بوستات عن كتمان الحزن و 9 عبارات عن كتمان المشاعر

بوستات عن كتمان الحزن و 9 عبارات عن كتمان المشاعر

بوستات عن كتمان الحزن كتمان المشاعر السلبية تسبب الكثير من الهم والحزن الذي يبقى يطارد صاحبه للكثير من الوقت، فأسوأ ما يمكن أن يشعر به الإنسان أن يفقد الشغف ويفقد الشعور بالسعادة ويترك نفسه للمشاعر السلبية تدمر في حياته يومًا بعد يوم، ولذلك يلجأ البعض إلى الكلمات التي تعبر عن مشاعرهم المكبوتة، ويروا أن بعض الكلمات يمكن أن تساعدهم في ذلك ويشعرون بعدها براحة نسبية.

  • أنت تراني أبتسم دائمًا وتظن أن الحياة تمنحني جميع الأهداف التي أسعى إليها، وتظن أنني لا أحمل أي هموم في حياتي، فأنا أتركك تظن بي ما تشاء، لأن يمكن أن تكون هذه الابتسامة هي ما تمنحني أكسيد الحياة.
  • دعني أخبرك أمرًا يا صديقي، لا تنظر على الآخرين بنظرة خارجية فقط، ربما يتظاهر الكثير بعد المبالاة، وهذا بسبب التهرب من المشاعر السلبية التي تطاردهم في كل مكان.
  • ما أصعب أن تشعر بالوحدة وأن تجلس مع العديد، فربما هما موجودين بجواري شكليًا، ولكن في الحقيقة هم ليسوا موجودين، فهم يتظاهرون بوجودهم دائمًا، فلا تأخذ انطباع من الصورة التي تراها فقط.

بوستات عن كتمان الحزن والمشاعر مكتوبة

بوستات عن كتمان الحزن والمشاعر

لا يوجد أصعب من شعور الشخص بالحزن بداخله ويظل يداريه حتى لا يراه أحد، في الغالب الشعور بالوحدة أو الخذلان هو السبب الحقيقي الذي يدفع الشخص أن يداري الحزن بداخله دون أن يشاركه مع الآخرين، ولذلك هناك من يبحث عن كلمات تعبر عن كتمان الحزن والمشاعر.

  • الشعور بالوحدة هو أمر خطير لا يمكن أن أتقبله طوال الوقت، فهذا لشعور مؤلم للغاية، وهو يجعل القلب يموت في الثانية ألف مرة، فأنا لست في حاجة أن أبقى وحيدًا مرة أخرى.
  • عندما نحب ونمنح الكثير من الحب ونبذل كل مجهود ممكن لسعادة من نحب، ولا نرى منهم سوى الحزن الذي يتركوه بداخلنا، والألم الذي يسببوه لنا ويذهبون وكأن أي شيء لم يحدث، ما أصعب الألم الذي يشعر به القلب في هذه اللحظة.
  • لو تركت العين الدموع تعرف مجراها، لأصبحت مثل السيول التي تنهمر في كل مكان، فما أصعب أن تقف الدمعة على طرف الأعين وأن تظل تسجنها حتى لا يراك أحد.
  • هل تعلم ما هي الغربة يا صديقي؟ ليست أن تسافر في مكان بعيد عن موطنك، ولكن الغربة الحقيقة أن يكون الجميع حولك وأن تشعر انك وحيد بسبب الحزن الذي لا يشعر به احد غيرك.
  • قيل لي صديق ذات مرة، أن الجميع سوف يوهمك بالحب وأنه معك، حتى يبدأ أو اختبار حقيقي له، وتبدأ بأن تخبره أنك في حاجة لدعمه، وتتفاجأ أنه أول من يتخلى عنك، يا لها من حياة عجيبة.
  • هل تظن أنني قويًا طوال الوقت؟ أنا فقط أتظاهر بالقوة حتى لا أشعر أنني أصبحت ضعيف واستسلم للحزن الذي يطفئ كل الأمل الذي أتمسك به، لأنني أظن أن الحياة سوف تأتي بالنور بعد كل هذا الظلام.

لا يفوتك أيضًا: دعاء الضيق والهم والحزن مكتوب

تغريدات تويتر عن كتمان الحزن والمشاعر

الشعور بالوحدة هو ما يجعل الإنسان يكتم المشاعر والحزن بداخله، فهو في هذه اللحظة قد فقد الثقة في كل من حوله.

لا يرى أحد يمكن أن يشعر بالألم الذي يمر به، وخاصة الأشخاص الذين يبسطون الأمور، ولذلك يعبر عن ذلك ببعض الكلمات عن كتمان الحزن والمشاعر السلبية.

