عبارات اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر

عبارات اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر

يتميز العشر الأواخر من رمضان بليلة عظيمة ، هنيئا لمن استطاع إدراكها تسمى ليلة القدر، حيث تتغير فيها أقدار الناس ويستطيع المسلم فعل الكثير من الطيبات في تلك الليلة، ومن الجيد أن يدعو المسلم كثيرا قائلا اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر واغفر لنا فيها الذنوب.

اللهم يا رحمن يا رحيم يا مالك الملك ارزقنا رحمة واسعة من عندك، اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر واجعل دعائنا مستجاب، اللهم غير حالنا إلى أفضل حال وارزقنا خير القدر واصرف عنا السوء.

اللهم إنك أنت الغني التواب الغفور الرحيم نسألك أن ترزقنا الستر والسعادة، وأن تمن علينا بالرزق الوفير، اللهم ارزقنا شفاعة المصطفى صلى الله عليه وسلم وانصرنا على كل ظالم وهيئنا دائما لفعل الخير.

اللهم كما بلغتنا شهر رمضان الكريم بلغنا ليلة القدر وارزقنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم اصرف عنا الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر مكتوب

يجب أن يهيئ المسلم نفسه لليلة القدر قبل أن يصل إلى آخر رمضان، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يعد الكثير من الدعوات التي تغير حاله وتبدل حياته، ولن يستطيع المسلم الوصول إلى هذا الأمر إلا إذا كان قريبا من الله سبحانه وتعالى واعتاد على فعل الخيرات، فمن كان محسنا يكافئه الله بقدر إحسانه، ومن أقوى الأدعية التي تقال في رمضان وليلة القدر، ما يلي:

  • اللهم ارزقنا الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل واصرف عنا النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم بلغنا ليلة القدر واجعل دعائنا مستجاب فيها وارزقنا صلاح الحياة والذرية وهيئ لنا الخير دائما وأبدا.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر واصرف عنا شر القدر، اللهم إني أعوذ بك من شر كل ذي شر وارزقنا الهدى والتقى ويسر لنا الصعاب، اللهم جملنا بقلب رحيم واهدنا للحق وكن لنا معينا على الطاعة يا الله.
  • اللهم كما بلغتنا شهر رمضان الكريم بلغنا ليله القدر، اللهم فرج عنا الهموم واصرف عنا السوء، اللهم ارزقنا النية الصالحة واشفنا من الأسقام وعافنا واعفو عنا، اللهم استرنا ولا تفضحنا وكن لنا معينا على الطاعة.

اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر

اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر مستجاب

“اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر، اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديْتَ وعافني فيمن عافيْتَ، وتولَّني فيمن تولَّيْتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيْتَ، وقِني شرَّ ما قضيْتَ، فإنَّك تقضي، ولا يُقضَى عليك، وإنَّه لا يذِلُّ من واليْتَ، ولا يعِزُّ من عاديْتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليْتَ، ..”

اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا الخشوع لك، اللهم اصرف عنا المعاصي والذنوب، اللهم ارزقنا العمل الصالح الذي يدخلنا الجنة بدون حساب أو سابقة عذاب، اللهم هون علينا مصائب الدنيا برحمتك.

اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا صلاح الحال، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وارزقنا القوة واصرف عنا الظلم والظالمين، اللهم ارزقنا الأمن والأمان في أوطاننا ولا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

اللهم مع إقبال ليلة القدر أسألك أن ترزقني العفو والعافية في الدنيا والآخرة وأن تهبني صلاح الحال، اللهم إني أعوذ بك من شر الفتن، اللهم اصرف عنا الفقر وارزقنا الغنى والقناعة، اللهم اغفر لنا الذنوب والخطايا.

اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر

اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر قصير

يستطيع المسلم الحفاظ على وقته خلال شهر رمضان المبارك ويفضل ألا يتركه يضيع دون الانتفاع بكل لحظة فيه، لأن كل دقيقة في هذا الوقت محملة بالخيرات ويستطيع المسلم الحصول على المزيد من الحسنات التي تنفعه يوم القيامة، لذا عليه أن ينوع في الطاعات التي يفعلها خلال أيامه المباركة، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يدعو بما يلي:

  • اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر واجعلنا فيه من المهتدين، اللهم بعد بيننا وبين القاسية قلوبهم وارزقنا فيه السلامة والأمان، اللهم اهدنا للحق ويسر لنا الخير
  • اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها ما نتمنى، ويسر لنا كل أمر عسير، اللهم اجعل لنا من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرج وارزقنا الرزق الحلال الطيب الوفير.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر وحقق لنا أمنيات تطويها قلوبنا، اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك واغفر لمن سبقنا إلى الآخرة وقنا جهنم وعذاب جهنم.

اطلع على: ما هي كفارة المفطر عمدًا في رمضان

فضل ليلة القدر

يستطيع المسلم فعل الكثير من الطاعات في العشر الأواخر من رمضان من أجل نيل ليلة القدر، وفي الحقيقة هذه الليلة لها فضل كبير يتمثل فيما يلي:

ليلة مباركة

  • تعتبر ليلة القدر من الليالي المباركة ولن يحصل على تلك البركة إلا من تحرى عنها، واهتم بفعل الخيرات فيها، وقد قال تعالى: “إنا أنزلناه في ليلة مباركة”.[ref]سورة الدخان – الآية 3[/ref]

ليلة خير

  • ليلة القدر من الليالي الممتلئة بالخيرات حيث يضاعف الأجر فيها، وقد قال تعالى “ليلة القدر خير من ألف شهر”.

ليلة سلام

  • ينشر الله السلام في تلك الليلة لأن الملائكة تنزل إلى الأرض، وقد قال تعالى: “سلام هي حتى مطلع الفجر”.

نزول القرآن

  • نزل القرآن في ليلة القدر وقد أنزله الله تعالى بواسطة أمين الوحي جبريل، وقد قال جل في علاه: “إنا أنزلناه في ليلة القدر”.

ليلة مغفرة

  • يغفر الله تعالى لعباده المخلصين المتقين الذين يقيمون ليلة القدر، وقد قال صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”.

اطلع على: نص دعاء الصائم عند الإفطار في رمضان ذهب الظمأ وابتلت العروق

اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر من أكثر الأدعية التي يقولها المسلمون خلال شهر رمضان المبارك، حيث يتمنى الجميع أن يبلغه الله تلك الليلة العظيمة التي تتغير فيها الأقدار.

ويغفر الله فيها الذنوب ويعم السلام في أرجاء الدنيا، وفي الحقيقة هي ليلة مباركة هنيئا لمن ينال الرحمة والمغفرة فيها، ويفضل أن يجتهد المسلم اجتهادا كبيرا حتى يصل إلى بركات تلك الليلة.

إغلاق