كيف تتعاملين مع زوجك أثناء الدورة الشهرية

كيف تتعاملين مع زوجك أثناء الدورة الشهرية

خلال الدورة الشهرية تمرّ المرأة بتغيرات عِدة، لا سيّما المزاجية، فتُصبح أشد عصبية، مع زيادة التوتر والخوف المستمر، فينعكس الأمر سلبًا على العلاقة الزوجية، وكثير من المعتقدات الخاطئة في ذهن المرأة حول هذه الفترة والتعامل معها.. كيف تتغلبين عليها؟

كيف تتعاملين مع زوجك أثناء الدورة الشهرية ؟

كثير من العلاقات تسوء خلال فترة الدورة الشهرية؛ لسوء التعامل ومزاجية المرأة خلالها، لكن ثمَّة نصائح ما إن اتبعتها ستتمكن من تعديل ما يواجها وعيش حياة زوجية مستقرة:

1- ممارسة التمارين الرياضية

يعتري الجسم كثير من التشنجات، مع تقلبات مزاجية تسوء من الوضع، وعدم قدرتها على تقبل كثير من الأمور، ولا سبيل لحل تلك المعضلة سوى بممارسة التمارين الرياضية لتحسين الحالة النفسية.

كما أنها تزيد من معدل الطاقة، وتحد من اكتئاب الطمث، مع شعورها بالراحة والاسترخاء، وبهذا تقدرين على التعامل بهدوء وعقلانية مع زوجك، وعدم تفاقم مشاكل هذه الفترة سوءًا.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع الزنجبيل للجماع وعلاج ضعف الانتصاب

2- الاهتمام بالزوج

كيف تتعاملين مع زوجك أثناء الدورة الشهرية

يحرم على الزوج ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته أثناء الدورة الشهرية، ولكن لم يحرم التلامس! فيجب ألا تمنعين نفسكِ من احتضان زوجك بحب.

علاوةً على التقرب من الزوج، والجلوس معه ومشاركته الحديث، والقبلات، والمداعبات التي تعوض غياب العلاقة الحميمة، مع قول الكلمات الحانية التي تُعبر عن حبك وامتنانك سواء عبر رسالة نصية، أو بالمناقشة معه، مثل:

أشتاق لك، ولرائحتك، واحتضانك ليّ باحتواء، أُحبك بقدر لا يوصف عزيزي. I miss you, your smell, and your embrace of me with containment, I love you indescribably, dear.
أشعُر وكأنني في سجنٍ مفتقدة لك، فأنا أشتاق لك يا حبيب قلبي. I feel like I’m in a prison missing you, I miss you, sweetheart.
أنا ممتنة دائمًا وأبدًا لوجودك بجواري، فأنت من تعيّن قلبي، وتُليّن مصائبي. I am always grateful to have you by my side, for you are the one who helps my heart and softens my misfortunes.
لولا وجودك لِما مرّت هذه الفترة بسهولة مثل الآن، فأنا دائمًا ممتنة لك ولحبك لي. Without you, this period wouldn’t have passed as easily as now, and I’m always grateful to you and your love for me.
لطالما هذه الفترة كانت مشقة لي لِما تحمله من ألم جسدي، والآن ألم نفسي لاشتياقي لك. This period has always been a hardship for me because of the physical pain it endures, and now it is a psychological pain for missing you.
تمُّر اللحظات ببطء وأنا مفتقدة لحنانك، ولمساتك، أنتظرك بشغف يا حبيبي. The moments pass slowly and I miss your tenderness, your touch, I eagerly await you, my love.
يقترب انتهاء الطمث، ومعه يزداد تلهفي للقائك، واحتضانك، أشتاق لك كثيرًا يا حبيبي. The end of menstruation is approaching, and with it my eagerness to meet you and embrace you, I miss you so much, my love.

