نص دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق

نص دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق

نص دعاء سورة يس من أشهر الأدعية التي يرددها المسلمون عقب الانتهاء من قراءة هذه السورة، وفي الواقع يشعر العبد بالراحة والطمأنينة حينما يقرأ يس ويستقي من المعاني التي تنطوي عليها، ويفضل أن يهتم العبد بتلاوة القرآن الكريم كاملا في رمضان وفي مختلف الأيام العادية، علاوة على ذلك عليه أن يتضرع لرب العالمين بما يريد مع انتهاء كل ختمة يختمها.

  • أسألك يارب العباد بحق سورة يس أن تقضي لي حاجتي، اللهم إني أسألك اليسر بعد العسر والفرج بعد الكرب، اللهم اقض لي حاجة عالقة في صدري وفرج همي وكربي وقني شر نفسي.
  • أسألك يارب العباد أن تيمن كتابي وتيسر حسابي، وأن تجعل الجنة مستقري وداري وتقيني شر عبادك الفاسقين، اللهم إني أسألك رضاك والجنة، اللهم اقض لي حاجتي.
  • اللهم يا مفرج الهم فرج عني كل كرب لحق بحياتي، اللهم ارزقنا الفرج من حيث لا نحتسب واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق فرجا وارزقنا الستر والصلاح.
  • سلام قولا من رب رحيم، ونحن على ما قال ربنا من الشاهدين، اللهم أنعم علينا بصلاح الحال والذرية واهدنا إلى طريق الخير ولا تجعلنا من القانطين برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء سورة يس لقضاء الحوائج

دعاء يس لقضاء الحوائج

يتعين على المسلم ألا يسأل الناس حينما يكون لديه حاجة لا يستطيع تحقيقها، بل عليه أن يتضرع لله رب العالمين طالبا منه أن يعطيه إياها، وفي حقيقة الأمر لن يقدر العبد المسلم على الوصول إلى ما يرغب به إلا إذا كان قريبا من ربه طالبا رضاه، ومن الجيد أن يتلو الفرد القرآن الكريم باستمرار :

يا من يحي العظام وهى رميم أحي روحي بالقرآن وأدم محبتي في قلوب العباد، اللهم ارزقني الفلاح والصلاح، اللهم بحق سورة يس اقض لنا الحوائج ونجنا من كل ضيق.

اللهم بحق أسرار سورة يس ارزقني الاستقرار، واجعل حياتي هادئة وسعيدة وخالية من الشدائد، اللهم أدم علينا كافة النعم التي وهبتنا إياها واجعل لنا من لدنك نصيرا ومعينا على الخير.

يا ربي أدعوك دعاء الخائف الضرير أن تغفر لي ذنبي وأن تهبني السعادة ولا تشمت بي الأعداء، أسألك يا الله أن ترزقني الرضا وصلاح الأبناء والعشيرة.

اللهم إني أسألك باسمك الحسيب الكافي، أن تجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأن تهبني عملا صالحا يقربني إليك، اللهم السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

دعاء سورة يس لقضاء الحوائج

تحميل دعاء سورة بصيغة pdf

الآن يُمكنك تحميل الدعاء كاملاً من خال النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

دعاء سورة يس لقضاء الحوائج

دعاء سورة يس مكتوبة

اللهم عالم السر والخفيات اجعل حياتي نور على نور، ونجني من الهم والكآبة ونقي قلبي من الذنوب وسوء الفكر، اللهم اجعل جوارحي معصومة من الخطايا واهد قلبي للحق دائما وأبدا.

اللهم يا قاضي الحاجات اقضي حاجتي بحق لا إله إلا الله ، اللهم بحق سورة يس وفضائلها اجعل لي نصيبا من كل خير أنعمت به على عبادك الصالحين.

اللهم اصرف عني شرور الدنيا وأسعد قلبي بما أتمنى واهدني إلى طريق الحق، اللهم ارحمني برحمتك واصرف عني السوء وحقق لي مطلبي، اللهم لا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك.

أسألك ياربي أن توفقني في دراستي وأن تبعدني عن كل حقود يبغى لي الهلاك، اللهم ارزقني الستر والنعيم المقيم الذي لا يزول، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا وضيق الحال.

