع للملك سلمان، وكذلك ولي عهد المملكة، يعد الملك محمد الابن الأكبر للملك سلمان من زوجته الثالثة وهي فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي.

درس الملك محمد الحقوق وتخرج من جامعة الملك سعود، وقد عمل في بداية عمره في القطاع الخاص، وبعد ذلك شغل منصب مستشارًا لولده في 2004م.

شغل الملك محمد العديد من المناصب في المملكة قبل أن يتولى حكم البلاد، وبعد ذلك تولى والده الحكم عمل وزيرًا للدفاع، وتولى بعد فترة قصيرة منصب نائب ولي العهد، وفي يوم 21 يوليو 2017م تولى ولي عهد المملكة.

8- الأمير سعود

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

ولد الأمير سعود في 21 ديسمبر 1986م، وهو الابن الثامن للملك سلمان، شغل منصب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة إني كايل.

شغل منصب رئيس شركة سويتيه يفيل 72 أفينو فوش التي تعمل في تجارة الهواتف والحواسيب بالجملة في قارة إفريقيا.

والدته سارة بنت فيصل السبيعي، وهي الزوجة الثانية للملك، وقد انفصل عنها فيما بعد، عمل الملك سعود في العديد من الأنشطة الخيرية، وكان الرئيس الفخري لمجلس الجمعيات التعاونية وكذلك الجمعية السعودية للإدارة.

9- الأمير تركي

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

الابن التاسع للملك سلمان، ولد الأمير تركي عام 1987م، والدته هي فهدة بن فلاح آل حثلين، حصل الأمير تركي على درجة البكالوريوس في التسويق من جامعة الملك سعود.

شغل منصب رئيس المجموعة السعودية للتسويق والأبحاث، وتولى هذه المنصب خلفًا لشقيقه الأمير فيصل، واستقال من هذا المنصب في عام 2014م.

كذلك شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ثروات القابضة في عام 2013م.

10- الأمير خالد

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

ولد الأمير خالد في عام 1988م، وهو الابن العاشر للملك سلمان، في بداية حياته تولى منصب سفير المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية، والدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح

يشغل منصب نائب وزير الدفاع في الوقت الحاضر، وكان طيارًا على طائرة من طراز F15، علاوة على ذلك فقد درس في قاعدة كولومبوس الجوية بالميسيسيبي.

11- الأمير نايف

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

ولد الأمير نايف في عام 1990م، وهو الابن الحادي عشر للملك سلمان، ووالدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي، حاز الأمير نايف على درج الماجستير في القانون التجاري.

12- الأمير بندر

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

ولد الأمير بندر عام 1995م، والدته هي فهدة بنت فلاح، وهو الابن الثاني عشر للملك سلمان، وهو يهوى التصوير منذ الصغر، وهو يحب أن يوثق مناسبات العائلة من خلال التصوير.

13- الأمير راكان

عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

هو الأبن الأخير للملك سلمان، فقد ولد المير راكان في عام 1997م، ووالدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح العجمي، فقد تخرج بحضور والده من المدرسة الثانوية في عام 2016م.

لا يفوتك أيضًا: جميع أسماء عائلات الكويت.. وأبرز حكام آل صباح

أبناء الملك سلمان عبد العزيز المتوفين

بعد التعرف على عدد أبناء الملك سلمان بالترتيب، فهناك اثنان من أبناء الملك قد توفاهم الله، وأصبح حاليًا عدد أبنائه الأحياء إحدى عشر من الأبناء، الأبناء المتوفين للملك سلمان هم:

  • الأمير فهد: وهو الأبن الأكبر للملك وقد توفى عام 2001م.
  • المير أحمد: الذي توفى نتيجة إصابته بسكتة قلبية عام 2002م.

ولد الملك سلمان بن عبد العزيز في 31 ديسمبر 1935م، وهو الخامس والعشرون في ترتيب أبناء مؤسسي المملكة، وهو أحد الأبناء الذين أطلق عليهم لقب السديريون السبعة.

إغلاق