تجارب القبيلة

تجربتي الشخصية مع أبو وجه بالقرآن الكريم والكي

من الضروري الاطلاع على تفاصيل تجربتي الشخصية مع أبو وجه.. التي من خلالها سيكون من السهل عليك التعرف على كل التفاصيل المتاحة بخصوص هذا الموضوع.

  • أبو وجه يطلق على شلل الوجه النصفي.
  • يمكن أن تظهر أعراض شلل الوجه النصفي بصورة مفاجئة.
  • داء السكري من بين عوامل خطر الإصابة بهذا المرض.

اقرأ أيضًا: ما هي الديدان المسببة لمرض الفيل

علاج أبو وجه

أدعى محمد.. وقد سبق لي الإصابة بمرض أبو وجه أو ما يدعى شلل الوجه النصفي.. ما دعاني إلى ضرورة البحث عن العلاج الأمثل له، وحينها وجدت أنه يتم تصميم خطة علاج خاصة كل مريض تحد من الأعراض المصاحبة لهذا الشلل.

كما حرصت على المتابعة مع الطبيب المختص بحالتي.. الذي أخبرني حينها أنه من الممكن الاعتماد على الستيرويدات التي تعاون على الحد من التهابات عصب الوجه.. ناهيك عن أنه بإمكاني الاعتماد على الأدوية المضادة للالتهابات.

بالإضافة إلى أن استخدام الكمادات يعاون على الحد من الشعور بالألم والتورم.. ومن الممكن استخدام العلاج الطبيعي لإعادة تأهيل وتحفيز عصب الوجه، أو استخدام القطرات والمراهم التي تعمل على منع جفاف العين والقرنية.. في الجانب المصاب بالشلل في الوجه.

إلى جانب ذلك توصلت لإمكانية الخضوع إلى العمليات الجراحية التي تعمل على غلق الجفون بصورة مؤقتة إلى أن يتم التعافي.. للحماية من الإصابة بالجفاف، أو إجراء عملية جراحية للحد من الضغط الواقع على عصب الوجه.

علاج أبو وجه بالقرآن

أدعى توفيق.. وقد كنت أعاني من مرض أبو وجه أو شلل الوجه النصفي؛ ما دعاني إلى اللجوء إلى القرآن الكريم للتخلص من هذا المرض.. حينها أخبرني أن هناك آيات قرآنية من شأنها معاونتي على التخلص من هذا المرض، ومنها التالي:

«وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ» (سورة التوبة: 14).

«وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ» (سورة الشعراء: 80).

«قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ» (سورة يونس: 57).

«يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ» (سورة النحل: 69).

«وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ» سورة الإسراء: 82).

«قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ» (فصلت: 44).

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مرض السيلان

أبو وجه خفيف

تجربتي الشخصية مع أبو وجه

اسمي سهير.. وقد اختبرت مرض أبو وجه مرة من قبل؛ ما دفعني إلى الرغبة في الحديث عنه اليوم.. فهو ذلك الشلل الذي يصيب الوجه المحيطي الحاد نتيجة إلى مرض يطرأ على الأعصاب الموجود في محيط منطقة الوجه.

كما أن هذا المرض يؤدي إلى الإصابة بالضعف أو الشلل المؤقت في عضلات الوجه.. وعادةً ما ينتج عن إصابة العصب السابع بخلل يعرف باسم عصب الوجه.. وفي بعض الحالات قد تتفاقم المضاعفات في ظرف 3 إلى 4 أيام فقط؛ لذا فقد حرصت على زيارة الطبيب المختص على الفور.

علاج أبو وجه الشعبي

اسمي سعاد.. وقد سبق لي الإصابة بأبو وجه؛ ونظرًا إلى التكلفة المالية الباهظة للعمليات الجراحية.. فقد حرصت على استخدام الطب الشعبي لعلاج تلك المشكلة الصحية، حينها وجدت أن لبخة القرفة لأبو وجه هي الخيار الأفضل لحل تلك المشكلة.

حيث يتم وضع هذا المسحوق دافئًا على الجهة المصابة بالشلل 3 جلسات يوميًا.. كما قمت بدهن المنطقة بعد الجلسة بكريم مرطب، ومع الوقت زالت الأعراض.. ووجدت أيضًا أن هناك بعض الأعشاب الأخرى التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص.

منها الأقحوان و النخالة والخميرة.. بالإضافة إلى زيت أزهار البيدة والتدليك أو نفخ البالونات والعلكة والحجامة.. وهي من بين الوسائل التقليدية التي يمكن الاعتماد عليها في حل مشكلة أبو وجه.

تجربتي مع العصب السابع

اسمي وسام.. وقد كنت أعاني من مشكلة التهاب العصب السابع؛ ما جعلني أرغب في التعرف على الأسباب التي أدت لتلك المشكلة.. وبالبحث وجدت أن نسبة كبيرة من الأسباب تعد مجهولة، إلا أن البعض يرجح أنه ينتج عن الإصابة بالسكتة الدماغية أو إصابات الدماغ.

علاوة على أن الأورام والفيروسات والإجراءات الجراحية.. يمكنها أن تؤدي إلى التهاب العصب السابع، وكذلك مرض لايم وشلل العصب السابع الخلقي الذي يولد به الفرد.. والذي يعد من بين العوامل التي تقود إلى النتيجة ذاتها.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع الولادة في الشهر السابع

علاج أبو وجه بالكي

أدعى محمود.. وقد سبق لي تجربة علاج أبو وجه بالرياض، إلا أن صديقي قد أخبرني بإمكانية الاعتماد على طريقة الكي لعلاج تلك المشكلة.. وبالتجربة وجدت أنها تحتاج إلى وجود شخص يملك قدر كافي من الخبرة، وأنا الآن تعافيت من هذا المرض.

تجربتي مع التخلص من شلل الوجه النصفي

أدعى يحيى.. وكنت أعاني من شلل الوجه النصفي أو كما يطلق عليه البعض اسم أبو وجه، وبالبحث وجدت أن هناك العديد من الوسائل العلاجية المتاحة..

من بينها العلاج من خلال الأكسجين عالي الضغط.. إلا أن تلك الطريقة تحتاج إلى أن تتم تحت إشراف شخص متخصص.

بالإضافة إلى ذلك يمكن العلاج استخدام الوخز بالإبر الصينية.. وهي من بين الوسائل العلاجية التي أثبتت جدارتها بهذا الخصوص، ولا سيما استخدام الدموع الصناعية بغرض حماية العين من الإصابة بالجفاف..

أو الاعتماد على معدن الزنك لحماية الجهاز المناعي والوقاية من التعرض إلى العدوى، حيث يتم الحصول على 80 مجم يوميًا منه لمدة أسبوع.. على أن يتم الأمر تحت إشراف الطبيب المختص.

عبر الفقرات السابقة بات من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي الشخصية مع أبو وجه.. والتي من خلالها سيمكنك التوصل إلى كل التفاصيل المتاحة بهذا الخصوص.

زر الذهاب إلى الأعلى