اطلع على: دعاء الوظيفة الجديدة مكتوب اللهم أني وكلتك أمري

دعاء سورة يس الصحيحة

يفضل أن يشكر العبد ربه كثيرا على النعم التي أكرمه بها، وفي الحقيقة ينسى الكثيرون أن الله تعالى وهبهم نعم لا تعد ولا تحصى، لأنهم يألفون وجودها .

لذا يتعين على كل مسلم أن يقدر ما بين يديه وأن يحمد الله حتى يزيده من النعيم وأن يتجنب الكلمات التي تحمل السخط على ما لديه ومن الجيد قول دعاء سورة يس وهو كالتالي:

اللهم أعنا برحمتك على كل حال واغننا من فضلك العظيم، يارب هبني عملا صالحا يصلح لي الحال، اللهم ارزقني البركة في المال والصحة وعوضني عن كل حزن علق بقلبي ويسر لي ما أتمنى.

اللهم فرج كربي واغفر ذنبي واغنني من فضلك وواسع كرمك، اللهم أبعد عني الغم الذي يثقل قلبي، اللهم اقض ديني واجمع شملي مع من أحب واصرف عن حياتي الفتن.

اللهم يا مفرج كرب المكروبين فرج عني الهم والحزن والسوء وكل ما يشغل عقلي، اللهم ارزقني الفرج واستجب دعائي، اللهم اصرف عني قهر الأعداء وسوء القضاء.

اللهم إني أسألك بفضل سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل كل عمل فعلته لوجهك الكريم وأن تقيني شياطين الإنس والجن وأن تجعل حياتي جميلة ومباركة.

اطلع على: نص دعاء الشفاء من المرض النفسي 

دعاء سورة يس للنصر على الأعداء

يصبح وضع البلاد مضطربا حينما يدخل الأعداء عليها معلنين استيطانها، حيث يشعر السكان الأصليين بعدم الأمان ويحاولون الدفاع عن أوطانهم حتى لا يتمكن منها العدو الحاقد، وفي الحقيقة يصبح الوضع أسوء حينما يستمر العدو في البلاد كثيرا ويعيث في الأرض الفساد، ومن الجيد التضرع لله رب العالمين حتى يزول الطغيان، علاوة على ذلك يفضل قول دعاء سورة يس للنصر على العدو وهو كالتالي:

اللهم بحق سورة يس انصرنا على كل عدو ظالم يريد هلاك بلادنا، اللهم يسر لنا النصر وارزقنا التوفيق أينما وضعنا أقدامنا.

اللهم اجعل رايتنا مرفوعة أمام كل عدو ظالم يبغى لنا الشر وهب لنا عملا صالحا ومالا حلالا بلا عد يعيننا على فعل الخير، اللهم الستر والثبات.

يارب ارفع عنا البلاء وأعنا على النصر واجعل لنا من كل ضيق فرجا، اللهم كن معنا حينما يهجم علينا العدو ورد كيده إلى نحره، اللهم اكتب لنا النصر في كل معركة ولا تجعل للعدو سلطانا علينا.

اللهم سهل علينا أمورنا كبيرها وصغيرها وانصرنا على المفسدين، اللهم رد كيد المعتدين وارزقنا النصر على من يبغى تدمير أرضنا، اللهم اجعلنا ممن يموتون شهداء في سبيل علو الوطن.

دعاء سورة يس للزواج مكتوب

يساعد الزواج على تحقيق المزيد من الاستقرار والسعادة بين الزوجين، ومن الجيد أن يهتم الزوج باختيار الفتاة المناسبة التي تعينه على عيش حياة أفضل، ويفضل أن تكون صاحبة خلق

بحيث تجعل حياته طيبة وخالية من المشاكل، ويتعين على الزوج أن يهتم بزوجته وأن يعطيها قدر من وقته حتى لا تشعر بالوحدة، علاوة على ذلك يمكن قول دعاء سورة يس للزواج كالتالي:

أسألك يارب بحق أسرار سورة يس أن ترزقني الزوج الصالح الذي يجعل حياتي مفعمة بالإيمان وخالية من الأحزان، اللهم اجعله يأخذ بيدي إلى الجنة.

