تردد قناة مدرستنا 1 و2 و3 الجديد للمراحل الابتدائية والاعدادية

تردد قناة مدرستنا 1 و2 و3 الجديد للمراحل الابتدائية والاعدادية

تردد قناة مدرستنا المفتوحة على النايل سات، في وقتنا الحالي أصبحت القنوات التعليمية غاية في الأهمية خاصةً بعد أن تم إدخال نظام التعلُم عن بُعد، وهي القنوات المُتخصصة في تقديم شرح شامل للمناهج الخاصة بكافة الفئات العُمرية، وذلك تحت إشراف ورقابة وزارة التربية والتعليم .

يحرص العديد من أولياء الأمور على البحث المُستمر عن القنوات التعليمية ، وذلك بهدف مُساعدتهم في توضيح المناهج والمُقررات الدراسية لأبنائهم، حيثُ تتسم تلك القنوات بالسُمعة الطيبة، بجانب اختيارها الدقيق لنُخبة من المُدرسين المشهود لهم بالخبرة في مجال التعليم، وتجهيزهم للمادة العلمية بصورة مُيسرة للطُلّاب.

 تردد قناة مدرستنا على النايل سات

تحرص قناة مدرستنا على تقديم محتوياتها التعليمية مع جدول زمني مُخصص، والذي يبدأ في الصباح، وذلك بعد إشراف ومُراقبة وزارة التربية والتعليم، ولقد تضمنت نُخبة من مُعلمي ومُعلمّات الوزارة الذين يتم تدريبهم بشكل فعّال على تقديم المادة التعليمية بصورة مُيسّرة.

بجانب مُراعاتهم للفروق الفردية بين الطُلّاب، الأمر الذي جعل قناة مدرستنا (1،2) واحدة من أهم القنوات التعليمية، خاصةً عُقب تصريح وزير التربية والتعليم بحصول كافة الطُلّاب على نُسخة من الدروس الخاصة بقناة مدرستنا مع الجدول الخاص، حتى يتسنى للطُلّاب إمكانية المُتابعة لدروسهم مرة بعد مرة.

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12303/12206
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

اقرأ أيضًا: تردد قناة النهار AL Nahar TV الجديدة

تردد قناة مدرستنا

شرح طريقة ضبط تردد قناة مدرستنا

استكمالًا لحديثنا حول تردد قناة مدرستنا للابتدائي والإعدادي يجدُر بنا القول بوجود البعض من الخطوات المُتتالية التي تُيسر على المُشاهدين فُرصة تنزيل القناة على أجهزة الاستقبال :

  1. في البداية يجب النقر على زر القائمة Menu الموجود في جهاز التحكم الخاص بالرسيفر.
  2. بعد ذلك يتم اختيار الإعدادات Setting من القائمة المعروضة على شاشة التلفاز.
  3. القيام باختيار القمر الصناعي الذي يتم من خلاله بث القناة، وهو نايل سات.
  4. من ثَمّ يتم إرفاق التردد 12303/12206، ويتبعه البيانات التي تتمثل في: (الترميز، والاستقطاب، ومُصحح الخطأ).
  5. تتمثل الخطوة في النقر على أيقونة البحث، والتمهُل قليلًا حتى يكتمل تنزيل القنوات.
  6. بعد اكتمال التنزيل يتوجب الضغط على موافق، حتى يتم حفظ القناة، ومن ثَمّ تظهر باسم MADRSTANA .

اقرأ أيضًا: تردد قناة النيل المصرية الإخبارية

مُميزات قناة مدرستنا ابتدائي وإعدادي

بعد أن تعرفنا على واحدة من أفضل القنوات التعليمية  وأشرنا كذلك إلى التردد الخاص بها يجدُر بنا القول بتصدُر القناة لاهتمامات الأسرة المصرية باعتبارها إحدى أهم آليات ومنصات التعليم عن بُعد بالإضافة إلى اعتماد جميع طلبة وطالبات المرحلة الابتدائية والإعدادية عليها في الفترة التي تسبق الثانوية، ويرجع ذلك إلى ما تتسم به من مزايا كثيرة، ومنها:

  • الاهتمام بإتاحة محتوى تعليمي تربوي، وذلك من خلال الجمع بين سهولة الشرح والدقة في تناول المُقرر الدراسي، بجانب الحرص على مد جسور التواصل مع جميع الطُلاب بهدف التخفيف من حدة الضغط العصبي الذي من المُمكن أن يمر به الطلاب، وخاصة أصحاب الشهادات.
  • توجهها القومي كونها تابعة لإحدى مؤسسات الدولة، وكذلك التزامها بتقديم خدماتها بُناءً على الاستراتيجيات التي تم تحديدها على يد المسئولين للتصدي للتداعيات الأمنية والوطنية الحالية.
  • الاهتمام بتوظيف نُخبة من أبرز المُعلمين الذين يتم اختيارهم بمعرفة وزارة التربية والتعليم بعناية فائقة ودقة مُتناهية، وهم يعملون على تيسير المواد وتلقّي الأسئلة الخاصة بالمُشاهدين والرد عليها.
  • الحرص على مُراعاة المعايير التربوية والمهنية بجانب اعتمادها على أنظمة البث عالية الجودة، وذلك بهدف استقبال مُتابعيها لإرسالها برؤية أكثر نقاءً ووضوح.
  • عدم السعي وراء الربح، ويتجلّى ذلك في عرضها للعديد من البرامج المُميزة الخاصة بالمراحل التعليمية سالفة الذكر بصورة مجانية دون الحاجة إلى دفع رسوم للاشتراك تُمكّن الطُلّاب من المُشاهدة، وذلك بغية استقطاب عدد كبير من المُتابعين في مصر والشرق الأوسط.
  • توظيف التطورات التكنولوجية لصالح أهدافها المرجوة في الوصول إلى مُتابعيها في أي وقت ومكان، بالإضافة إلى زيادة التفاعل معهم من خلال تأسيسها للصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي .

اقرأ أيضًا: تردد قناة القاهرة الإخبارية

إغلاق