اقتباسات واشعار قصيرة عن عيد الأم 2024 للتعبير عن الأم نبع الحنان

اقتباسات واشعار قصيرة عن عيد الأم 2024 للتعبير عن الأم نبع الحنان

الأم هي الإنسانة الوحيدة على وجه الأرض التي يستحق أن يفديه الأبناء بأرواحهم دون تفكير، فهي من كان لها الفضل في وجودهم على الأرض، بالإضافة إلى ذلك لها دور كبير في تنشئة الأبناء تنشئة سوية ويمكن قول اقتباسات عن عيد الأم حينما يأتي هذا اليوم.

  • أمي الحنون أنت أجمل لحن وأرق غنوة لو أهديتك العالم كله لن أوفيك حقك، أفديك بروحي وكل ما أملك يا أمي الحنون أحبك كثيرا.
  • أمي يا أول حب في حياتي الروح تتغنى بك، صوتك يداوي جروحي أنت يا نبع الحنان أنت رمز للعطاء ملأ قلبي بالسعادة، أنت الشمعة التي تضيء حياتي وتجعلها سعيدة.
  • أمي أيتها الوردة الرقيقة التي تنير دربي أحبك كثيرا يا من منحتني الحياة أنت السلامة والأمان، أنت الحضن الدافئ الذي يحتويني أوقات ضعفي كل عام وأنت بخير.

اقتباسات عن عيد الام

اقتباسات واشعار قصيرة عن عيد الأم 2023

أمي الغالية أقولها بكل فخر أنت الحنان الذي جعلني أحب الحياة أفرح كل ما رأيتك أمام عيني، لا أشعر بالراحة إلا تحت قدمك حفظك الله أمي الحبيبة ومنحك الراحة والسعادة.

عندما يرتجف قلبي من الخوف ألجأ إليك وعندما أكون سعيدة أذهب إليك لا أشعر بالراحة إلا وأنا معك، ومهما قلت من عبارات حب فلن أوفيك حقك يا نبع الحنان.

أمي الحنون مهما فعلت كي أكون بارا بك فلن أوفيك حقك، فأنت رمز الوفاء وأصل الوداد وأنت السعادة التي تسكن دارنا فبدونك منزلنا مظلم والحياة غير مريحة.

اقتباسات عن عيد الام

عبارات شكر عن عيد الأم

  • مهما قلت من عبارات شكر وكلمات طيبة لن أوفيك حقك، فأنت من علمتني معنى الحياة وأنت من وضعت المصابيح في طريقي حتى أستطيع العبور كل عام وأنت حبيبتي.
  • شكرا لك يا أمي الغالية أقدم لك باقة من الورود والتهنئات والكلمات الجميلة التي تسعد صدرك.
  • أمي الغالية، أنت امرأة مميزة لا تشبه أي واحدة من النساء يا من علمتني كيف أكون عزيزا أحبك.

اطلع على: صور تهنئة عيد الأم  

اقتباسات عن عيد الام

اشعار قصيرة عن الأم 2023

الأم هي نبع الحنان وهي الحضن الدافئ الذي يحتوي الأبناء في أيام ضعفهم والبهجة التي ترافقهم أثناء فرحتهم، فما أجمل أن يقدر الأبناء كل العناء الذي تعانيه طوال فترة تربيتها لهم، وفي الحقيقة يتعين على الأبناء أن يقدموا كل غالي وثمين من أجل أن يبرو أمهم، وبالأخص حينما تكبر ولا تتمكن من فعل ما تحتاج إليه بنفسها، وأجمل اقتباسات عن عيد الام تتمثل فيما يلي:

  • الأم هي من تحيا كي يعيش الأبناء وأمي امرأة عظيمة لا أستطيع أن أوفيها شكرها، فهي من جعلت قلبي ممتلئ بالحب لجميع الناس.
  • الأم هي جنة تمشي على الأرض فهي من جمعتنا على الحب وجعلت منزلنا ممتلئ بالدفء وأضاءت لنا كل دروب السلام.
  • لن يجد أي إنسان شخص مثل الأم فهي من تحب دون مقابل وتعطي دون انتظار الجزاء، وتستطيع تخطي الصعوبات من أجل أبنائها.

