الأسرة العربية

في صباحية الزواج وش أسوي ؟ 14 نصيحة في يوم الصباحية

العديد من الفتيات ترغب في التعرف على ما يجب القيام به في صباحية الزواج.. نظرًا إلى انعدام الخبرة لدى نسبة ليست بالقليلة منهن؛ لذا وجب التطرق لهذا الموضوع الهام.

في صباحية الزواج وش أسوي بالظبط ؟

أفكار للاستمتاع بالعلاقة الزوجية إلى أقصى حد

  1. حاولي الاسترخاء والابتعاد عن أي أمر يمكنه تعكير صفو حالتكِ المزاجية .
  2. احرصِي على تدليل الزوج قدر المستطاع ومنحه بعض العبارات الدافئة.. التي من شأنها توطيد العلاقة أكثر بينكما.
  3. حاولي استقبال الزوج بابتسامة خفيفة طوال الوقت..
  4. تجنبِي الحديث عن أي تفاصيل جعلتكِ تشعرين بالانزعاج في يوم الزفاف.
  5. احرصِي على النظافة الشخصية والعناية بالنفس.. والتطيب بأفضل العطور طوال الوقت.
  6. لا يجب الإفراط في وضع مستحضرات التجميل.. فيمكن الاكتفاء بالبعض منها فقط، والاعتماد على تسريحة شعر بسيطة للغاية يمكنها أن تبرز جمالكِ.
  7. ارتدي الملابس المثيرة فهذا هو الصباح الأول الذي يجمع بينكما.
  8. احرصِي على وضع العطور الطيبة والفواحة في الملابس والشعر.. ولا تدعيه يشعر بالنفور منكِ.
  9. تحضير وجبة الإفطار المميزة التي تشتمل على العناصر الصحية التي يمكنها أن تمنحكما الطاقة.. وتحد من فرص الإصابة بالوعكات الصحية في هذا اليوم المميز.
  10. الاستحمام بالماء الساخن قبل كل تلك النصائح من أهم الأمور التي يجب أن تتم.. لأنه يعمل على تعزيز الاسترخاء وفك العضلات والتشنجات.
  11. الاستغناء عن الهاتف في وقت الجلوس مع الزوج.. ومن الممكن استخدامه في الضرورة فقط.
  12. من الأفضل تجنب مشاركة تفاصيل ليلة الزفاف مع أحد لأنها من بين الأسرار التي ينبغي أن يتم إبقاءها بينكِ وبين زوجكِ فقط.
  13. من الأفضل التحدث في وقتِ لاحق مع الزوج والتشاور معه في أي موقف صدر منه في ليلة الزفاف.. وسبب لكِ الضيق أو عدم الراحة،.
  14. من المهم الحصول على القسط الكافي من الراحة بين الحين والآخر.. للتخلص من الإجهاد والتعب والتوتر.

اقرأ أيضًا: عبارات ترحيب بالضيوف في الزواج (والله أنه الخير زارنا معكم)

نصائح لتعزيز علاقة حديثي الزواج

في سياق معرفة اجابة سؤال في صباحية الزواج وش أسوي ؟ يجب الحفاظ على مساحة الاحترام والخصوصية بين الزوجين لكي يدوم الزواج لأطول وقت ممكن وايضاً الابتعاد عن التحلي بالأنانية.. والحرص على تلبية احتياجات الطرف الآخر كذلك؛ لأنها من بين الأمور التي ستزيد الحب بينكما.

