كلام عن عيد الأم المتوفية مؤثر جداً (أقبل عيد الأم وأمي نائمة في قبرها)

كلام عن عيد الأم المتوفية مؤثر جداً (أقبل عيد الأم وأمي نائمة في قبرها)

رحيل الأم عن الحياة يجعل الدنيا تظلم أمام عين الأبناء، وفي الحقيقة يكون الوضع جميل طالما كانت على قيد الحياة، ومن الجيد أن يكون الأبناء بارين بها ما دامت حية ترزق على وجه الأرض، وبصفة عامة يمكن ترديد كلام عن عيد الأم المتوفية التي رحلت عن الدنيا.

  • أمي الغالية لم تغيبي عني لحظة أتذكر كل لحظة سعيدة عشناها سويا، رحم الله ذلك الوجه الطاهر الجميل الذي كان يضيء منزلنا ويعطينا الثقة والأمان في أنفسنا.
  • أتذكر تلك الروح الطاهرة التي لم تغيب عني، فما زال صوتها في أذني وهي تناديني لكي أصلي الفجر أو أذهب إلى المدرسة، بسمتها الرقيقة لم تفارق قلبي ونظراتها الحنونة ما زالت في ذاكرتي.

كلام عن عيد الأم المتوفية مؤثر 2023

نامي يا أمي الغالية في هدوء لقد أصبحت الآن في كنف الرحمن، اللهم عوضها عن كل يوم رأت فيه العذاب في الدنيا بجنات ذات أفنان واجمعني بها على خير.

ها قد أقبل عيد الأم وأمي نائمة في قبرها ولا يوجد شيء بيني وبينها، إلا الدعاء كل عيد أم وأنت منعمة في جنات الفردوس رحمك الله أمي الحبيبة.

كلام عن عيد الام المتوفية

اطلع على: اجمل ما قيل في رسائل تهنئة عيد الام للزوجة 

كيفية بر الأم بعد موتها

يشعر الابن بالسعادة حينما تأتيه أمه المتوفية في المنام وتخبره أن حالها جيد، وما أجمل أن يبر الابن أمه بعد الوفاة بما يلي:

كلام عن عيد الأم المتوفية

الدعاء

  • يفضل أن يكثر الأبناء من التضرع لله جل في علاه، حتى يغفر ذنب الأم ويرفعها في الدرجات العليا، حيث تنتظر الأم المتوفاة أن يتذكرها أولادها بعد الوفاة.

الصدقة

  • تعتبر الصدقة من أفضل أبواب البر التي يهتم بها الأبناء بعد وفاة الأم حيث تصل الصدقة، وبالأخص الصدقة الجارية لها.

إهداء الثواب

  • يمكن أن يصوم الأبناء نيابة عن الأم وإهداء ثواب الصيام لها، كما يمكن إخراج فدية عن الأيام المفروضة عليها التي لا تتمكن من صومها.

العمرة

  • يحصل العبد الثواب الكبير إن قام بأداء العمرة ويمكنه فعلها وإهداء الثواب لها، حينما تكون متوفاة كما يمكن القيام بالحج عنها.

تلاوة القرآن

  • تلاوة القرآن وإهداء ثوابه للأم المتوفية من أفضل الأعمال التي يصلها أجرها إن وهبه الابن لها.

رسالة لأمي المتوفية في عيد الأم

يتعلق الكثير من الأبناء بالأم لذا يصابون بالإحباط حينما تتوفى وتذهب عن الدنيا، وفي الواقع تكون الحياة أجمل حينما يبر الابن أمه في حياتها، ومن الجيد أن يكثر من الدعاء لها بعد موتها لأنها تحتاج إلى الرحمات والدعوات، علاوة على الصدقات بعد الوفاة والسبب في ذلك أن عملها انقطع عن الدنيا، ومن أشهر الكلمات التي تقال في عيد الأم المتوفية ما يلي:

  • أمي الغالية التي توفاها الله فجأة أرسل لك رسالة ممتلئة بالدعوات، اللهم سهل على أمي حسابها واجعلها ترى مقعدها من الجنة واعف عنها يا رحمن.
  • مهما ذكرت من عبارات وكلمات لن أجد ما يوفيك حقك أمي الغالية، فكلما تذكرتك تساقطت دموعي من الاشتياق لك أتمنى لو أسمع صوتك مرة أخرى.
  • أمي الحبيبة في عيد الأم أهديكي دعوات تساندك في قبرك، اللهم بدل سيئات أمي حسنات وقها عذابك يوم تبعث عبادك.