اقرأ أيضاً: تهنئة عيد الأم للمعلمات اجمل كلمة شكر للمعلمة في عيد الام

كلام طويل عن عيد الأم

يعود الابن إلى أمه حينما يحزن وبمجرد أن يحتضنها ويحكي لها عما يطويه قلبه يشعر بالراحة، وفي الواقع لا تتوانى الأم في تهدئة الطفل بل تحدثه بأسلوب يجعله كل ما يحزنه يزول، وبصفة عامة الأم لها دور عظيم في حياة كل ابن لذا يجب على الأبناء أن يكونوا بارين بها، ومن أجمل الكلمات التي تقال في حق الأم ما يلي:

أمي الجميلة عاهدت قلبي أن أحبك ما دمت حيا، وأن أبحث عنك في جنات النعيم حتى أجدك في الآخرة، فأنت رفيقة دربي في الدنيا وأدعو الله أن يجعلك رفيقتي في الجنة أحبك يا غاليتي.

أمي الحنون أحبك حين تناديني ابنتي فما أجمل أن أجلس بين يديك وأبث لك همومي، كل عام وأنت المصباح الذي يضيء حياتنا، أسأل الله أن يرفع قدرك وأن يعطيك من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة.

أحبك أمي فأنت من تزيلين الهموم عن صدري و تهونين الحياة في عيني فمهما شكرتك لن أوفيك حقك، فأنت من صنعتني منذ الصغر وجعلت مني شخص طموح يحب الحياة.

اطلع على: اجمل رسائل تهنئة عيد الأم  بالعربي والانجليزي

تهنئة عيد الأم لصديقتي

الأم هي الملاذ الذي تأوي الأبناء وقت جرحهم ووقت فرحهم، ومن الجيد أن يبر الابن أمه طوال حياتها وبعد موتها ولا يتركها تعيش بمفردها حينما يتزوج، بل يجعل لها مكان خاص بها حتى تكون قريبة منه وما أجمل أن يجعل لها وقت من حياته، فهي من كانت تعطيه وقتها بأكمله حينما كان طفلا صغيرا، ومن أرق التهنئات التي تقدمها الأمهات لبعضهن في يوم الأم ما يلي:

صديقتي العزيزة كل عام وأنت بخير لقد أصبحت أم حنون جميلة قادرة على العطاء أتمنى أن يكون أبنائك بارين بك في حياتك وبعد مماتك.

صديقتي العزيزة أتمنى أن يمنحك الله السعادة والراحة وأن يديم عليك نعمة الذرية وأن يبعد عنك كل من يريد لك السوء كل عام وأنت بخير.

كل عام وأنت قريبة من الله فأنت نعم الأم لأبنائك، أدامهم الله نعمة في حياتك وجعلك أم حنونة طيبة قادرة على تخطي الصعوبات.

واجبات الأم ناحية الأبناء

الأم لها الدور الأعظم في حياة الابن لأن الأب معظم الوقت يكون مشغولا في عمله وكسب العيش من أجل حياة طيبة، ومن أبرز الواجبات التي يتعين على الأم تأديتها للأبناء ما يلي:

توفير بيئة سليمة

  • يتعين على الأم أن توفر بيئة سليمة للأبناء، حتى ينمو الطفل بطريقة جيدة وتتطور كافة المهارات التي تساعده على التقدم في حياته، مثل اللعب والحركة والابتكار.

إدراك المشاعر

  • يتعين على الأم أن تكون قريبة من الأبناء، حتى تدرك المشاعر التي تجول في خواطر كلا منهم، وتتمكن من تفسير التعبيرات والألفاظ الخاصة بهم.

الثقة بالنفس

  • الأم لها دور كبير في بث الثقة في نفوس الأبناء، علاوة على ذلك تساعدهم على تطوير كافة الجوانب التي تدعمهم عند الكبر.

الترابط الأسري

  • الأم لها الدور الأعظم في تحقيق الترابط الأسري وقضاء أكبر وقت مع الأبناء، علاوة على جمعهم حولها وهذا الأمر يجعل انتمائهم للأسرة قوي.

الإيجابية

  • تساهم الأم في تعليم الأبناء الإيجابية وتعليمهم القدرة على تجاوز الصعاب، وعدم الاستسلام بالإضافة إلى ذلك تعلمهم التخلص من أي أمور سلبية تدخل إلى حياتهم.

إغلاق