العلاقة الزوجية

  • الحرص على الاهتمام بشريك الحياة.. لأنها من بين الأفعال التي تعمل على تحسين مستوى الرضا بينكما.
  • الحرص على المشاركة بينكما سواء في الأمور الكبيرة أو الصغيرة.. حتى وإن كانت لا تستدعي ذلك؛ لأنها من بين علامات زيادة الحب والرغبة في تواجد شريك الحياة إلى جانبك طوال الوقت.
  • الحرص على حل الخلافات طوال الوقت.. على أن يتم الأمر في وقت قصير من حدوث الخلاف؛ لكي لا تتفاقم المشكلة.
  • الحرص على مد يد المساعدة إلى شريك الحياة.. حتى وإن كان النشاط أو الأمر الذي يمارسه لا يستدعي ذلك.
  • الابتعاد عن ذكر المشاكل والخلافات أمام الآخرين.. سواء من الأهل والأصدقاء؛ لأنها ستزيد من التوتر بين الزوجين.. والحرص على حلها في أسرع وقت ممكن.
  • الحصول على مساعدة الطبيب في حال أن كان الزوجين يمرون بمشاكل نفسية أو جسدية أو جنسية.. مع مراعاة مشاركة الطرف الآخر للأول؛ لأنها من بين الأمور التي ستعاون على تعزيز وتقوية العلاقة فيما بينهما.
  • مشاركة الزوج لزوجته في إتمام المهام المنزلية.. مع مراعاة أن يكون الأمر متبادلًا؛ لأنه المنزل الذي يسكنه كلا الزوجين وليست الزوجة بمفردها.
  • التقرب إلى الزوج والتودد إليه بالكلمات التي يرغب في سماعها.. لأنها من بين الأمور التي ستزيد الثقة بالنفس لديه، وكذلك ستغير حالته المزاجية إلى الأفضل.. والعكس صحيح فيما يخص الزوجة.
  • التحلي بالتسامح من أهم السمات التي ينبغي أن تتوافر بين المتزوجين.. بل وفي العديد من العلاقات بصفة عامة؛ لأنها تجعل التعامل بين بني البشر يسير بصورة أفضل.

اقرأ أيضًا: هل تأخر الزواج غضب من الله ؟

نصائح لتقوية العلاقة بين الزوجين

في صباحية الزواج وش أسوي؟

  • ضرورة اتباع ثقافة الاعتذار.. فلا بأس بقول كلمة “آسف” في حال أن أخطأت بحق زوجتك أو شعرت بالاستياء من أي فعل صدر منك، والعكس صحح فلك الحق الكامل في الحصول على الاعتذار إن تعرضت إلى المضايقة من خلالها.
  • الحرص على التحلي بالصراحة طوال الوقت بين الزوجين.. لأنها من بين الأفعال التي تعمل على زيادة الثقة فيما بينهما.
  • وضع الحدود في العلاقة يجعلها تسير في الطريق الصحيح.. حيث إن الموازنة بين الحياة العملية والحياة الاجتماعية والزوجية من بين الأمور التي من شأنها أن تزيد من فرص نجاح الزواج.
  • عدم التعدي على الزوج بالألفاظ أو الكلمات التي يمكنها أن تشعره بالأذى النفسي حتى وإن كان المبرر في ذلك هو المزاج.. وهي من بين الأمور الحساسة التي ينبغي الالتزام بها.
  • الابتعاد عن التحدث عن أخطاء الماضي.. أو ذكر الماضي بصفة عامة؛ لأن كلا الطرفين قرر بدأ حياته مع الطرف الآخر.
  • الحرص على تعزيز الشعور بالأمان والثقة بالنفس بين الحين والآخر.
  • إعداد المفاجآت والحفلات الصغيرة بين الحين والآخر.. وتقديم الهدايا إلى شريك الحياة من أروع الأمور التي يمكنها تقوية العلاقة بين الزوجين وزيادة الحب بينهما.
  • الحرص على التعامل على سجيتك.. أي تجنب التصنع؛ لأن الزوج والزوجة ينبغي أن يتم التعامل فيما بينهما بصورة تلقائية دون التفكير في الكلمات قبل التفوه بها.
  • في حال التعرض إلى سوء التفاهم.. سواء من خلال حدوث موقف معين أو عبر التفوه ببعض الكلمات التي تم أخذها على النحو الخاطئ، فينبغي أن يتم التحلي بالصبر وترك فرصة للطرف المخطئ لتوضيح وجهة نظره الخاصة.
  • لا يجب الإشارة إلى الأخطاء التي تم الوقوع بها.. ويجب التخلص من التفكير بها، وإن واجهت صعوبة في ذلك فيجب التناقش مع شريك الحياة لكي لا يتحول الأمر إلى تراكمات تؤدي إلى فشل الحياة الزوجية على المدى البعيد.
  • يجب تحديد فترة معينة للإنجاب.. على أن يتم اتخاذ تلك الخطوة في فترة يتم فيها التأكد من استقرار الحياة الزوجية بين الزوجين، وأنهما مستعدين بالشكل الكافي والظروف المحيطة مهيئة لاستقبال هذا الطفل.. لكي لا تحدث الصراعات فيما بينهما على المدة الطويل.

زر الذهاب إلى الأعلى