تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك National Geographic 2024 HD

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك National Geographic 2024 HD

في حديثنا عن تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك 2023 تمكّنت تلك القناة من الاستحواذ على نسب مُشاهدة عالية حول العالم منذُ انطلاقها وحتى وقتنا الراهن، وذلك لِمَا تهتم بعرضه على شاشتها من الأفلام الوثائقية المُختلفة والفريدة التي يتم دبلجتها إلى اللغة العربية، بالإضافة إلى البرامج الثقافية المعنية بعلوم الحياة الطبيعية والجُغرافية، الأمر الذي ساعد عدد كبير من المُشاهدين في التعرف على الطبيعة بشتَى الطرُق.

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك على النايل سات

تُعتبر National Geographic إحدى القنوات الإماراتية المملوكة لشركة أبوظبي للإعلام بنسبة 25% بالتضامُن مع شركة فوكس العالمية التابعة لشبكة والت ديزني الإعلامية بنسبة 75%.

ولقد كان الانطلاق الأول لها في شهر يوليو من عام 2009م، ومن الجدير بالذكر العلم باستعمال اللهجة الشامية المحكية لعدّة شهور بعد انطلاقها، ومن ثَمّ تحولت إلى العربية الفُصحى.

القمر الصناعي نايل سات HD
التردد 11411
مُعدل الترميز 30000
الإستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 4/3

 

القمر الصناعي نايل سات SD
التردد 11526
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

لا يفوتك أيضًا: تردد قنوات هلا HLAL الجديد على النايل سات

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك على عرب سات

أتاح القائمين على إدارة National Geographic الفُرصة للعديد من المُشاهدين في إمكانية تنزيل القناة على أجهزة الاستقبال الخاصة بهم من خلال عدّة ترددات أُخرى لمُختلف الأقمار الصناعية، حتى يتسنى للجميع التمتُع بالمحتوى الفريد المُقدم على شاشتها، و تلك الترددات هي:

القمر الصناعي عرب سات
التردد 11804
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 4/3

 

القمر الصناعي يـاه سات
التردد 11938
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

خطوات ضبط قناة National Geographic

ينبغي اتباع البعض من الخطوات المُتتالية حتى يُمكن الحصول على تردد القناة ، وإضافتها بسهولة على جميع أجهزة الاستقبال، ويُمكننا بيان تلك الخطوات بوضوح من خلال عن ناشيونال جيوغرافيك ، وذلك كما يأتي:

  1. تتمثل الخطوة الأولى في الضغط على زر القائمة Menu الموجود في جهاز التحكم.
  2. ثُم القيام باختيار أيقونة “خيارات” من القائمة المُنسدلة.
  3. القيام بالنقر على خانة “تثبيت”.
  4. بعد ذلك القيام بالنقر على أيقونة “تثبيت يدوي”.
  5. من ثَمّ القيام باختيار القمر الصناعي، وذلك من خلال القائمة الخاصة بالأقمار.
  6. ثُم القيام بكتابة التردد 11411 افقي في حالة القمر الصناعي نايل سات,
  7. إرفاق البيانات المُتعلقة بالقناة، والمُتمثلة في: (الترميز، والاستقطاب، ومُصحح الخطأ).
  8. من ثَمّ يتم الضغط على خانة “موافق”.
  9. يجب التمهُل قليلًا حتى يكتمل البحث عن القناة، وبعد ذلك يتم النقر على أيقونة “حفظ Save “.

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة موجة كوميدي Moga Comedy

هدف قناة ناشيونال جيوغرافيك

من خلال حرصنا على توضيح كافة المعلومات المُرتبطة بالقناة في صدد الحديث عن تردد ناشيونال جيوغرافيك ، يجب العلم بوجود الكثير من الأمور الغامضة التي تحدُث على كوكب الأرض.

وكذلك الكثير من الأسرار التي تدور حول الحضارات المُختلفة والتي لم يتسنى لنا معرفتها حتى الآن، الأمر الذي جعل القائمين على إدارة قناة ناشيونال جيوغرافيك يهدفون في المقام الأول من وراء تلك القناة على الكشف عن العديد من المعلومات

والأفلام الوثائقية الخاصة بالاكتشافات العلمية والتاريخية، وذلك بجانب الفيديوهات المُتعلقة ببيئة الحيوانات التي يتم من خلالها رصد الترابط الموجود بين الإنسان والحيوان، حتى يُلّم الجنس البشري بالأمور التي تُحيط بها ويُدرك أسبابها ونتائجها المُترتبة عليها.