اطلع على: شوكت عيد الأم في الدول العربية بشهر مارس

عبارات قصيرة عن عيد الأم المتوفية

تذهب الأم من الدنيا وتذهب معها الأشياء الجميلة التي تعلق الأبناء بها طول الحياة، وفي الواقع فراق الأم يجعل الأبناء يتشتتون علاوة على ذلك يستقل كل منهما بعيدا عن الآخر ويبتعد عنه ولا يرغب بصحبته مثل السابق، فالأم هي من تجمع الأبناء تحت ظل حبها وحنانها، وفي الحقيقة يتذكر الأبناء الأم بعبارات ترثيها كما يلي:

بمناسبة عيد الأم أسألك يا الله أن تبشر أمي بالجنة، اللهم تقبل مني كل دعاء دعوته لها وكل صدقة أخرجتها لها واصرف عنها عذاب النار.

مهما طال الزمن لا أنساك يا أمي عيدك في الجنة أجمل يا فقيدة قلبي، لا أستطيع إلا أن أقدم لك الدعاء، اللهم نقي أمي من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اطلع على: بوستات عيد الأم مكتوبة ومصورة لتهنئة أمي وحماتي

كلمات عيد الأم لأمي المتوفية

يصبح البيت مضيئا وممتلئ بالنور والسعادة حينما تكون الأم بين الأبناء تعطيهم الحب والحنان طوال الوقت، وما أجمل أن يستشعر الأبناء قيمة الأم ويقدرون العطاء الذي تبذله من أجلهم، والعبد التقي هو من يبر أمه طوال الحياة ولا ينساها بعد موتها ويكثر من الدعوات لها، ومن أجمل العبارات التي يتذكر بها الابن أمه المتوفيه ما يلي:

  • لازلت أشعر بالوجع على فراق أمي ولكن أتمنى أن يمنحها الله الجنة وأن يرزقها الراحة وأن تكون سعيدة ومطمئنة في قبرها.
  • لم يفارق الألم قلبي منذ أن توفيت أمي، فكلما مات أحدهم تذكرت اليوم الذي أخذوها فيه إلى القبر رحمك الله يا فقيدة قلبي.

كلام حزين عن الأم المتوفية

الابن الصالح هو الذي يتقصى كل الفرص حتى يتضرع لأمه التي رحلت عن الحياة ولا يترك مناسبة إلا وتذكرها فيه، وفي الواقع يأتي عيد الأم لكي يجعل الأبناء يستشعرون فراق الأم التي ذهبت وتركت الدنيا، وفي الحقيقة يستطيع الأبناء التضرع لله رب العالمين حتى يرحمها ويغفر لها، ومن أكثر العبارات الحزينة التي يرددها الأبناء عن الأم ما يلي:

كلما استيقظت من النوم استشعر أنني أسمع صوت أمي أراها في كل مكان في حياتي، رائحتها الشذية ما زالت في أنفي، اللهم اجعلها من ورثة جنات النعيم.

ما زالت رائحة الطعام التي كانت تفعلها أمي في أنفي، كم كنت جميلة يا حبيبة قلبي أفتقدك بشدة يا حبيبتي الغالية، اللهم اغفر لها وارحمها وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة.

يمكن قول الادعية والعبارات عن الأم المتوفية التي ماتت ولم يعد لها وجود في الدنيا، وفي الحقيقة يصبح البيت مظلم بدون الأم، علاوة على ذلك يتفرق الأبناء.

ومن الجيد أن يبرها الأبناء في الحياة وبعد الممات، ومن أشهر صور البر التي يمكن فعلها بعد الوفاة تلاوة القرآن وأداء العمرة وإهداء الثواب لها، بالإضافة إلى الصدقة والإكثار من التضرع لله رب العالمين بأن يغفر لها ويرحمها.

إغلاق