من هو زوج بيرجن التركية هاليس سيربيس

من هو زوج بيرجن التركية هاليس سيربيس

تساءل الكثيرون حول حقيقة من هو زوج بيرجن التركية، لا سيما وأنها كانت واحدة من أبرز كوادر الفن في حقبة الثمانينات، حيث إن شهرتها وصلت للعالمية، وقد انتشرت قصتها إثر الحوادث المأساوية التي مرت بها والتي سوف تتبين بمزيد من التفصيل.

من هو زوج بيرجن التركية

هاليس أوزغور المشهور باسم هاليس سيربيتس هو زوج المغنية بيرجن التركية، كان أحد سكان منطقة أضنة، ومن أشد المعجبين بفن بيرجن، فكان أول لقاء بينهما في أضنة أثناء لقاء عمل سنة 1981.

  • كان هاليس حريصًا على حضور كافة حفلاتها المقامة في أضنة، ودائما كان أول المتواجدين، على الرغم من كون أنه ليس بأعذب، فهو متزوج ولديه ثلاث أولاد من زوجته، ولكنه قد نجح في إقناعها بالزواج منه.
  • بعد مرور وقت قليل من زواج بيرجن بهاليس، لم تشعر بالراحة، بل رأت بأنه شخص غير مناسب لها، ولهذا فقد طلبت الطلاق وقررت العودة إلى أنقرة، وبالفعل لم يمر سوى عدة أشهر حتى عادت له بيرجن مرة أخرى سنة 1982م، إلى أن علمت بأنه يقوم بخيانتها.
  • أدي انفصال بيرجن عن سيربيس إلى ثورانه وغضبه الشديد، فعزم على الانتقام منها، حتى أنه قد قام برش حمض النتريك على وجه بيرجن الفاتن، مما أدي إلى إصابتها بتشوهات شديدة أدت لخسارتها لعينها اليمنى وحرق أغلب عظام جسدها.
  • قام سيربيس بالقضاء على بيرجن هذه المرة بشكل نهائي، حيث قام بقتلها أثناء غناءها في أحد الملاهي، وقد تم الحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات.
  • يمكن للراغبين في الاطلاع على صور هاليس، عبر الانستقرام، من: instagram.com/halis_serbest

من هو زوج بيرجن التركية

لا يفوتك أيضًا: من هي خلود الثمالي ومن هو زوجها

نشأة بيرجن التركية

بيرجن التركية، واحدة من أشهر المغنيات التركيات على الصعيد العالمي، واسمها الحقيقي هو بيلجين ساريلميشر، من مواليد مدينة مرسين التركية في سنة 1958م وتحديدًا في الخامس عشر من شهر يوليو.

  • انتقلت بيرجن إلى مدينة أنقرة وهي في السابعة من عمرها، لتعيش مع والدتها السيدة ساباهات شاكير، وذلك حينما انفصلت عن والد بيرجن، حتى أنها أتمت تعليمها للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بأنقرة.
  • حرصت على تعلم الموسيقى، ولهذا التحقت بأحد مدارس الموسيقى، كما أنها قد تزوجت للمرة الأولي من ابن خالتها، إلا أنها قد انفصلت عنه بعد زواج دام لأربع سنوات، وذلك بسبب رفضه من دخولها للوسط الفني.
  • تعلمت بيرجن العزف على آلة التشيلو والبيانو بناءً على تشجيع معلميها لها في معهد الموسيقى، إلا أنها قد اضطرت إلى ترك دراسة الموسيقى، بسبب تدهور أحوالها المادية.
  • قامت بيرجن بالغناء في أحد الملاهي الليلية بعدما قامت صديقاتها بتشجيعها على اتخاذ هذه الخطوة، وبالفعل كانت بدايتها العملية في سنة 1977، ومع أول عرض لها قد نجحت في جذب انتباه صاحب الملهى، حتى أنه قد قدم لها عرض للبقاء والغناء في الملهي.
  • انتقلت بعد طلاقها للعيش في مدينة أضنة، وكانت هذه الخطوة الأولي لتعرفها على زوجها الثاني خالص سيربيس والذي قد تطلقت منه بسبب خداعه لها، إلا أنها قد عادت إليه أكثر من مرة.
  • تركت التركية خالص سيربيس بشكل نهائي، حينما عرفت بأنه يخونها، مما أدي إلى رغبته في الانتقام منها وقتلها وهي في ريعان شبابها عن عمر 31 سنة.

لا يفوتك أيضًا: من هو بدر الماس ومن هي زوجة بدر الماس

أغاني بيرجن التركية

اسم الألبوم سنة إصداره
ألبوم لدي شكوى سنة 1982
ألبوم مصير أشقائنا سنة 1983
ألبوم إذا أحب الإنسان سنة 1985
ألبوم امرأة الأحزان سنة 1986
ألبوم حرقة ربي سنة 1987
ألبوم فائدة حبي سنة 1988
ألبوم لا أريد سنة 1988
ألبوم أعوام لا ترحم سنة 1989
ألبوم شبابي الذاهب سنة 1990
ألبوم تنتهي محنة الغربة في القبر سنة 1990
ألبوم بكائي الأخير سنة 1991

لا يفوتك أيضًا: من هي العنود العيسى ومن هو زوجها

 الفيلم التركي امرأة الأحزان

من هو زوج بيرجن التركية

أراد العديد من المنتجين تصوير فيلم يحاكي قصة حياة بيرجن التركية، إلا أن زوجها هاليس أوزغور قد قام بتهديد أي منتج يفكر في إنتاج قصة حياتها.

  • تم التحضير بالفعل لتصوير فيلم يسمي “امرأة الأحزان” والذي يسرد قصة بيرجن التركية المأساوية، إلا أن عمليات التصوير قد تعطلت أكثر من مرة بسبب التهديدات التي يوجهها هاليس للمنتجين.
  • صرح هاليس سيربيس بالعديد من التصريحات حول هذا العمل ورفضه، فقال: أن شغل المنتجين ليس نقل قضية العنف تجاه المرأة، وإنما غرضهم هو التدخل في شؤون الغير، موضحًا أنه لا يوجد لديهم إذن بتصوير هذا الفيلم.
  • أوضح هاليس بأن بيرجن ليست هي الخاسرة الوحيدة في هذه القصة، فقد خسر الكثير هو وعائلته، فقد قضي حوالي 19 سنة من حياته في السجن، وأنه لن يسمح بأن يعيش أولاده هذا الخزي مرة أخري.

في نهاية الحديث حول من هو زوج بيرجن التركية دفنت بيرجن في مدينة مرسين، ويعد قبرها مزارً مفتوحًا، والغريب أن سيربيس حينما خرج من السجن قد عاش حياته بشكل طبيعي، حتى أنه قد تزوج مرة أخرى وأنجب طفلة أخرى.

إغلاق