من هو القارئ عبدالرحمن مسعد

من هو القارئ عبدالرحمن مسعد

اشتهر القارئ عبد الرحمن بسبب عذوبة صوته في العالم العربي بأكمله، فليس الجميع يستطيع أن يقرأ القرآن بصوت عذب وهذا ما يدفع المسلمين لاختياره مُميز، وكان عبدالرحمن من هؤلاء الشخصيات الذين ظهروا حديثًا وتصدر أسمه كافة مواقع التواصل، رغم صغر سنه لكنه حصل على مراتب عالية في حفظ القرآن.

من هو القارئ عبدالرحمن مسعد

القارئ عبدالرحمن مسعد

عبدالرحمن مسعد ولد في 14 مارس 1996م في مدينة الرياض، قدّ أشار البعض أنه ذو أصول مصرية؛ إذ أنه يملك الجنسية المصرية، ولكنه يقطن في المملكة.

مُنذ أن بلغ عُمر 5 سنوات بدأ في حفظ القرآن ونجح في إتمام حفظ كتاب الله كاملًا في عُمر 12 عام رغم من صغر سنه إلا أنه حفظه عن ظهر قلب، وتمكن من النجاح في الحصول على مراتب كثيرة ساعدته ليكون من قائمة القرّاء الصاعدين، كانت بدايته في الحفلات المدرسية، حيثُ كان يرتل القرآن الكريم بها ثم انتقل لترتيل القرآن في المحافل المختلفة في المملكة العربية.

رغم أنه نشأ في أسرة فقيرة لكن هذا لم يكن عائقًا بالنسبة له، بل استمر في طريقة وبالفعل حاز على استحسان الكثير فقام البعض منهم بنشر فيديوهات له وهو يقرأ القرآن على مواقع التواصل الاجتماعي، فأشادوا بجمال وعذوبة صوته، وقد أوضح الكثيرين أنه يملك صوت مُميز يجعله من القرّاء المميزين.

بالفعل تمكّن من إجادة القرآن بالتلاوة والتجويد، وبعد مُدّة من ظهوره قام بإنشاء قناة يطرح بها فيديوهات تلاوته للقرآن الكريم وهذا ما زاد شعبيته، فقدّ أصبح اليوم يضُم عدد ضخم من المتابعين، فهو في الأساس تعلم القرآن على يدّ عمالقة المشايخ.

لا يفوتك أيضًا: من هي ذات الهجرتين ولماذا سميت بهذا الاسم ؟

المساجد التي صلّى بها القارئ عبدالرحمن مسعد إمامًا

نظرًا لشهرته وإجادته للقرآن وبالرغم أنه مازال صغيرًا بالسن، إلا أنه تم اختياره كإمامًا للمسلمين في الصلاة في عدّة مساجد خاصةً في صلاة التراويح.

  • مسجد الرحمن الرحيم.
  • مسجد سعد بن معاذ الذي يقع في الزرقاء.

لا يفوتك أيضًا: من هو ترجمان القرآن وحبر الأمة وفقيهها

حسابات القارئ عبدالرحمن مسعد

تويتر twitter.com/iM9li9
انستجرام instagram.com/9li9
يوتيوب youtube.com/c/9li9

يُعد القارئ عبدالرحمن مسعد من أفضل الأمثال العربية التي أوضحت أن النجاح ليس له علاقة بالسن، ولكن الاجتهاد هو ما يؤهلك للوصول إلى أعلى المراتب.

إغلاق