تجارب القبيلة

تجربتي مع الدكتورة فاطمة الشنقيطي

قد تتساءل بخصوص تجربتي مع فاطمة الشنقيطي.. نظرًا إلى أن تلك التجربة كانت مثمرة للغاية، ومن خلالها حصلت على الكثير من الفوائد.. لذا حرصت على نقلها لكم اليوم.

  • الطبيبة فاطمة الشنقيطي هي استشارية للنساء والتوليد وجراحات الترميم النسائية.
  • كانت تعمل في إحدى المستشفيات العسكرية الكبرى.
  • عملت الطبيبة فاطمة الشنقيطي في أكبر المؤسسات الصحية التابعة إلى السعودية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب فاتلوس

تجربتي مع الدكتورة فاطمة الشنقيطي

اسمي رغد.. وأنا متواجدة الآن في المملكة العربية السعودية برفقة زوجي، وقد سبق لي التعامل مع الطبيبة فاطمة الشنقيطي.. وجئت اليوم لمشاركة تلك التجربة معكم، حيث إنها من أهم وأفضل الشخصيات التي تعاملت معها في حياتي.

كما تعمل تحت شعار “لا لقص العجان بلا مبرر طبي”.. وهو القرار الذي اتخذته نتيجة إلى إقدام العديد من أطباء النساء والتوليد على القيام بهذا الأمر في الكثير من حالات الولادة.. ما ينتج عنه الكثير من المشاكل إلى الأم على المدى البعيد.

من خلال التحدث إلى تلك الطبيبة والبحث حول سيرتها الذاتية.. توصلت إلى أنها عضو في الجمعية السعودية للنساء والتوليد، كما أنها حاصلة على الجنسية السعودية.. وتقيم ضمن حدود المملكة.

كما أنها حاصلة على بكالوريوس الطب من جامعة الملك عبد العزيز التابعة إلى مدينة جدة.. وكذلك تعمل كاستشارية للنساء والتوليد وجراحات الترميم النسائية؛ ما يفسر الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها في هذا المجال.

إلى جانب ذلك فقد كانت تلك الطبيبة تعمل في إحدى المستشفيات العسكرية الكبرى التابعة إلى المملكة العربية السعودية.. وحين تعاملت مع تلك الطبيبة وجدت أنها تقوم بطمأنة المرضى الذين يشعرون بالخوف تجاه عمليات الولادة، وأنا الآن على وشك استقبال مولودي الثاني.. وكانت تجربتي مع تلك الطبيبة من أفضل التجارب على الإطلاق.

قصتي مع الطبيبة فاطمة الشنقيطي

تجربتي مع الدكتورة فاطمة الشنقيطي

أدعى منيرة.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع فاطمة الشنقيطي اليوم.. حيث إنها من أشهر أطباء النساء والولادة في السعودية، كما تحرص على عدم إجراء عمليات الولادة القيصرية سوى في حال الحاجة المُلحة لها.

من خلال التحدث إليها توصلت إلى قدرتها على تحفيز الولادة الطبيعية باختلاف الطرق.. وهو ما شجعني على المتابعة مع تلك الطبيبة؛ حين لاحظت أنها تهتم كثيرًا بسلامة المرضى.. وتسعى إلى الحفاظ عليهم وعلى الحالة النفسية الخاصة بهم.

حين قمت بزيارة الطبيبة في المرة المقبلة.. عقب الحجز والحصول على موعد من العيادة التابعة لها، حرصت على التواجد في الموعد المحدد.. وحينها استقبلتني الطبيبة بتلك الابتسامة الهادئة، وعقب التحدث معها ومنحها كل المعلومات التي كانت ترغب في الحصول عليها بدأت بفحصي.

عقب الانتهاء من الفحص توصلت الطبيبة إلى أنه لا يوجد ما يحول دون حدوث الحمل لدي.. على الرغم من أني كنت أعاني من عدم حدوثه منذ فترة طويلة، إلا أنها قامت بوصف بعض الأدوية التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص.. وبعد مرور فترة لا بأس بها حرصت على إعادة الفحوصات الطبية مرة أخرى وتفاجئت حين وجدت أني أصبحت حامل بالفعل.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع الولادة في الشهر السابع

تجربة التعامل مع فاطمة الشنقيطي

أدعى رحاب.. ومن خلال تجربتي فاطمة الشنقيطي توصلت إلى العديد من المعلومات التي أرغب في مشاركتها معكم اليوم.. حيث أخبرتني أن هناك بعض الحالات التي من الضروري أن يتم فيها إحداث شق في منطقة العجان.

منها الولادة بصورة سريعة مع عدم توافر الطلق الطبيعي الكافي لدى الأم.. وكذلك في حال أن كان حجم الجنين كبير بصورة تفوق المعتاد؛ بما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بتمزق المهبل.. وكذلك في حال أن كان وضع الجنين غير طبيعي، وهو ما يمكن أن يؤثر بالسلب على صحة الجنين.

بسؤال الطبيبة عن أنواع شق العجان.. أخبرتني أن هناك نوعين تعتمد عليهما تلك العملية، وهما شق العجان الوسطي وشق العجان الجانبي.. أما النوع الأول فعادةً ما يتم إجراؤه بصورة عمودية.. ويتم علاجه بصورة سريعة للغاية؛ إذ أن الإهمال فيه قد يؤدي إلى الكثير من المضاعفات التي ستظهر على المنطقة الشرجية.

بينما النوع الآخر المعروف باسم شق العجان الجانبي.. فيتم فيه عمل شق جانبي بحيث لا يؤدي إلى تمدد الشق إلى فتحة الشرج، ولكن هذا النوع يؤخذ عليه أنه يستغرق وقت أطول في الالتئام والشفاء.. إذا ما قورن بالنوع السالف ذكره.. وعقب الانتهاء من التحدث إلى الطبيبة قدمت لها الشكر على وقتها الثمين ورحلت.. وأنا أنوي استكمال المتابعة معها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد الأربعين

من خلال الفقرات السابقة بات من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي مع الدكتورة فاطمة الشنقيطي.. والتي حرصت على مشاركتها لتعم الفائدة على الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى