كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي

كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي

مُربي الأجيال، من يزرع فيهُم القيم الحميدة والمبادئ الأخلاقية ليكونوا أسوياء قادرين على تحمُل المسؤولية والنهضة بالمُجتمع، فوجب أن يُشكر على عطائُه الدؤوب.. واحترامُه لِما بذله من أجل المُجتمع لا الطُلاب فحسب.

  • مرّ علينا كثير من المُعلمين، لكننا لم نتذكرهم، إلا أنكم تركتم انطباعًا جيدًا، لقد كُنتم ونِعمَ المُعلمين، المُميزين الذين سيبقون في قلوبنا إلى الأبد.. نشكركُم على كافة جهودكم.
  • مع انتهاء العام الدراسي، كُنت أودّ أن أمنحكم جائزة نوبل لأفضل مُعلمين حقًا، فقد كُنتم مُلهمين ورائعين، شُكرًا على كافة ما شاركتُنا إيّاه.
  • لم تُقدم لنا الدروس العلمية فحسب، بل إنك ساعدتنا على التقدم في حياتنا العِلمية، نشكُركم على دروسكم الثمينة في الحياة، ستبقون دائمًا في قلوبنا.
  • فيضٌ من الكرم والخير، والمعلومات التي أفادتني وحقًا سوف تُفيدني في الحياة، ولولاكم لم أكُن الشخص الذي أنا عليه الآن.
  • للمُعلم دورٌ عظيم، ولكن كان دوركم معنّا خاصةً أعظم مما دوّن الكتاب والتاريخ، وجب علينا تقديم الشُكر والاحترام، نحنُ مُمتنين لكُم على جهودكم في كافة الأوقات.

كلمة شكر للمعلمين بعد انتهاء العام الدراسي

كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي

صاحب الأخلاق الحميدة التي تُطبع على طُلابِه، من يُرشدهم إلى طريق الصواب.. أفضالُه كثيرة على المُجتمع لنشأة جيل سوي قادر على مواجهة مصائب الحياة، فوجب شكرُهم وتقديرهم دائمًا:

  • لمُعلمي المُفضل، لقد كُنت ونِعمَ المُعلم والصديق والأخ والأب، إنني محظوظ لجماعنا.
  • قد كُنتم مصدر إلهام لنّا، استطعتم تحمُلنّا بأخطائنا الكثيرة ومُتكررة، نشكُركم على كافة ما فعلتموه لنا في الحياة، ليس فقط في الدراسة.
  • إن قد حصلت على درجاتٍ عالية، فهذا بفضل جهودكم معنا وسعيكم الدؤوب لنتقدم.. فها أنا الآن أرى أن مُستقبلي أكثر إشراقًا، وتوسعت آفاق تفكيري.
  • لقد كُنت سببًا في تقدُمي، وزيادة طموحاتي.. آمل ألا أُخيب آمالِك في أن أصل لِما تطمح معي.. فإنك بمثابة أبي وألا أُهدر جُهدك معي مُهمًا بالنسبة لي.
  • كُل الشكر إلى من بذل معنّا جُهدًا كبيرًا يُذكر، واستثمر وقته في مُساعدتنا ومدّنا بالمعلومات التي تُعيننا في الحياة.. كُل الشكر لكُم يا مُعلمينّا، سنفتقدكم.
  • لم أكُن مُحبًا إلى المدرسة يومًا، إلا أنني معكم أصبحتُ أُحب الذهاب يوميًا إلى المدرسة، من دونكم لقد كُنت سقطت في بؤر الفشل.
  • أفتخر أن يوم تخرجي سيكون من هذه المدرسة، وأنكم كُنتم مُعلمين سنواتي الدراسية.. إنني أفتخر بكُم دائمًا وأبدًا.

لا يفوتك أيضًا: اقتراح 9 عبارات شكر للمعلم من ولي الأمر

كلمات شكر وتقدير للمعلمين بالإنجليزية

العبارة الترجمة بالإنجليزية
لطالما نرى للخارقين أقنعة ورداء البطل، إلا أننا رأينا قواك يوميًا.. إنك مُعلم مُمتاز. We’ve always seen superheroes in masks and hero gowns, but we’ve seen your powers every day..

You’re an excellent teacher.

إلى أفضل مُعلم تعلمت منه عِلمًا نافعًا، أشكُرك بقدر ما سعيت وبذلت قصارى جُهدك من أجلنا. To the best teacher I learned useful knowledge from, I thank you as much as you have striven and done your best for us.
لم تكُن مُعلم فحسب، بل إنك أيضًا مُلهمًا، كُنت أفضل الأشخاص الذين منحنا علمًا نافعًا. You were not only a teacher, but also an inspiration, you were the best person to give us useful knowledge.
هديتني عِلمًا يرفعني درجات في الحياة، برغم ما واجهته من عِناء معنا، إلا أنك كُنت الأفضل دائمًا. You gave me a flag that raises me degrees in life, despite the trouble you faced with us

you were always the best.

