30 دعاء عام جديد من العمر مكتوب (اللهم اجعله عام خير وبركة)

30 دعاء عام جديد من العمر مكتوب (اللهم اجعله عام خير وبركة)

البدايات دائما تكون جديدة وجميلة وما أجمل أن يهتم الإنسان بالأحباب ولا يهمل في كل حبيب قدم له العون وجعل له منزلة في حياته، وفي الواقع تأتي الأعوام الجديدة لتجدد الطاقات في قلوبنا وتدعمنا نحو مستقبل أفضل.

  • اللهم اجعله عام خير وبركة وستر، اللهم املأ العام الجديد بالخير والبشارات الجميلة، اللهم أزح الهم والمرض من حياتنا واجعل لنا دعوة لا ترد.
  • أسألك اللهم مع بداية العام الجديد أن ترزقنا الخير والسرور وأن تصرف عنا سوء الأقدار وترزقنا الراحة فيما تبقى لنا من عمر، اللهم فرج لنا الكروب التي جعلت حياتنا صعبة.
  • اللهم مع العام الجديد اشف كل سقيم نزل به المرض، واجعل البركة في كل جديد دخل إلينا، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا يا رحيم.

دعاء عام جديد من العمر

اللهم عام جديد من عمري

يفضل ترديد دعاء عام جديد من العمر فاجعله يا الله من خير الأعوام حينما ينتهي عام ويبدأ عام آخر، وفي الحقيقة يشعر الإنسان بالأمل مع البدايات الجديدة، ويفضل أن يتطلع إلى المستقبل وينسى الماضي بكل أحزانه وآلامه، وفي الواقع رب العباد قادر على أن يُنسي كل عبد ما نزل به من سوء، ومن أجمل أدعية العام الجديد ما يلي:

  • اللهم عام جديد من عمري أسألك أن تعطي كل محتاج، اللهم عافي كل من نزل به الداء، اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا يغنينا عن سؤال الناس اللهم لا تحوجنا لأحد من خلقك.
  • اللهم عام جديد من عمري فاجعلني من المهتدين المتقين، اللهم فرج الهم عن كل مهموم، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء رد كل غائب واشف كل مريض.
  • يارب أقبل عام جديد وقلوبنا تحمل العديد من الأمنيات، اللهم اجعله شهر خير وأنزل على قلوبنا السعادة وارزقنا الفرج القريب يا جبار.

دعاء عام جديد من العمر

اللهم إني أستودعك سنة جديدة من عمري

تتجدد الذكريات في قلوب العباد حينما يطل عليهم عام جديد، وفي الواقع يحزن المسلم حينما يكون فاقدًا لشخص عزيز عليه منذ زمن حيث يتذكره ويتمنى أن يراه مرة ثانية.

ومن الجيد أن ينسى الشخص ما مره به من ابتلاءات أو فقد وينظر إلى الأمام، ويفضل أن يدعو المسلم الكثير من الأدعية مع قدوم العام الجديد، كالتالي:

اللهم انيغ أستودعك عامًا جديدًا من عمري فاجعل لي الخير فيه وهبني الرضا والسعادة، اللهم اجعل الفرح والنجاح يملأن قلوبنا، واهدنا إلى صراطك المستقيم.

اللهم اني استودعك عامًا جديدًا من عمري فكن معي واهديني ويسر لي، اللهم جمل حياتي بحبك وقر عيني برؤيه أحبابي بخير، اللهم جنبني الفواحش والسوء.

اللهم إني أستودعك عاما جديد فاجعلني فيه من المجبورين، يارب اكتب لنا طيب العيش وحسن الحال اللهم اهدي لنا البال ووفقنا للخير وارزقنا البر والصلاح.

دعاء السنة الجديدة للأصدقاء

يعتبر الأصدقاء السند الحقيقي لذا يتعين على كل فرد لديه صديق وفي ألا يفقده أبدًا وأن يكون قريبًا منه في وقت الشدة، ومن الجيد ألا يتخلى عن تقديم المساعدة له في وقت الفرح.