يارب أكرمني بالزوجة الصالحة التي تسرني عند رؤيتها وتحفظني في غيبتي، اللهم ارزقني صلاح الحال ووسع لي في رزقي وهبني السعادة والسرور يا جبار.

اللهم وفقني في زواجي وأبعد عني كل من يريد لي الخراب، اللهم هبني السعادة وأرح قلبي بحياة مستقرة خالية من المعضلات، اللهم لا تجعل للشيطان سلطانا على بيتي.

اللهم أتم زواجي على خير وهبني الاستقرار والراحة مع زوجتي، يارب هبني الصلاح واجعل لي من لدنك نصيرا وهبني راحة البال.

اطلع على: دعاء تسهيل الامتحان الصعب للأبناء

دعاء سورة يس للشفاء من المرض

المرض يجعل الفرد عاجزا عن فعل أي شيء في الحياة، فإن كان المريض رب أسرة لا يتمكن من القيام بعمله الذي يكتسب منه المال، وإن كان طالب علم لا يستطيع الإكمال في مهمته حتى يشفيه الله تعالى، ويعتبر مرض الأم أصعب ما يكون لأنه يؤثر على الأسرة بالكامل، فهي العمود الذي تقف عليه العائلة وتستند به، ومن الجيد قول دعاء سورة يس للشفاء من الأمراض وهو كالتالي:

اللهم بحق سورة يس ادفع عنا الأسقام ونجنا من البلاء، اللهم أنزل علينا فيضا من رحمتك وهبنا السعادة أينما تولينا، أسألك يا الله أن تشفي كل مريض وأن ترد كل غائب إلى بلاده.

اللهم نجني من المرض وانقلاب الحال والحاجة للبشر، اللهم اصرف عني الشدائد واهدني إلى صراطك المستقيم، اللهم رد لي عافيتي وهبني الراحة وهدوء الفكر.

اللهم إني أسألك بحق سورة يس وبركاتها أن تقيني شر الشيطان وشركه، اللهم ارزقني شفاء لا يغادر سقمًا، واجعلني من المهتدين الطائعين، اللهم سلم قلبي من الهم والحزن.

اللهم بحق سورة يس أسألك أن تعفو عن كل مريض وأن تجعل الصحة تسري في جسد أختي الغالية، اللهم عوضها خيرًا عن كل لحظة ألم لحقت بها، اللهم اشفها شفاء لا يغادر سقما يا رحيم.

دعاء سورة يس للرزق

يتنوع الرزق ما بين صحة ومال وذرية صالحة وما أجمل أن ينال العبد فيضا من كل هذه الأنواع، وتعتبر الصحة من أقيم النعم التي يُنعم الله بها على العباد حيث يصبح الفرد قادرا من خلالها على نيل المال وكل ما يتمنى، وعلى العكس فالشخص المريض لا يتمكن من القيام بعمله أو التقدم في حياته:

اللهم ارزقني رزقا حلالا بلا عدد واجعلني من المهتدين لطاعتك، يارب ارزقني التوفيق في عملي وهبني النجاح الذي يعلو بي، اللهم أبعد عن حياتي الحاقدين.

يارب كن لي معينا في تحصيل رزقي، اللهم أعني على قضاء ديني وفرج لي كربي وهبني الصلاح والفلاح، اللهم ارزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إليك.

اللهم ارزقني الصحة والمال الحلال ولا تحوجني للقاسية قلوبهم، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره.

فضل قراءة سورة يس

يتعين على العباد قول دعاء سورة يس عقب الانتهاء من تلاوتها مباشرة، وفي الحقيقة تعود تلك السورة بالعديد من الفضائل على من يتلوها؛ كالتالي:

تحقيق المراد يمكن قراءة سورة ياسين بنية أن يحقق الله أمر ما يتمناه العبد مع إخلاص النية .
الطمأنينة يشعر الشخص بالطمأنينة والراحة حينما يكثر من قراءة يس

بالإضافة إلى ذلك تزول الكربات عن الفرد.