ما أُريده هو القوة على تحمّل الأشياء بهدوء، أشياء مثل الظلم، سوء الحظ، الحزن، الأخطاء، وسوء الفهم.
لا تعيبوا صمتي أرجوكم بل عيبوا الزمان الذي أجبرني وألجأني لذلك الصمت المطبق، هذا حالي الآن

وغدًا فإذا لم تتحملوا فارحلوا.

كلما اشتد الحزن على قلبي ألجأ للصمت، ولم يخيبني الصمت يومًا، إنه نوع من أنواع التعافي الذاتي، مرهم زهيد الثمن قادر على شفائنا.
عندما نولد تكون أول كلامنا وخروجنا عن صمتنا لحظة فرح، أما عندما نكبر فيصبح الكلام لا يجر شيئًا

سوى الخيبة والألم والحزن، لذا نصمت لنحافظ على هذا البيت.

الحزن الذي أصابني بسببكم جعلني أصمت، ليس خوفًا منكم، بل لأنني إذا تحدثت سأوجعكم كثيرًا.
تركت الكلام لأهل الكلام، أما أنا فأحزن بصمت وأفعل بصمت وأقول كل ما يجب أن يقال بصمت أيضًا

حيث أنه أبلغ من ألف كلمة.

إنني مهما وصفت لكم الحزن الذي أمر به واخترت كلمات منمقة فإنني لن أفيه حقه أبدًا

لذا أختار الصمت الذي يستطيع أن يعبر بأفضل من الكلام عن كل هذا الألم.

إن الصمت هو أسلوب دفاعي يضطر بعض الناس لاختياره حتى يكف الآخرون عن الهجوم عليهم

بكل هذه القسوة وانتظار زلاتهم، لذا رفقًا بالناس أيها الناس.

أفضل الصمت على الحديث، حيث في الصمت لغة رومانسية قل من يفهمها، أولئك الصفوة فقط من يستطيعون تمييز حروفها وأصواتها.

شاهد دعاء المظلوم على الظالم

بوستات حزينة عن كتمان الحزن والمشاعر

أكثر ما يوجع القلب هو أن يشعر الشخص بالحزن والوحدة التي يعاني منها بسبب الجرح الذي مر به بسبب أمرًا ما.

ربما يكون هذا الحزن ناتج عن فقدان شخص ما أو التألم بسبب تخلي شخص عنه، وليس هناك أفضل من التعبير عن كتمان الحزن والمشاعر ببعض الكلمات البسيطة مثل بوستات حزينة عن كتمان الحزن التالية.

  • هل ترى الصور التي أنشرها وأن الفرح تغمرني في كثير من الأوقات، هي مجرد صور وهمية لا تعبر عما أشعر به في الحقيقة، فهذا مجرد شخص متصنع يوهم من حوله أنه سعيد.
  • الشعور بفقدان الثقة في كل من حولك يجعلك منك شخص ميت في كثير من الأوقات، لأنك لا ترى كل من حول سوى مخادعين ويتظاهرون بغير حقيقتهم، فهم مثل الرصاصة القاتلة في حياتي.
  • هناك شخص ينطق ببعض الكلمات القاتلة التي لا يعرف أنها أصابت الهدف بمنتهى الدقة، خاصةً أنه لا يعرف ماذا يعني لنا، فنحن لا نشعر بالجرح سوى من الأشخاص الذين نحبهم كثيرًا.
  • أكثر من تتمنى له السعادة هو من يسبب لك الحزن، فهناك من ترغب ان تمنحه عمرك حتى يكون سعيد، وفي المقابل هو يمنحك بعض الكلمات البسيطة التي تقتل القلب.
  • كنت أظن أن التظاهر بالسعادة يمكن أن يجعلني أتخلص من الشعور الذي يطاردني طوال الوقت، فهذا الشعور الكئيب لا أجد له أي علاج، وأتمنى أن أتخلص منه للأبد.
  • الجميع يضحك ويبتسم وفي قلبه جبل مليء بالهموم، تظن أنك طبيب للجميع وان تحتاج من يداوي جراحك، وتظن أن هناك من يمكنه أن يخلصك منها وهو يلجأ إليك لتخلصه من جراحه.
  • نظن أن الحياة يمكن أن تمنحنا القليل من الاحلام التي نسعى لتحقيقها، ولكننا نكتشف أنها تسرق الفرحة من قلوبنا، فبعد أن جعلتني أفارق من أحب لم أعد في حاجة أن تحقق لي شيء بعد.
  • يا لها من دنيا غريبة، يرى كل شخص الآخر على أنه يتمتع بالسعادة التي يفتقدها، ولكن في حقيقة الأمر أن الجميع يشعر بالوجع، فجميعنا نتألم وليس هناك من يشعر بالفرح المطلق، فهي مجرد مظاهر لنداري الحزن بداخلنا.

