دعاء اللهم بشرنا في أواخر شعبان وافضل 7 ادعية انتهاء شهر شعبان

دعاء اللهم بشرنا في أواخر شعبان وافضل 7 ادعية انتهاء شهر شعبان

يستطيع المسلم بناء جبال من الحسنات بالأعمال الطيبة التي يقدمها، وفي الحقيقة لن ينتفع الإنسان في الآخرة إلا ما قدمه لنفسه في الدنيا، لذا يتعين على العبد أن يبتعد عن المعاصي التي تأكل الحسنات، بالإضافة إلى ذلك عليه قول دعاء اللهم بشرنا في أواخر شعبان.

اللهم بشرنا في أواخر شعبان بالسعادة والطمأنينة وسلمنا إلى رمضان ونحن بخير، اللهم اصرف عن حياتنا الهم والحزن وضيق الصدر، واجعل لنا من كل ضيق فرجا من كل هم مخرجا وارزقنا من حيث لا نحتسب.

اللهم لا تجعل شهر شعبان يذهب إلا وقد غفرت لنا الذنوب وسترت لنا العيوب، اللهم ارزقنا رزقا حلالا يجعلنا من المهتدين ويطيب قلوبنا، اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إليك.

يا رب مع أواخر شهر شعبان أسألك أن تبلغنا رمضان وأن تجمع بيننا وبين كل خير، اللهم اغفر لنا الزلات وقنا واصرف عنا عذاب النار واهدنا إلى طريق الحق.

ادعية اللهم بشرنا في شعبان

يتمنى كل مسلم أن يبشره الله بالخير وأن يعطيه من النعيم ما يرضيه، وأجمل العطايا التي يحصل عليها الفرد هو أن يرى أبنائه بخير حال ولا يحتاجون إلى أحد من الناس، وفي الحقيقة يستطيع الإنسان الحصول على السعادة في الدنيا من خلال تقربه من الله عز وجل وعمل الطاعات بكثرة، وبذلك يجد آخرته طيبة، ومن الجيد أن يردد المسلم الدعوات المفعمة بالبشارات حينما يذهب شهر شعبان ويقبل شهر رمضان وهي كالتالي:

أسألك يا رب العباد مع انتهاء شهر شعبان وقدوم شهر رمضان، أن ترزقنا السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر، اللهم اصرف عنا وساوس النفس واجعل القرآن ربيع قلوبنا.

اللهم مع أواخر شهر شعبان أسألك توبة نصوحة ومغفره لجميع ذنوبي، اللهم ارزقني من الخير كله واصرف عني الشر كله، اللهم ارزقني البركة في كل ما أملك، اللهم يسر لي سبيل السعادة.

أسألك يا الله مع انتهاء شهر شعبان أن تقضي لي حاجتي، وأن تجب دعوتي وأن تصرف عني كيد الحاقدين والحاسدين، اللهم اصرف عني برحمتك شر ما قضيت.

اللهم بشرنا في أواخر شعبان

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك الآن تحميل الدعاء كاملاً عبر النقر على الأيقونة التالية:

تحميل خريطة قبائل السعودية

دعاء اللهم بشرنا في اواخر شعبان

صيغة دعاء اللهم بشرنا في أواخر شعبان قصير

ينال المسلم الثواب العظيم حينما يكون مخلصا لله عز وجل في كل عمل يقوم به، وفي الحقيقة النية الطيبة لا تجلب لصاحبها إلا كل خير، كما أن النية السيئة تعود عليه بالبلاء والسوء، لذا يجب على المسلم أن يكون طيب النفس وقلبه نظيف من الأحقاد، لا يحمل إلا الحب للآخرين، ويفضل أن يجتهد العبد في الطاعات :

  • اللهم بشرنا في أواخر شعبان بما نتمنى، اللهم ارزقنا القوة والثبات على الحق وارزقنا حلاوة الذكر، اللهم احفظ والدينا واجعلنا بارين بهم، اللهم اكتب لنا السداد في الأمر كله والفوز بالجنة.
  • اللهم كن معينا لي على الطاعة واكتب لي في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وطهرني من الذنوب.
  • أسألك يا رب العباد أن تبلغني رمضان وأنا بخير حال، وأن تخرجني منه مجبور الخاطر، اللهم حقق لي أمنيه أتمناها منذ سنوات واكتب لي ولأبنائي التوفيق مدى الدهر.

اطلع على: اجمل دعاء في بداية شهر شعبان 

دعاء آخر جمعة في شعبان

يأتي يوم الجمعة ليجدد الإيمان في قلوب العباد، لذا يتعين على المسلم استغلال هذا اليوم من أوله حتى نهايته، ومن الجيد أن يستيقظ مبكرا كي يغتسل ويتطيب ويذهب إلى المسجد من أجل الصلاة، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يتلو سورة الكهف عقب الانتهاء منها، وتعتبر الصلاة على النبي من أفضل الذكر الذي يقوله المسلم في ذلك اليوم، وعليه أن يردد الكثير من الأدعية وبالأخص مع انتهاء شهر شعبان وهو كالتالي:

  • اللهم في آخر جمعة من شعبان أسألك أن تحفظ أبنائي من كل سوء وأن ترزقهم السعادة والتوفيق في كل أمر، اللهم بشرهم بكل خير واجبر قلوبهم يا الله.
  • اللهم أزل البلاء من حياتي واهدى قلبي للإيمان، اللهم زين حياتي بالتقوى وجملني بقلب رحيم ونفس صبورة اللهم الشفاء من كل داء.
  • اللهم بعد بيني وبين السفهاء، اللهم أنزل علينا من الخير والرحمات ما يسعد قلوبنا ونجنا من الكدر وسوء الحياة.

اطلع على: دعاء لبس الثوب الجديد مكتوب 

مستحبات شهر شعبان

العمل الجيد الذي يفعله المسلم يقيه من الفتن ومصارع السوء كما أنه يجلب له خاتمة حسنة، وفي الحقيقة هناك الكثير من الأمور المستحبة التي يتعين على الفرد عملها في شهر شعبان وهي كالتالي:

العمل الصالح يفضل أن يقوم المسلم بكافة الأعمال الصالحة التي ترفع قدره عند الله خلال شعبان

حتى يمهد لنفسه عملها في شهر رمضان، على سبيل المثال صلة الرحم وبر الوالدين.

ذكر الله يعتبر ذكر الله من أكثر الأفعال التي تثقل ميزان العبد، ويفضل أن يجعل المسلم له

ورد يومي منها حتى يصبح لسانه رطبا بالذكر.

الصيام اعتياد المسلم على الصيام خلال شهر شعبان يجعله لا يشعر بصعوبته

حينما يدخل إلى رمضان، لذا يمكنه صوم عدد من الأيام في شعبان.

التوبة تساهم التوبة في تنقية قلب العبد وتجعل حياته أفضل، وما أجمل أن يتوب العبد إلى الله

كلما شعر أن الذنوب أثقلت قلبه وجعلت روحه تختنق.

دعاء اللهم بشرنا في أواخر شعبان من أكثر الأدعية التي يرددها المسلمون مع تولي شهر شعبان وقدوم شهر رمضان، وفي الحقيقة يستطيع المسلم عمل الكثير من الخيرات حينما ينتهي رجب ويقبل شعبان، أبرزها التوبة إلى الله سبحانه وتعالى من الذنوب والمعاصي، بالإضافة إلى ذكر الله وصوم بعض الأيام من هذا الشهر.

إغلاق