3- تجنب الأحاديث الحساسة

كيف تتعاملين مع زوجك أثناء الدورة الشهرية

في سياق الحديث حول كيف تتعاملين مع زوجك أثناء الدورة الشهرية ثمَّة أحاديث مختلفة تتسبب في نشوب النقاشات والمشاجرة والخلاف مع الزوج، عليكِ الابتعاد عنها قدر الإمكان، وخلق بيئة هادئة ورومانسية له.

رُبما تجدين صعوبة في الأمر؛ لأن هذه الفترة تزداد الرغبة في كثرة المشاكل لِما يلحق الجسم من تغيرات هرمونات حادة، لكن سيكون لديكِ استطاعة لفعل ذلك.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع مرض السيلان وطريقة علاجه

4- الثقة بالنفس والجسم

برغم ما يعتري الجسم من تغيرات مختلفة، يجب الحفاظ على الثقة في النفس، والجسم، والتأكد من أنكِ تملكين شخصية جميلة، وجسد ممشوق ورشيق.

فيجب الابتعاد عن انتقاد النفس؛ لكيلا تصطدم بالانتقادات القاسية والجارحة على حالتها النفسية، حتى وإن جاءت على سبيل الدعابة والمرح، فلن يكون الأمر هيّن على الإطلاق.

5- الاعتناء بالمظهر

إن فترة الدورة الشهرية لا تعني استلقائكِ على السرير دون حركة، ففي هذه الفترة عليكِ أن تولّي اهتمام لجسدكِ بعناية كاملة، فتظهرين بكامل أناقتكِ دائمًا أمام زوجكِ، ويزداد شوقه وتلهفه لجماعك واحتضانك.

لا يفوتك أيضًا: ما هي صفات الرجل الذي ينجب بنات

حركات لمداعبة الزوج وقت الدورة الشهرية

مع بداية الدورة الشهرية يجب الامتناع عن ممارسة العلاقة الجنسية مع الزوج لأسباب دينية وصحية، إلا أن الأمر يُشعر الزوج بالإحباط والملل، فيشتاق لزوجته لا سيّما إن اعتادا على التقرب.

لكن، لا يمنع الطمث التقرب بشكل تام، بل يُمكن الاستمتاع بالمداعبات والوصول إلى الذروة، وذلك بشطر من الحركات التي يُمكنكِ ممارستها معه كما يحلو لكِ:

  • التقبيل: لا سيّما السريعة التي تأتي على سبيل الخطف، فتُسمى القبلة الفرنسية، وتزيد من لهفة الزوج لتواجده بين أحضانك، وإثارته للتقرب منكِ وعيش لحظات رومانسية.
  • تدليك العضو الذكري: لا يُمنع التقرب والتدلل على الزوج، ومسك عضوه مع تدليكه برفق تارة، وتارة أخرى بسرعة كبيرة حتى يصل للنشوة، ومداعبته كما يُحب ويميل.
  • مداعبة البظر: بتقربكِ إلى الزوج يُمكنكِ السماح له بمداعبة البظر بيديه للإثارة والوصول إلى النشوة، لكن الاهتمام بنظافة يد الزوج منعًا لانتقال عدوى المهبل.
  • الجنس الفموي: إن كانت ممارسة معتادة بينكما، سيشعر بالسعادة عندما تحاولين إثارته ومداعبة عضوه بالفم واللسان.
  • مداعبة الثديين: التقرب منه وطلب ما يُشعر كلاكما بالراحة والإثارة أمر جيد، ولأن منطقة الثدي حساسة فمداعبتها وتدليكها، وتقبيل الحلمات سيجعلكما تصلان للنشوة.
  • ممارسة أوضاع حميمية: ثمَّة أوضاع عِدة يُمكن الاعتماد عليها دون إيلاج، بانتقاء ما يُشعر كلاكما بالراحة، والبقاء بين أحضان البعض دون ارتداء الملابس، لكن حافظي على ارتداء الفوط الصحية.

إن فترة الدورة الشهرية حساسة للغاية، وتحتاج المرأة العناية التامة والهدوء أثناء التعامُل معها، وكذلك عليها التأني كي لا تتفاقم الأمور في علاقتها الزوجية.

إغلاق