نص 21 دعاء لأولادي في رمضان مكتوب

نص 21 دعاء لأولادي في رمضان مكتوب

تشعر الأم بالسعادة حينما ترى الأبناء بخير حال أما عندما ترى أحدا منهم يعاني من مرض أو مشكلة يبدو عليها القلق، وفي الحقيقة يعتبر الوالدين أكثر الأشخاص الذين يخافون على الأبناء، ومن الجيد أن يردد كلاهما دعاء لاولادي في رمضان حينما يقبل الشهر الكريم.

  • 🤲 أسألك اللهم في شهر رمضان المبارك أن تحفظ لي أولادي، اللهم ارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب واجعلهم من الهداة المهتدين.
  • 🤲 اللهم اجعل أبنائي من المؤمنين المتقين وأبعد عنهم رفقة السوء، يا رب لا تجعل فيهم شقيا ولا محروما وارزقني رؤيتهم في أحسن حال.
  • 🤲 اللهم وفق أبنائي لطاعتك وعافهم واعف عنهم، اللهم طهر قلوبهم من النفاق وأعمالهم من الرياء، وألسنتهم من الكذب وأعينهم من الخيانة واجعل لهم من لدنك سلطانا نصيرا.
  • 🤲 اللهم مع دخول شهر رمضان المبارك أصلح حال أبنائي وارزقهم بركة العمر الطويل، اللهم وفقهم للخير والصواب وأبعدهم عن الكفر والفسوق والعصيان، اللهم اجمعني بهم في جنات النعيم واهدهم للحق.

دعاء لاولادي في رمضان

دعاء لأولادي في رمضان مستجاب

الله سبحانه وتعالى يستجيب لدعاء الوالدين، لذا يتعين على الابن أن يكون بارا بهم حتى لا يدعوان عليه دعوة سيئة تجعله يخسر الدنيا والآخرة، ومن الجيد أن يتجنب الأبوين الدعاء على الابن دعوة تتضمن السوء فيحل عليه البلاء، ويفضل أن يدعوان له بالهداية وصلاح الحال علاوة على الأدعية التالية:

يا رب قد أقبل شهر رمضان الكريم حاملا معه الخيرات، اللهم ارزق أبنائي فيضا منه وسخر لهم قلوب الناس، اللهم جنبهم السوء أينما شئت وكيفما شئت اللهم حقق لهم ما يتمنون.

اللهم في شهر رمضان المبارك ارزقني بر أبنائي وأسعد قلوبهم واهدهم إلى طريق الحق، اللهم ثبتهم على دين محمد وعلى قول لا إله إلا الله، محمد رسول الله وقهم شر فتنه الدنيا.

اللهم ارزق أبنائي الرزق الواسع الحلال الطيب، اللهم ارزقهم النجاح ومدهم بالصلاح وجنبهم الشيطان ووساوس النفس واعف عنهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لأولادي في رمضان

فضل الدعاء للأبناء في رمضان

الأب والأم يريدان أن يشاهدا ابنهما في أفضل حال، بالإضافة إلى ذلك يتمنيان أن يصل إلى أعلى المراتب في الدنيا، وأن يرزقه الله النعيم في الآخرة، وفي الحقيقة تستشعر الأم أي مكروه يصاب به الابن، ومن الجيد أن يكثر الوالدين من الدعاء للأبناء:

صلاح الأبناء

  • الدعاء له أثر كبير في صلاح الأبناء، لذا يتعين على الوالدين أن يكثرا لأبنائهما من التضرع لله رب العالمين، بأن يصلح الله لهم الحال ويجعلهم من المهتدين.

دفع البلاء عنهم

  • يساهم دعاء الوالدين في دفع البلاء عن الأبناء، بالإضافة إلى ذلك يرفع الألم والمشقة عنهم وييسر لهم حياه جيدة خالية من المشكلات.

حصولهم على التفوق

  • يحصل الأبناء على النجاح والتفوق في الدراسة، علاوة على تيسير الحال في الحياة بصفة عامة حينما يكون الوالدين راضيان عنهما.