لا يفوتك أيضًا: بوستات يارب افرجها من عندك ياكريم

أقوال مأثورة عن كتمان الحزن والمشاعر

ليست المظاهر دائمًا هي التي توصف الحالة التي يمر بها الإنسان، فربما يتظاهر بالسعادة وفي قلبه هموم لا يتحملها بشر، لذلك من الصعب أن تحكم على شخص لمجرد أنك تراه يبتسم طوال الوقت، فهو يبحث دائمًا عن كلمات تعبر عن كتمان الحزن والمشاعر بداخله.

الحكمة القائل
الألم ، الضعف ، والحزن مشاعر مؤقتة ، بالاستغفار تعبر من بوابة أرواحنا وتمضي. محمد الغزالي
قل وداعاً لنصف الاهتمام , لنصف الشوق , لنصف المشاعر , لنصف القلب , لنصف الحب , إما أن يكون لك كل شيء , أو أنت لست بحاجة إلى أنصاف الأشياء. فهد العودة
آه لو كان في استطاعتي إعطاؤك فكرة عن احساسي بالوحدة ، فلست أجد من بين أحياء ولا أموات مَنْ أُحِسُ بأن بيني وبينه شبهًا وقرابةً ، وهذا مخيف ، مخيفٌ جداً ، أيتها الوحدة فريدريك نيتشه
متى يستريح الإنسان في هذا العالم الحافل بالمعاناة .. و الآلام .. و جفاء المشاعر؟ عبد الوهاب مطاوع
الوحدة هي عندما تتمنى لو كان هناك شخص آخر بجوارك ، أما العزلة فهي عندما تستمتع بأن تكون وحيدا ، انا شخصيا لا أريد أن أكون دائمًا وحدي جوناثان فان نيس
دعني أُخبرك بشيء : إذا قابلت يوماً ما شخص وحيد ، بغض النظر عما سيقوله لك ، فإنه كذلك ليس لأنهُ يحب الوحدة ويستمتع بها . جودي بيكولت
نحن وحيدون في الحياة لدرجة أننا يجب أن نسأل أنفسنا، ما إذا كان الموت من الوحدة ليس رمزًا لوجودنا البشري. إميل سيوران
الوحدة أمر خطير ومن السهل أن تتحول الى إدمان ، عندما تدرك كم من السلام موجود هناك ، حينها لن ترغب في التعامُلِ مع الناس مجدداً. أحمد خالد توفيق

 لا يفوتك أيضًا: بوستات زعل الحبيب من حبيبته

التخلص من المشاعر المكبوتة

بوستات عن كتمان الحزن والمشاعر

أصعب ما يواجه الإنسان هو كتمان الحزن والمشاعر طوال الوقت، هذا الأمر يسبب له نوع من الإحباط باستمرار، ويجعله يشعر أنه وحيدًا وليس هناك من يرغب بوجوده، وأنه يرى نفسه غير مهم للآخرين بسبب الحالة النفسية السيئة التي يشعر بها.

كما أن التخلص من الأمر ليس سهل على الإطلاق وخاصة لو شعر فقدان الثقة بالآخرين، ولكن يمكن أن يفعل بعض الأمور التي تجعله يتجاهل هذه المشاعر السلبية.

يجب على الإنسان أن يدعم نفسه باستمرار ويقول أن مهم وأنا قادر على مواجهة أي تحدي أو أي أمر يمكن أن يجعلني أشعر بالهزيمة، ولذلك يجب أن يشغل نفسه ببعض الأمور التي تجعله لا يفكر في المشاعر السلبية.

فيمكن أن يمارس الهواية التي يحبها والتي تجعله يشعر بالسعادة من خلالها، هناك بعض الأشخاص الذين يروا أن ساعدتهم تكمن في مساعدة الآخرين، أو شعورهم بالفخر في الأمور التي قاموا بإنجازها.

يمكن أن يذهب إلى بعض الأصدقاء للجلوس معهم أو التنزه، من المهم أن يتخلص من وحدته، ومن الأمور التي تساعد على راحة القلب هو أن يستمع للقرآن فهو يشفي الإنسان من الهم والحزن، فبذكر الله تطمئن القلوب.

فَي نهاية الحديث حول بوستات عن كتمان الحزن والمشاعر هي من الأمور التي تزيد الحزن ولا تقلله، فيجب أن يعبر الشخص عما يشعر به حتى يتخلص من المشاعر السلبية التي يشعر بها.

شاهد بوستات عن الظلم من أقرب الناس

[ref]https://twitter.com/hmsmasha3r[/ref]

إغلاق