دعاء اليوم السابع من رمضان مكتوب 1445 أدعية 7 رمضان قصيرة

دعاء اليوم السابع من رمضان مكتوب 1445 أدعية 7 رمضان قصيرة

يجب أن يكون البعد عن الذنوب من أهم الغايات التي يسعى إليها العبد، كما أن اكتساب الحسنات أفضل الأمور التي يتطلع لها المسلم ويجتهد من أجل اكتسابها، ويفضل أن ينافس المسلم غيره من أجل الحصول على الأجر، الوفير في الشهر المبارك، ومن الجيد أن يردد دعاء اليوم السابع من رمضان مع شروق شمس ذاك اليوم.

اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ

  • يارب ضاق بي الحال وأثقلت الهموم والخطايا قلبي، اللهم كن معي واصرف الظالمين عني وارزقني الهداية والتوفيق اللهم حقق لي ما أتمنى وارزقني الشفاء العاجل وارضى عني يا الله.
  • اللهم أنزل على قلبي الطمأنينة وأنعم على حياتي بالرزق الحلال الطيب، اللهم احفظ لي ذريتي وقهم شر تقلبات الزمن، اللهم لا تحوجنا لأحد واجعلهم من المتفوقين، اللهم ارزقهم السداد والتوفيق في القول والعمل.
  • اللهم عوضني عن كل لحظة ألم راحة تسعد بها قلبي، اللهم اصرف عن حياتي كل شخص يظهر محبتي ويضمر لي الشر في نفسه، اللهم ارزقني العوض الجميل بعد الصبر الطويل.

دعاء اليوم السابع من رمضان مستجاب

العبد التقي هو من يتجنب المعاصي ويستطيع ذلك بالاطلاع على القرآن الكريم، ومعرفة معنى كل كلمه ينطوي عليها، بالإضافة إلى قراءة السيرة النبوية ومعرفة العقيدة والأحكام التي جاء بها الشرع الشريف، كي يخرج الناس من الظلمات إلى النور، وفي الواقع يعتبر الدعاء من أهم وأفضل الأعمال الواجبة على كل مسلم، وأفضل دعاء يقال في اليوم السابع من رمضان ما يلي:

  • اللهم اكتب لي الستر وارزقني القوة، اللهم يسر لي كل أمر عسير وأنعم على أهلي بنعمة المال الوفير، اللهم مدني بالصحة واجعلني مطمئن البال هادئ الفكر سخي اليد.
  • اللهم اكتب لي الرزق الجميل الذي يغنيني عن سؤال الناس، اللهم لا تكلني إلى أحد من خلقك، اللهم اصرف عن حياتي كل من يتمنى زوال النعم عني، اللهم اجبر كسر قلبي.
  • اللهم أصلح ذات بيننا وألف بين قلوبنا واجعلنا من السائرين في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم ارزقنا حسن الخاتمة وحسن الحياة وحسن المال والولد.

دعاء اليوم السابع من رمضان

فضل الدعاء في اليوم السابع من رمضان

المؤمن التقي هو من يسعد حينما يرى غيره في نعيم، أما الشخص الحسود هو من يتمنى زوال النعم عن أي إنسان يراه في حال جيد، وفي الحقيقة يستطيع المسلم الدعاء لأخيه بظهر الغيب خلال شهر رمضان المبارك، وبصفة عامة يتضمن الدعاء الكثير من الفضائل أبرزها ما يلي:

انشراح الصدر

  • الدعاء يشفي القلب من الهم ويساعده على التخلص من الأحزان، ومن الجيد حفظ الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، وترديدها علاوة على التضرع لله بما يتمنى العبد.

ثماره مضمونة

  • الدعاء له نتيجة مضمونة عند الله سبحانه وتعالى، طالما دعا الإنسان بخير، والله تعالى يعجل له دعوته أو يدخرها له في الآخرة أو يدفع عنه بها بلاء.

أبواب الرحمة

  • الدعاء يفتح للعبد باب من أبواب الرحمة وقد قال صلى الله عليه وسلم:

“من فُتح له منكم باب الدعاء فتحت له أبواب الرحمة، وما سئل الله شيئا يعطى أحب إليه من أن يُسأل العافية، إن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل فعليكم عباد الله بالدعاء”.

أعمال يوم 7 رمضان

العبد التقي الذي يسعى دائما لمساعدة غيره ويعمل الخيرات؛ يجد ثمرة أفعاله حينما يكون عاجزا عن عمل أي شيء، بالإضافة إلى ذلك يجد من يسانده حينما تزول صحته، ومن الجيد أن يقدم المسلم في شهر رمضان الأعمال الصالحة، ويمكن القول بأن هذه الأعمال تتمثل فيما يلي:

الكرم يجب أن يكون العبد سخي وكريم خلال شهر رمضان المبارك

فلا يرد محتاج ولا يمنع الخير عن الناس فليقدم المعروف لكل من يطلبه.

العمرة تعتبر زيارة بيت الله الحرام من أهم الأعمال التي تثقل ميزان العبد

لذا يتعين على المسلم أن يفعلها إن أتيحت له الفرصة لذلك.

بر الوالدين يفضل أن يكثر المسلم من بر الوالدين وصلة الرحم خلال شهر رمضان 

وأن يبتعد عن القطيعة وذكر عورات الناس بالباطل.

اطلع على: نص دعاء للجيش المصري وشهداء الجيش 

يفضل الكثيرون التضرع لله سبحانه وتعالى بقول دعاء اليوم السابع من رمضان حينما يهل عليهم هذا اليوم الكريم، وتعتبر الأعمال الصالحة هي سلاح المؤمن الذي يخرج به من شهر رمضان المبارك.

وأفضل هذه الأعمال بر الوالدين وعمل العمرة بالإضافة إلى مساعدة من يحتاج إلى مساندة، وفي الحقيقة الدعاء له دور بارز في دعم المسلم وجعل حياته أفضل وبالأخص إن كان يدعو بخير ويبتعد عن الشر.

إغلاق