دعاء قبل العملية القيصرية مستجاب وافضل 10 ادعية قبل الولادة القيصرية

دعاء قبل العملية القيصرية مستجاب وافضل 10 ادعية قبل الولادة القيصرية

يتعين على كل امرأة حامل قول دعاء قبل العملية القيصرية وخاصة إن ذكر لها الطبيب أنها ستلد بهذه الطريقة، وفي الحقيقة تفضل معظم السيدات الولادة بصورة طبيعية لأنها الأيسر كما أن توابعها تكون قليلة، بخلاف الولادة القيصرية التي تكون شاقة على الأم وتظل تتألم منها لفترات طويلة، علاوة على ذلك لا يلتئم الجرح مباشرة بل يبقى لمدة كبيرة حتى يُغلق تماما.

يا رب قد اقترب موعد ولادتي وأشعر بالخوف الشديد من هذا الأمر، اللهم أزل مخاوفي وكن معي في شدتي، اللهم يسر لي أمر ولادتي وأسعدني برؤية طفلي معافى من المشكلات، وخالي من الأمراض.

دعاء قبل العملية القيصرية

اللهم أنت المسهل والميسر ارزقني التيسير في جميع أمري، اللهم يا خفي الألطاف نجني من الهم والحزن وسوء الأقدار، اللهم أبعد عني ما أخاف حدوثه، اللهم سهل لي ولادتي، وقني شر فواجع الأقدار.

يارب يسر لي أمر ولادتي وقني شر الفتن واهدني للصواب، اللهم اجعل حياتي أمنة مطمئنة وارزقني طفل معافي من الداء، اللهم اكتب لي التأهيل في كل أمري واهدني للحق ما دمت حيا.

اللهم يا مغيث أغثني من فتن الليل والنهار، اللهم اصرف عن قلبي الهم والحزن وسوء الفكر وكن لي معينا، وأبعد عن قلبي كل أمر يجعله قلقا يا رحمن، اللهم يسر لي ولادتي.

اللهم فرج كربي واهدني سبل السلام ويسر لي كل عسير لحق بحياتي وكن معي في ولادتي، اللهم هيئ لي دائما فعل الخير واكتب لي الستر، وقني شر الغادرين والحاقدين وصحبة السوء.

دعاء قبل العملية القيصرية

دعاء الولادة القيصرية لزوجتي مستجاب

يفضل أن يكون الزوج هادئ حتى لا يصل إلى الزوجة أي مشاعر سلبية تجعلها تشعر بالخوف من فكرة الولادة، ويفضل أن تتجه المرأة إلى الطبيب قبل الولادة بفترة قصيرة حتى تعرف إن كان الميعاد اقترب أم لا كي تستعد لها، ومن الجيد قول دعاء قبل العملية القيصرية إن حدد لها الطبيب تلك النوعية من الولادة، وهو كالتالي:

اللهم ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، وارزقني ولادة ميسرة وسهلة يا جبار، يارب كن لي نصيرا في كل خطوة أخطوها في حياتي، اللهم اصرف عني المحن وارزقني الولد الصالح الذي أتمناه.

يا رب يسر لي أمر ولادتي واجعلها تمر مثل الحلم الجميل، اللهم ارزقني القوة على تحميني من الألم واجعلني من الطائعين لك المهتدين بهدي نبيك، اللهم ارزقني ذرية صالحة تقف بجانبي في شدتي.

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي، فكن لي معينا على تقلبات الحياة، يارب أيام قليلة ويحين أمر ولادتي فاجعله هينا يسيرا واشفني شفاء عاجلا، اللهم رحمة واسعة تغثني بها يا الله.