مغفرة الذنوب تساهم في محو الخطايا التي تثقل صحيفة العبد، لذا يتعين على المسلم

تلاوتها وإعلان التوبة لله رب العالمين.

تطرد الشيطان العبد الذي يكثر من تلاوة سورة يس لا يجد الشيطان سبيلا إليه بل ينفر منه ويبتعد عنه

ومن الجيد تلاوتها عند الاحتضار حيث تخفف من سكرات الموت.

ادعية سورة يس للذرية

تعتبر الذرية الصالحة من أجمل النعم التي يحصل عليها العبد في حياتي وكذلك عندما مماته لأن الابن الصالح يسند والده ما دام حيا، علاوة على ذلك يكثر من الدعاء له بعد الممات ويتذكره بالصدقات والاستغفار والرحمات ويتعين على الوالدين الإكثار من التضرع لله رب العالمين حتى يحفظ الأبناء :

اللهم بفضل سورة يس ارزقي الذرية الصالحة التي تقربني إليك واجعلني من الطائعين المتقين، اللهم اهدني إلى سبيل الرشاد.

أسألك يارب بأسرار سورة يس وبركاتها أن تقضي حاجاتنا، اللهم ارزقنا ذرية صالحة ننعم بتربيتها، اللهم اجعلهم طائعين لنا في الحياة بارين بنا بعد الممات.

يارب هبني من البنين والبنات واجعلني حامدا شاكرا لنعمك ما حييت، اللهم الثبات على دينك حتى اللقاء بك، اللهم ارزقني حسن الخاتمة.

ادعية سورة يس لتسخير الزوج

تكون الحياة صعبة حينما يكون هناك اختلاف بين الزوج والزوجة في الحياة، حيث تلجأ الزوجة إلى من يساعدها على حل المشكلات التي تحاصر حياتها، وقد ينصحها الأصدقاء والأخوات ببعض النصائح التي لا تناسبها بل تزيد المشكلات بينها وبين شريك الحياة فلا تجد مفر إلا أن تلجأ لرب العباد، ويتعين على كل زوجة تبغي هدوء الحال قول ادعية سورة يس من أجل تسخير الزوج وهو كالتالي:

اللهم أصلح بيني وبين زوجي وسخرلي قلبه، اللهم بفضلك ورحمتك وقدرتك على إحياء الأموات اجعلني أحب الناس إليه وهبنا ذرية طيبة تأخذ بأيدينا إلى جنات النعيم.

اللهم ملكنا من خير الدنيا ما تريح به أنفسنا، اللهم اجعل زوجي يراني أجمل النساء، اللهم حصنه من الفتن وتغير الحال، وارزقنا رزقا وفيرا يغنينا عن سؤال الناس.

اللهم ذلل لي الصعاب وأبعد عني المشقات، اللهم ارزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إليك، اللهم اهدي قلب زوجي واجعلني خير زوجة له.

اللهم سخر لي قلب زوجي واجعله يراني جميلة دائما، اللهم احفظه واصرف عنه البلاء، ولا تجعله يحتاج لأحد من العباد.

فوائد سورة يس

التقرب للرحمن

  • يستطيع المسلم التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بتلاوة القرآن الكريم، وبالأخص حينما يكثر من ترديد سورة ياسين يوميا، حيث تساعد على ملء ميزانه بالحسنات.

الطاقة الايجابية

  • تساهم سورة ياسين في طرد الطاقة السلبية عن الإنسان، كما أنها تجعل نفسه ممتلئه بالإيجابيات وينظر للأشياء حوله بتفاؤل.

زيادة البركات

  • تزداد الخيرات والبركات لدى العبد الذي يكثر من قراءة سورة ياسين، علاوة على ذلك تساعده على التخلص من كل أسباب الخوف التي تحاصره.

التقرب للرحمن

  • يتقرب العبد من الرحمن سبحانه وتعالى حينما يتلو سورة ياسين باستمرار، ومن جهة أخرى تصبح حياته أفضل.

في الواقع تكون حياة المسلم صعبة حينما تواجهه العثرات ويجد نفسه يحتاج إلى مساندة من حوله، ومن الجيد الإكثار من الاستغفار حتى تكون حياة المسلم نقية وخالية من المتاعب.

إغلاق