فدائمًا ما يحتاج الفرد إلى أصدقاء حقيقيين يبتعدون عن ذكره بالسوء بل يتذكرون له المواقف الجيدة التي فعلها معهم، ويمكن الدعاء للأصدقاء في السنة الجديدة بما يلي:

اللهم مع العام الجديد أسألك أن ترزق أصدقائي البركة في كل ما تبقى، اللهم ارزقهم التوفيق والرشد واصرف عنهم الحاقدين يا رحمن.

أسألك يا من بيده ملكوت السماوات والأرض أن تجعل العام الجديد ملئ بالخيرات، اللهم اجعل لنا نصيب من راحة البال.

اللهم مع بداية العام الجديد جدد الفرح في حياتنا، اللهم ارزقنا حسن الختام واكتبنا من الصالحين.

دعاء عام جديد من العمر والبداية الجديدة

يكون الإنسان متفائل مع البدايات الجديدة فحينما يبدأ عام يقوم بترتيب مختلف الأمور التي يتمنى تحقيقها، ومن الجيد أن يضع خطة محكمة تأخذه إلى الأمام وتجعله يقوم بتطوير نفسه,

وفي حقيقة الأمر يعيش الفرد مطمئنًا إن تمكن من تنفيذ ما خططه ووجد نفسه قد أنجز المهام المطلوبة منه في نهاية العام، ومن الجيد أن يقول الفرد عام جديد من العمر فاللهم احفظنيِ وهو كالتالي:

يارب إنها بداية جديدة وعام جميل ممتلئ باليقين والحب، اللهم اجعل الفرح يسكن قلوبنا وهبنا الصحة وصلاح الحال، اللهم ارزقنا الصحبة الصالحة الجميلة.

يارب مع العام الجديد اكتب لنا الخير ووفقنا لما فيه هدوء النفس وطيب الخاطر، اللهم صب علينا الخير صبًا صبًا وكن لنا نصيرًا يا رحمن.

يارب مع دخول العام الجديد اكتب لنا الثبات على الدين، اللهم أجبر خاطرنا اللهم لا تشمت بنا الحاقدين واغننا بالحلال من حيث لا نحتسب.

كيفية تحقيق الأهداف في البدايات الجديدة

يتمنى كل فرد أن يحقق كافة الأهداف والطموحات التي يسعى إليها، وهناك العديد من الطرق التي تيسر هذا الأمر وهي كالتالي:

وضع خطة يتعين على الشخص أن يضع خطة محددة تحمل جميع الأهداف التي يجب عليه تحقيقها

ومن الجيد أن يهتم الفرد بأن تكون أهدافه واضحة ويسهل تحقيقها.

التفاؤل

يعتبر من الأمور التي تجعل حياه الفرد أفضل، لذا عليه أن يذكر نفسه بالخير والنعيم الذي في حياته

وأن يكون لديه يقين بأن القادم أجمل وأفضل وأن الحال سوف يتغير.

الجد والاجتهاد يتعين على الفرد أن يجتهد ويسعى لتحقيق كل الأهداف التي قام بوضعها

بالإضافه إلى ذلك عليه أن يتجنب الأفراد المتشائمين الذين لا يحبون السعي.

اليقين يفضل أن يكون لدى الفرد يقين بأن الله سبحانه وتعالى قادر على تغيير الأقدار

وتبديل الحال إلى ما هو أجمل، وجعل الحياة خالية من المشكلات.

اطلع على: دعاء آخر يوم في العام

يبدأ الإنسان بدايات جديدة وهو لديه يقين بأن الحياة سوف تتغير وأن المستقبل يأتي دائمًا بالأفضل، وسيكون خاليًا من المشكلات والعقبات .

وما أجمل أن يبتعد الفرد عن كافة الأمور التي ترهق نفسه ويتقرب من الأشخاص المتفائلين الذين يعطونه أمل في الحياة ويساعدونه على التخلص من التشاؤم الذي يسكن قلبه، وما أجمل أن يكون الفرد محسنًا ويتقرب إلى الله دائمًا بالطاعات.

إغلاق