دعاء قبل العملية القيصرية

نصائح قبل الولادة القيصرية

يتعين على كل سيدة اقترب ميعاد الولادة الخاص بها قول الادعية قبل الولادة حينما يشير لها الطبيب أنها ستلد بعملية، ومن أهم النصائح التي يجب على المرأة العمل بها ما يلي:

التغذية الجيدة

  • يجب على الأم أن تختار مأكولات تساعدها على المرور بولادة جيدة وخالية من المشكلات، وخاصة البروتينات، وعليها أن تتجنب الأطعمة التي تجعل الوزن يزداد.

تحضير البيت

  • يفضل أن تحضر الأم المنزل بشكل جيد، بحيث تكون كل الأغراض الخاصة بها والطفل في مكان واحد، حتى تمر فترة ما بعد الولادة بسلام.

التمرينات الرياضية

  • أفضل تمرينات تقوم بها المرأة في تلك الفترة التمدد، حتى لا يحدث تصلب في منطقة الظهر عقب الولادة القيصرية، وفي الواقع تساعد هذه التمرينات على التعافي السريع.

تقليل الطعام

  • يتعين على المرأة التوقف عن التقاط المأكولات الصلبة قبل العملية بتسع ساعات، حتى لا يحدث لها مضاعفات وقت الولادة، ومن الجيد تناول المشروبات المصنوعة من الفواكه الطازجة.

تحميل الدعاء بصيغة pdf

تستطيع الآن تحميل الدعاء كاملاً وبكل سهولة عبر النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: دعاء ختم القرآن الكريم 

دعاء قبل العملية القيصرية

دعاء قبل العملية القيصرية مكتوب

يراود المرأة الإحساس بالتعب الشديد بمجرد الدخول في الشهر التاسع، لذا عليها أن تكون هادئة حتى تمر تلك الأيام بسلام، وفي الحقيقة تشعر بأن جزء كبير من الألم ابتعد عنها حينما ترى طفلها بين يديها، علاوة على ذلك تكون بأفضل حال عندما تشعر بنبضه، كما أنها تطمئن حينما يهدأ بعد بكاء طويل، ومن الجيد أن تردد دعاء قبل العملية القيصرية والذي يتمثل فيما يلي:

  • اللهم ارزقني الأمن والسلامة واجبر خاطري، اللهم اجعل حياتي أمنة مطمئنة وأزل الأثقال التي نزلت على قلبي، يارب هون كل شدة لحقت بحياتي.
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي فكن لي معينا وقت ولادتي، اللهم ارزقني طفلا هادئ الطباع وطيب النفس، اللهم اصرف عني الحاسدين وارزقني طيب العيش وصفاء النفس.
  • اللهم ارزقني ولادة هينة سهلة وابعد عن حياتي السوء، اللهم طمئن قلبي على طفلي، وقر عيني بخروجه سالما أمنا إلى الدنيا، اللهم ابعد عني مشقات الحياة.

اطلع على: دعاء تسهيل الامتحان الصعب للأبناء

دعاء تيسير الولادة القيصرية لبنتي

يشعر كلا الوالدين بالخوف على الابنة حينما يعلمان أن ميعاد الولادة الخاص بها قد اقترب، وفي الحقيقة تشعر البنت بالراحة والاطمئنان إن وجدت أبويها حولها حينما تذهب للطبيب كي تلد، وفي الواقع يستطيع الوالدين التضرع لرب العالمين من أجل أن ييسر ولادة ابنتهم، علاوة على ذلك يمكنهم قول دعاء تيسير الولادة القيصرية حينما يؤكد الطبيب أنها ستلد بتلك الطريقة، وهو كالتالي:

اللهم يسر لبنتي الغالية ولادتها وأخرجها من الضيق إلى أوسع طريق، اللهم هون عليها ما لحق بها من فتن ومضلات وكن معها في شدتها يا أرحم الراحمين ويا هادي المضلين.

أسالك يا من تقول للشيء كن فيكون أن تدبر لبنتي الجميلة أمر ولادتها، اللهم طمئن قلبها بطفل خالي من المعضلات، وأسعدني برؤيتها في خير حال دائما وأبدا، اللهم جمل حياتها بالستر وحسن الحال.

