معنى اسم ضحى وشخصيتها وأبرز 10 من صفاتها

معنى اسم ضحى وشخصيتها وأبرز 10 من صفاتها

من الأسماء الجميلة التي تطلق على الفتيات، فهو اسم ورد في القرآن الكريم، ومن الأسماء التي تحمل في طياتها معانٍ رائعة، ومعنى اسم ضحى يحمل كثير من الصفات التي يحبها كل من يتعامل معها، لذلك يطلقه العديد من الأسر على الفتيات حديثي الولادة.

معنى اسم ضحى في اللغة العربية

يعني هذا الاسم وقت شروق الشمس، أو الساعات الأولى من النهار، وطريقة رسم الكلمة الصحيحة بالألف الممدودة فتكتب ” ضُحا” لأنه اسم واوي، ولكن تم رسمه بالطريقة التي ذكر بها في القرآن الكريم، وهو اسم علم مؤنث.

معنى اسم ضحى

صفات صاحب اسم ضحى

  1. تتميز صاحبة الاسم بالإبداع، فهي تمتلك خيال واسع للغاية، ولديها قدرة عالية على تفسير الأمور من ناحية مختلفة بعكس المحيطين بها.
  2. تمتلك مشاعر إيجابية ولديها عاطفة قوية جدًا، فقبلها يمتلك قدر كبيرة من المشاعر الصادقة التي لا تعرف الخداع، لذلك يسهل على الجميع معرفة المشاعر التي تظهرها إليهم، لذلك هي تسعى دائمًا إلى نشرها.
  3. من الشخصيات المخلصة لمن تحبهم، لذلك هي تحصل على ثقة المحيطين بها بسهولة، خاصة أنها مخلصة ووفية لهم كثيرًا.
  4. تتمسك بالأشخاص إلى حد غير متوقع، ولا تتخلى عن أي أحد يطلب منها المساعدة، وهي لا تتهاون في حق أصدقائها وترى أن أي مشكلة تحدث معهم تعنيها.
  5. على الرغم من أنها إنسانه عاطفية ولكنها تمتلك شجاعة كبيرة لا يمتلكها الكثير، وهي لا تخشى أحد وتواجه الصعوبات دون أن تخشى من النتائج التي يمكن أن تحدث معها.
  6. لديها كثير من الأحلام التي لا حصر لها، فهي ترسم عالم خيالي يملؤه الحب والسعادة، وتتمنى دائمًا أن تتحقق هذه اليوم يومًا حتى ينتشر الحب في كل بقعة على وجه الأرض.
  7. من الشخصيات التي تتصف بالأمانة ويمكن الاعتماد عليها ، فهي تقدم النصائح إلى أصدقائها والمقربين إليها، ولا تخون العهد حتى لو حدث خلاف.
  8. تحب الاستقرار للغاية، لذلك فهي في أوقات فراغها تحب أن تقضي معظم الوقت في الجلوس في المنزل والاستمتاع بالحديث مع عائلتها.
  9. تشعر بالمسؤولية طوال الوقت، وتحب أن تكون دقيقة في التفاصيل الصغيرة، وتقوم بواجباتها المنزلية بالطريقة الأفضل على الإطلاق.
  10. لديها حس فني مميز، فهي تحول الأشياء العادية بلمسة جمالية وفنية إلى تحفة تبهر الجميع.

شاهد معنى اسم إيمان وشخصيتها

دلع اسم ضحى

دادا
دحا
دوحة
دودة
دودو
دودي
ديدي
ضاضا
ضاضتي
ضح ضح
ضحتي
ضححو
ضحضح
ضحضووح
ضحو
ضحوتي
ضحوح
ضحوحة
ضحيح
ضوحة
ضيحي
وضحه
ويحة

اسم ضحى بالانجليزي مزخرف

̨̣͍̜̞͎̼͜Ḍ̨͍̜̞͎̼̑̓̈́̐̑́͐̓͜ȏ̧͖̥̠̲̪͖̓̈́̐̑́͐̓ͅḩ͖̥̠̲̪͖̾̒̍̎̈́͂͘͠ͅa̾̒̍̎̈́͂͘͠ ̶D̶o̶h̶a̶
D̷o̷h̷a̷ ̶ᵈ̶̶ᵒ̶̶ʰ̶̶ᵃ̶
̿ᵈ̿ᵒ̿ʰ̿ᵃ ╯╰╯╰ʰ╯╰
╮╰╮╰ʰ╮╰ ╮╭╮╭ʰ╮╭
⋱⋰⋱⋰ʰ⋱⋰ ̿̿ᵈ̿̿ᵒ̿̿ʰ̿̿ᵃ
DOHA ᵈᵒʰᵃ
̅ɒ̅σ̅н̅α ɐɥop
 

ɒ⎞⎛σ⎞⎛н⎞⎛α

̿ɒ̿σ̿н̿α
ɒ⦖⦕σ⦖⦕н⦖⦕α ɒ☽☾σ☽☾н☽☾α
ɒ╮╰σ╮╰н╮╰α ɒ╮╭σ╮╭н╮╭α
ɒ⋱⋰σ⋱⋰н⋱⋰α [ɒ][σ][н][α]
[̲̅D̲̅].[̲̅O̲̅].[̲̅H̲̅].[̲̅A̲̅]. ̲D̲o̲h̲a̲
ɒσнα ⒟⒪⒣⒜
ⓓⓞⓗⓐ 𝓓𝓞𝓗𝓐
𝔻𝕆𝔸 OH∀
𝒟𝒪𝒜 𝕯𝕺𝕳𝕬
ⒹⓄⒽⒶ 𝗗𝗢𝗛𝗔
𝐷𝑂𝐻𝐴 DOHA