محتوى قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي

في سياق حديثنا حول ناشيونال جيوغرافيك ينبغي العلم بتقديم القناة للعديد من البرامج الوثائقية والأفلام الهادفة التي من شأنها مُساعدة عدد كبير من الباحثين والطُلّاب على إدراك الحقائق حول الكثير من المناطق، سواء البرية أو الصحراوية أو البحرية، ومن أبرز المحتويات التي تعني بعرضها على شاشتها:

  • برنامج الكوارث المُهندسة تحت الأرض.
  • برنامج بري وعجيب، الذي يعني بعرض حياة الزواحف والوحوش البرية.
  • صنارة الصيد، يُعتبر من البرامج الهامة التي تعمل على تقديم طرق الصيد، بالإضافة إلى عرض المخاطر المُترتبة على تلك المهنة، بالإضافة إلى اهتمامه بعرض البعض من أنواع السمك النادرة.
  • هندسة عبقرية، يُعد من أفضل البرامج المُقدمة على شاشة ناشيونال جيوغرافيك، ويُساهم في توضيح عبقرية الإنسان التي لا حد لها عن طريق تقديم الآليات الهندسية المتطورة.
  • أساطير العالم الجليدي، هو فيلم يهتم بعرض الدخول الحصري للقوارب، ومحاولة المُنقذين لإنقاذ الحيوانات التي أوشكت على الانقراض، وهم يتحدون المياه المليئة بالبكتيريا.
  • كنوز روما المفقودة.
  • برنامج شيء ما عضّني.
  • برنامج البرّية الجامحة، الذي يعمل على رصد عالم البرية، حيثُ نشاطات الحيوانات المتنوعة وتكيُفّها مع التغيُر المناخي المستمر. [ref]https://twitter.com/natgeoabudhabi[/ref]
  • برنامج في البرّية.
  • برنامج أمن المطارات: البرازيل، هو برنامج تحقيقي يهتم برصد التهديدات الأمنية في المطارات حول العالم، ويُسجل مُحاولات تهريب الممنوعات والمواد المُخدّرة.
  • صائد التماسيح المتوحشة.
  • برنامج أيام عصيبة على كوكب الأرض، يهتم العلُماء والمُحققون من خلاله البحث عن حلول جذرية للمُشكلات التي تتعرض لها الطبيعة ومخزون المياه في الوطن العربي، وذلك باستخدام أفضل الطرق المتطورة.
  • سر البقاء.
  • برنامج سحر مملكة حيوانات ديزني.

مُميزات القناة

يوجد الكثير من المزايا التي تتمتع بها القناة والتي جعلتها إحدى أكثر القنوات شعبية في العالم العربي، ويُمكننا في سياق حديثنا عن تردد National Geographic استعراض أبرز تلك المزايا، وهي:

  • تحرص القناة على بث كافة محتوياتها باستخدام أحدث التقنيات، الأمر الذي جعلها تتميز بجودتها المُرتفعة في الصوت والصورة، بهدف التمكُن من نيل رضا المُشاهدين.
  • تهتم بصورة واضحة بفك طلاسم وألغاز العصور القديمة، وكذلك كشف أسرار كوكب الأرض والفضاء، بالإضافة إلى أخذها المُشاهد لرحلة استكشافية بحتة حول عالم البرية.
  • تعتمد قناة ناشيونال جيوغرافيك في عرض محتواها على موسيقى تصويرية جذّابة، والتي بمقدورها جذب المُشاهدين وزيادة نسب المُشاهدة من مُختلف الدول العربية.
  • تهتم بإعادة برامجها بعد إذاعتها بفترة مُحددة، حتى يتسنى لجميع المُشاهدين مُتابعتها في الأوقات المُناسبة لهم.

لا يفوتك أيضًا: تردد قنوات السعودية الجديدة

قنوات أُخرى تابعة لـ National Geographic  

تمكّنت ناشيونال جيوغرافيك من إصدار عدد من القنوات الأُخرى المُتخصصة في عرض نفس المحتوى، وهي ذاتها موجودة بنفس العنوان ولكن بالكثير من اللغات.

ويُمكننا الإشارة إلى أبرز تلك القنوات في سياق حديثنا حول تردد  ناشيونال جيوغرافيك 2023، وذلك كالآتي: [ref]https://www.natgeotv.com/ae[/ref]

  • جونيور، التي تُعتبر واحدة من أفضل القنوات الموجهة للأطفال.
  • كيدز أبو ظبي، تم إطلاقها في عام 2017، والتي تستهدف الأطفال العرب.
  • ميوزيك، التي تهتم بالموسيقى بكافة أنواعها، وكانت البداية الفعلية لها في إيطاليا من شهر أكتوبر سنة 2007م.
  • ناشيونال جيوغرافيك HD، كانت بداية بثها عام 2006، والهدف الأساسي منها إذاعة البرامج بجودة عالية.
  • وايلد، تم إطلاقها عام 2006، وتحرص على تقديم مُختلف البرامج المعنية بالحيوانات والطبيعة والحياة البرية.
  • أدفانتشر، التي تحرص على بث الكثير من المُغامرات والرحلات للتحفيز على السفر والترحال، وهي موجهة في الأساس للشباب والمُراهقين.
  • بيبول، كان الانطلاق الأول لها في مايو 2007، وهي من البرامج المُختصة في بث العديد من المُغامرات والحديث عن الحقائق المُتعلقة بالبشر.

[ref]https://www.instagram.com/natgeoabudhabi/[/ref]

إغلاق