اللهم اجعل ابنتي الغالية من البارين بي، وأكرمها من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم ارزقها صلاح الحال وصلاح الذرية ويسر لها أمر ولادتها وأسعد قلبها، اللهم أنعم عليها بنعمة الطمأنينة يا الله.

اللهم أبعد عن حياة ابنتي الغالية العسرى ويسر لها كل خطواتها، اللهم اجعل ولادتها هينة سهلة خالية من الأوجاع، اللهم وفقها للخير، وارزقها الثبات وراحة الفكر، يارب اكتب لها التوفيق والسلام.

دعاء الولادة القيصرية مستجاب

يعتبر خبر الحمل من أجمل الأخبار التي يستمع لها المتزوجون حديثا، وكذلك من طال زواجهم ولم يتمكنوا من الإنجاب لسنوات عديدة، وحينما يأتي الميعاد المنتظر ويقترب قدوم الصغير تزداد الفرحة ولكن تشعر الأم بالخوف من مسألة الولادة، ومن الجيد أن يطمئنها كل المتواجدين حولها حتى تتخطى تلك الفترة بسلام، وهو كالتالي:

اللهم أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي وهب لي عملا طيبا يغنيني عن الناس، اللهم سهل لي ولادتي واستر لي طريقي واهدني دائما للحق، اللهم اصرف عن حياتي الحاسدين وأصحاب القلوب السيئة.

أرجوك يا رب برجاء العبد الضعيف المنكسر الذي لا حول له ولا قوة أن تيسر لي ولادتي، وتقيني شر فتن الزمان اللهم يسرا ليس بعده عسر وفرحا يملأ حياتي بالرضا.

اللهم سهل لي ولادتي وأبعد عن طفلي السوء، اللهم أبعد عن طفلي السوء، اللهم السلامة من كل إثم والفوز بالجنة، اللهم أسعد قلبي بطفل خالي من الأمراض.

اللهم سهل لي ولادتي واجبر خاطري بطفل خالي من الأسقام، اللهم اجعله ذرية صالحة تأخذ بيدي إلى الجنة، اللهم أعني على تربيته تربية حسنة، واصرف عن حياتي كل شر يلحق بها.

اطلع على: دعاء لأمي مكتوب 

دعاء الخوف من الولادة القيصرية

يزداد خوف المرأة حينما تمر شهور الحمل ويأتي الشهر التاسع، حيث تشعر بثقل في البطن وتجد تورم في القدمين، علاوة على ذلك يزداد التوتر وتنزعج من أي مشكلة حتى وإن كانت بسيطة لا تستحق القلق الذي تعاني منه، ويفضل أن يهتم الزوج ببث الطمأنينة في نفسها، علاوة على ذلك يمكنها قول دعاء قبل العملية القيصرية كي تطمئن أكثر، وهو كالتالي:

اللهم أبعد الخوف عن قلبي وارزقني ولادة سهلة ميسرة وخالية من المشقات، اللهم اصرف عني الألم والوجع، وهبني ولدا صالحا يعينني على الحياة، اللهم أصلح لي كل الأمور القادمة.

اللهم سهل لي ولادتي واجعلني من المهتدين المتقين، اللهم اصرف عني المرض واسترني سترا يليق بعظمتك، اللهم كن رفيقا لي وقت الشدة ومعينا لي على قضاء الحاجات برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا رب قد اقترب ميعاد ولادتي فسهلها لي، اللهم اجعل لي من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا، ويسر لي كل أموري القادمة واجعلني من الطائعين الهادين المهتدين يا الله.

اللهم اكتب لي ولاده سهلة ميسرة خالية من الآلام والأوجاع، وكن لي معينا عند كل شدة، اللهم السلامة والصبر وخير الحال، اللهم اهدني هداية تدخلني الجنة وتبعدني عن النار.