الابتعاد عن المعاصي

  • دعاء الوالدين يجعل قلب الإبن نقي يبتعد عن المعاصي والذنوب، علاوة على ذلك تتحسن نوعية الحياة لديه وبالأخص إن كان الوالدين يدعوان له بالهداية.

دعاء للأولاد في رمضان بالتوفيق في الدراسة

مرحله الدراسة من أهم المراحل التي يمر بها الأبناء، وبصفة عامة يحتاج فيها الطلاب للهدوء من أجل استذكار الدروس استذكارا جيدا، وفي الحقيقة يتمنى الجميع الحصول على درجات متميزة تساعدهم على التفوق، ومن الجيد أن يكون الابن بارا بوالديه حتى يكثران من الدعاء له ويجب أن يهتم الوالدين بهذه المسألة والدعاء له بما يلي:

يا رب أنت تعلم أني أحب أولادي حبا كبيرا، أسألك يا ربي بقدر حبي لهم أن ترزقهم التوفيق، وأن تجعلهم من الناجحين في دراستهم، اللهم قر عيني برؤيتهم متفوقين ولا تريني فيهم أي مكروه.

اللهم احفظ أولادي واجعلهم من الناجحين، اللهم سخر لهم قلوب عبادك وأصلح لهم شأنهم، اللهم ارزقهم الإيمان والتقوى وأصلح ذات بينهم، اللهم اجعلهم من الطائعين.

اللهم احفظ أولادي من العين وأعنهم على غض أبصارهم وحفظ فروجهم، اللهم علق قلوبهم بالقرآن وارزقهم الصحبة الصالحة التي تعينهم على طاعة الله اللهم نجهم من السوء.

اطلع على: نص دعاء لأمي الله يرحمها 

دعاء لأولادي في رمضان ربنا يحفظهم

البنون والبنات هم القوة التي يعيش عليها الآباء، والله تعالى يرزق من يشاء الأولاد ويرزق من يشاء الفتيات، وعلى الإنسان أن يكون راضيا بما قسم الله له.

لأنه لا يدري الخير في أي منهم، وفي الحقيقة يتعين على الوالدين الإكثار من الدعاء للذرية حتى يصلح الله لهم الحال ويجعل حياتهم أفضل كالتالي:

  • اللهم احفظ ابنائي وافتح لهم فتوح العارفين، اللهم اجعلهم في كنفك وأمانك، اللهم احفظهم من شياطين الإنس والجن والطف بهم يا رحمن.
  • اللهم سلم أبنائي من الشرور واهدهم للخير، اللهم أنعم عليهم بنعمة الستر وكن لهم معينا على الحياة، اللهم الطف بهم فيما جرت به المقادير.
  • اللهم احفظ أولادي ولا تحوجهم إلى أحد من خلقك وأغدق عليهم من النعيم ما يكفيهم، اللهم لا تريني فيهم بأسا يبكيني وقر عيني برؤيتهم من السعداء، اللهم ارزقهم الهناء والسرور وطيب العيش وحسن الحال.

اطلع على: صيغة دعاء يوم الجمعة في شعبان  

هل دعاء الوالدين مستجاب

دعوة الوالدين مستجابة سواء بالخير أو الشر، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهن، دعوة الوالد على ولده ودعوة المسافر ودعوة المظلوم”، لذا يتعين على الوالدين الدعاء للابن حينما يقع في شده وكذلك في أوقات الرخاء.

وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يدعو الوالد على ولده إلا بالخير، وقد قال: “ا تدعو على أنفسكم، ولا تدعو على أولادكم ولا تدعوا على أموالكم، لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء فيستجيب لكم” لذا يجب على الوالدين تجنب الدعاء على الأبناء لأن الملائكة يؤمنون على الأدعية.

دعاء لأولادي في رمضان من أكثر العبارات التي تتضمنها محركات البحث مع قدوم شهر رمضان، وفي الحقيقة يستطيع الآباء التضرع بالعديد من الأدعية التي ترفع من شأن الأبناء.

والدعاء له فضل كبير في صلاح الأبن ودفع البلاء عنهم، بالإضافة إلى حصولهم على التفوق وقدرتهم علي التقدم في حياتهم والابتعاد عن فعل المعاصي.

إغلاق