حظ اسم ضحى في الحب والزواج

معنى اسم ضحى

  • تمتلك خيال نشط يجعلها تعشق بجنون، وترغب في مشاركة مشاعرها مع الشخص الذي تحبه طوال الوقت.
  • تمتلك مشاعر صادقة وحساسة، ولديها عاطفة كبيرة، فهي تقدم الحب طوال الوقت وتكون أغلب أحاديثها عن الحب واللحظات الرومانسية.
  • تسعى إلى بناء أسرة سعيدة مليئة بالحب والإحساس الدافئ، وتسعى إلى حب الخير والإخلاص لعائلتها.
  • يعتمد عليها في تحمل المسؤولية، فهي فتاة عملية للغاية، وتحب المنزل كثيرًا، وخاصة أنه تحب القيام بالواجبات المنزلية، وتحب أن تقدم الأطعمة المميزة لمن تحبهم.
  • ليدها شغف كبير في الحياة وتسعى إلى أن تملأ كل ركن في غرفتها بالسعادة وهي تغير على زوجها كثيرًا وتهتم بكل التفاصيل التي يحبها.
  • لديها إطلالة مميزة، وعندما تحب شخص تشعر معه بالأمان وتكون صادقة معه وتشاركه جميع أوقاتها السعيدة والحزينة.
  • خفيفة الظل وتحب المرح، فهي ترغب في ألا تفارق الضحكة ووجها أو وجه الأشخاص المقربين إليها.

تابع اجمل أسماء بنات بحرف الميم ومعانيها

اسم ضحى في القرآن الكريم

  • ذكر اسم ضحى كثيرًا في القرآن الكريم فقد ورد في أكثر من سورة وأكثر من آية قرآنية، فقد قال تعالى في كتابه الكريم (أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَىٰ أَن يَأْتِيَهُم بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ) [ref][الأعراف: 98].[/ref]

  • كما قال تعالى:

    (قَالَ مَوْعِدُكُمْ يَوْمُ الزِّينَةِ وَأَن يُحْشَرَ النَّاسُ ضُحًى) [ref][طه: 59].[/ref]

  • (وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَىٰ) [ref][طه: 119].[/ref]

  • كما ذكر الاسم في السورة التي سميت بهذا الاسم، وجاء في أولها، فقال تعالى (وَالضُّحَىٰ) [الضحى: 1].

عيوب من يحمل اسم ضحى

  • على الرغم من أن مميزات شخصية صاحبة الاسم أنها إنسانه عاطفية، لكنها حساسة للغاية، ويصعب التعامل معها في بعض الأحيان؛ لأنها تأخذ كل شيء على محمل الجد، ولذلك يصعب المرح معها في بعض الأوقات.
  • شخصية متقلبة للغاية، فيمكن أن تكون في أسوء لحظات حياتها لو شعرت بعدم التقدير لها، أو عند شعورها بالغيرة على الشخص الذي تحبه.
  • في بعض الأحيان ترى الجانب السلبي فقط، وهذا يجعلها تفقد بعض الفرص الهامة وتخسر بعض أحلامها أيضًا.
  • رغم تمتعها بالخيال الواسع ولكنه في بعض الأحيان يجعلها تستنتج أمور لا تحدث سوى في ذهنها فقط.
  • حماية نفسها من الآخرين تجعل الشك يدور في ذهنها طوال الوقت، لو كان أحد يرغب في تقديم المساعدة لها، ترى أن هذا الأمر وراءه أمر آخر وليست مجرد مساعدة دون مقابل، فهي تشك في كل شيء لأبعد الحدود.
  • في حال شعرت أن شخصًا يؤذي مشاعرها ويسبب الألم لها، لن تسامحه مهما حاول أن يغير وجهة نظرها، أو حتى لو أعترف بخطئه، فهي ترى أن مشاعرها أهم من أي شخص كان.
  • هي شديدة التعلق بالرجل التي تقع في حبه، ولا يمكن أن تنساه بسهولة حتى بعد أن تنتهي العلاقة بينهما، وهذا الأمر يتسبب في شعورها بالحزن والاكتئاب الذي يجعلها غير قادرة على ممارسة حياتها بطريقة طبيعية.
  • تكون كسولة في بعض الأوقات، وخاصة عندما يتعلق الأمر بمشاهدة البرامج التي تستمتع برؤيتها، فيمكن أن تنسى أمور هامة عليها القيام بها.
  • عندما ترغب في انتقاد أحد، فهي توجه له انتقادات لاذعة قد تجرح مشاعره وتسبب له بعض الأحزان.

يعبر معنى اسم ضحى عن الوضوح والإخلاص والمشاعر النقية، وصاحبته تتسم بالصفات النبيلة والمشاعر الرقيقة والصفات التي تخلق منها شخصية محبوبة لدى الجميع.

إغلاق