اطلع على: دعاء الحسد والعين

دعاء قبل العملية القيصرية بيوم

تزول كل الأوجاع التي شعرت بها المرأة طوال مدة الحمل حينما تضع الجنين وتحمله بين يديها، وتتأمل قدرة الرحمن الذي أعطاها تلك العطية.

التي تستحق شكر الله دائما، وفي الواقع تصبح حياة الأم والأب هادئة حينما ينعم الله عليهم بطفل سوي وخالي من الأمراض التي تساهم في إبعاد الطفل عنهم، يتعين على المرأة قول دعاء قبل العملية القيصرية قبل يوم من الميعاد الذي حدده الطبيب وهو كالتالي:

اللهم يا مسهل كل شدة ويا غياث المستغيثين، ويا ملين قلب كل قاسي ويا من هو على كل شيء قدير، يسر لكل امرأة حامل ولادتها وكن معها في شدتها يا جبار.

اللهم أخرج كل حامل من الضيق التي فيه وثبتها عند الولادة، اللهم ارزقها خير القدر والسلامة من كل إثم، اللهم كن لها معينا على شدتها يا رحمن ونجها من الشر.

اللهم ارزق كل امرأة تحمل جنين في بطنها ولادة ميسرة وخالية من السوء، اللهم أخرج منها طفلها سالما معافى، اللهم سهل عليها كل أمر فيه شدة وعوضها خيرا عن كل لحظة ألم مرت بها.

اللهم هون على كل امرأة حامل ولادتها وخلصها من كل ألم لحق بها على خير، أسألك يا الله أن تجعل طفلها يخرج سليما كاملا خالي من العيوب.

ما بعد العملية القيصرية

يفضل أن تقول المرأة ادعيه دخول غرفة العمليات للولادة القيصرية حينما يقترب ميعاد الولادة، وفي الواقع هناك العديد من النصائح التي يتعين عليها اتباعها، وهي كالتالي:

تجنب الفرك

  • يجب أن تتجنب المرأة فرك الجرح عند الاستحمام وإبعاد الصابون الذي يحمل روائح قوية عنه، ومن الجيد تجفيفه تماما عقب الانتهاء من الاستحمام حتى لا يلتهب.

الماء الساخن

  • يفضل وضع قربة من الماء عالي الحرارة على المنطقة التي تنطوي على جروح، من أجل تخفيف الألم الذي يلحق بالبطن.

الملابس القطنية

  • يتعين على المرأة التي وضعت طفلها بعملية قيصرية ارتداء ملابس قطنية، حتى لا يحدث احتكاك بينها وبين الجرح.

مراقبة الجرح

  • يجب مراقبة الجرح جيدا وتنظيفه باستمرار، علاوة على مراجعة الطبيب مباشرة إن ظهرت التهابات أو أي مشكلات في الجرح.

مراجعة الطبيب

  • يتعين على المرأة مراجعة الطبيب عقب مرور أسبوع من العملية القيصرية، حتى يزيل الشاش والقطن ويعطيها المضادات الحيوية اللازمة.

تجنب الأثقال

  • يفضل أن تبتعد المرأة عن حمل الأشياء الثقيلة التي تضر بالجرح، فقد يترتب عليها فتح البطن مرة أخرى أو حدوث نزيف.

اطلع على: دعاء تسهيل الولادة وحفظ الجنين 

تستطيع المرأة قول دعاء قبل العملية القيصرية حتى يهون الله عليها تلك الساعة وتمر بسلام دون حدوث أي مشكلات تجعل حالتها في خطر، ومن الجيد أن تهتم السيدة بصحتها حينما تعلم أن لديها جنين في بطنها.

علاوة على ذلك تلجأ للأكلات التي تجعلها قوية طوال فترة الحمل وعقب الولادة، ويفضل أن تهتم بالتمرينات التي تجعل الجسم مرن.

إغلاق