قد تركت أثرًا إيجابيًا سيظل باقيًا في حياتنا يا مُعلمي، نحنُ مُمتنين لك لِما تركته لنا. You left a positive impact that will remain in our lives Master, we are grateful to you for what you left for us.
رأيت بنا خيرًا، فلم تتركنا في ظلام الجهل، كُنت أكثر من يسعى لرفعنا.. نُقدر عملك الجاد شاكرين إيّاه. You saw good in us, so you did not leave us in the darkness of ignorance.

You were the one who sought to lift us up the most.

كان هذا العام هو الأفضل على الإطلاق لِما مُنِحَ لنّا من عِلمٍ.. إنكم مُعلمين رائعين مُمتنين لوجودنا معكم. This year has been the best ever for our knowledge..

You are amazing teachers and we are grateful to have you.

لطالما كنت أعاني دراسيًا، حتى كان جُهدكم سببًا في انتهاء مُعاناتي، أشكركم على ما بذلتموه. I have always struggled academically, until your efforts ended my suffering.

I thank you for what you have done.

إن إضافتكم لمدرستنا هذا العام كان مُميزًا حافرًا بالإنجازات والنجاحات إثر سعيكم الدؤوب.. نشكركم. Your addition to our school this year was distinguished, full of achievements and successes

due to your tireless efforts.. We thank you.

أنا سعيد لكونك مُعلمي، وحصلت على العِلم النافع منك، وحزين من انتهاء هذا العام، فأشكرك على شعوري. I am happy that you are my teacher, and I got useful knowledge from you

and I am sad that this year has ended, so I thank you for my feeling.

لقد بذلتم قصارى جهودكم من أجل رفعتنا، وما نتائجنا السلبية سوى لتقصيرنا نحن، لكنن مُقدرين ما بذلتموه. You have done your best to elevate us, and our negative results are only due to our failure

but we appreciate what you have done.

أصبحت قادرًا على القراءة والكتابة جيدًا إثر جُهد مُعلمي، من له الفضل بعد ربي شاكر إيّاه. I became able to read and write well due to the effort of my teacher

who is credited after my Lord is grateful to him.

من الصعب إحداث فارق، إلا أن لا صعب يقف أمامكم، أنا مُمتن لأنك مُعلمي يومًا. It is difficult to make a difference, but nothing is difficult to stand in front of you

I am grateful that you are my teacher one day.

لم تمدنّا بالعلم النافع فقط، قد حفزتنا على التقدُم والنجاح، أنا شاكرًا لوجودك دائمًا. You have not only provided us with useful knowledge, you have motivated us to progress and succeed.

I am always grateful for your presence.

قد كُنت مُعلمين جيدين، استطعتم تخريج نُخبة من الشباب تأمل النهض بالمجتمع، نشكركم على جهودكم. You were good teachers, and you were able to graduate an elite group of young people hoping to advance society.

We thank you for your efforts.

لا يفوتك أيضًا: أفضل 8 عبارات شكر للمعلمة من المديرة

كلمة شكر للمعلمين على جهودهم في العام الدراسي

كلمة شكر للمعلمين

المعلم هو المصباح الذي يصطحب الطلاب ليسيروا في طريق الهدى والمعرفة”.

“معلمي وأستاذي بك ترتقي الأمم وتتطور وبك تعلو الهمم والمراتب”.

“معلمي أنت الشجرة التي نستظل بظلها ونأكل من ثمرها فنزداد فيها علمًا ونرفع فيها مكانه”.

“معلمي الفاضل كنت لي أبي الثاني طوال فترة دراستي فلك مني كل الثناء والتقدير لما بذلته من أجلي”.

“معلمي الفاضل أجرك عند الله عظيم فأنت حامي الحمى وحامل الرسالة الغراء”.

“كل عبارات الشكر وعطر الورود نقدمها لك يا معلمنا الجليل يا صاحب الفضل في تقدم المجتمع والأمة”.

“شكرًا لك يا غالي فأنت حقًا أهل للتميز”.

“أنت مفتاح النجاح وطريق الوصول إلى الأحلام”.

في ختام كلمة شكر للمعلمين لا مُستحيل في تحقيق كافة الأهداف الذي نطمح الوصول لها، هذا ما علمنّا إيّاه المُعلم الأب.. الصديق الروحي الذي يبقى أثرُه مدى الحياة، فلا بُد من شكره وتقديره سواء بمناسبة انتهاء العام الدراسي أو لا.

إغلاق