دعاء لزوجي يوم الجمعة مكتوب يارب اجعل زوجي أكثر تمسكا بدينه

دعاء لزوجي يوم الجمعة مكتوب يارب اجعل زوجي أكثر تمسكا بدينه

تدعو كل زوجة لزوجها بكل خير، فهو رب البيت الذي يرعاهم، ويتحمل أعباء الحياة من أجلهم، وفي يوم الجمعة تقول دعاء لزوجي يوم الجمعة بالصحة والرزق والهداية، فإن الدعاء يوم الجمعة مقبول ومستجاب بأمر الله، ومن الأدعية التي تقال للزوج يوم الجمعة:

  • يارب اجعل زوجي أكثر تمسكا بدينه، وزده تقربا إليك، واجعل الصدق في حديثه، وسدد خطاه فيما تحب وترضى، يارب تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهم يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدر صفوه.
  • يا الله في يوم الجمعة أفض على زوجي من بركاتك ورحمتك ما يهون عليه مشاقة الحياة وضيقها، وانثر على أيامه من توفيقك ما يجعله يخر لك ساجدا.
  • ربي إنها الجمعة، وهي أحب الأيام إليك، أسألك يا الله لزوجي من كل هم فرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ومن كل عسر يسرا، ومن كل بلاء عافية، ومن كل فقر غنى يا أرحم الراحمين.
  • يارب في يوم الجمعة أدم سعادتي أنا وزوجي وأدم المودة بيننا، اسألك ربي أن تحفظ زوجي في حله وترحاله واحفظه بعينك التي لاتنام.
  • يا الله اجعل زوجي أكثر من عبادك الصالحين المصلحين وقربه إليك، يارب تجاوز عن سيئاته واجعل له في كل طريق سعادة لا تنتهي، وأبعد عنه الحزن والهم وكل شيء يؤذيه.

آداب الدعاء

يدعو الإنسان إلى الله تعالى بما يتمنى، ويجب أن يحترم الله ويتأدب وهو يتحدث إليه، فإذا كانت الزوجة تريد أن تدعو دعاء لزوجي يوم تدعو يجب أن تلتزم بآداب الدعاء، وهي:

الوضوء

  • يجب أن يكون الإنسان على طهارة عند التحدث مع ربه، فإن الوضوء يجعل الدعاء مقبول أكثر، فإن الله يقابل المسلمين في الصلاة على طهارة.

استقبال القبلة

  • الوقوف تجاه القبلة من آداب الدعاء، كما يقف المسلم للصلاة تجاه بيت الله الحرام.

الدعاء بصوت عالى

  • يجب أن يدعو الإنسان بصوت عالي مسموع فإن الله تعالى يحب أن يسمع صوت عباده بالدعاء.

رفع اليدين

  • من آداب طلب الحاجة من الله رفع اليدين والتذلل لله.

الإلحاح في الدعاء

  • يحب الله الإنسان اللحوح في الدعاء، الذي يثق في قدرته، ويؤمن باستجابة الدعاء في الوقت المناسب.

دعاء لزوجي وأولادي وأهلي

يعتبر الزوج والأولاد هم أغلى الناس على قلب الزوجة، ولا ننكر أيضا فضل الوالدين، فتدعو كل امرأة دعاء لزوجي يوم الجمعة وتدعو أيضا لاولادها ووالديها بأن يصلح حالهم ويكتب لهم كل الخير، ومن أفضل الأدعية للعائلة والأهل:

يارب اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا رب لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم عائلتي هم أغلى خلقك في قلبي، ارزقهم يارب هداية وصلاح الحال، واحفظهم بحفظك ورعايتك.

يا الله اهدي زوجي لي ولبيتنا وأولادنا، واجعل بيننا مودة ورحمة واحفظنا من شر الجن والإنس وأتباعهم أن يفرط علينا أحد منهم أو أن يطغى، عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك، واحفظنا يارب من الحسد والخصام والشك والنفاق والوقيعة والغضب والمصائب أجمعين.

يا من بيدك مقاليد السماوات والأرض، يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك يارب أن تقسم لزوجي في يوم الجمعة من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغه به جنتك، ومن اليقين ما تهون عليه مصائب الدنيا، وأجعله من أوليائك فإن أوليائك لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

دعاء لزوجي يوم الجمعة

دعاء لزوجي في العمل يوم الجمعة

يعمل الزوج طوال اليوم من أجل توفير أموال للإنفاق على أسرته، وتوفير حياة كريمة لهم، ويستحق على ذلك أن تدعو له زوجته دعاء لزوجي يوم الجمعة بالرزق الوفير، والتوفيق في العمل، وتسخير الناس من أجله، ومن أدعية التوفيق في العمل للزوج:

  • يارب افتح على زوجي كافة أبواب الرزق، واجعل كل الخير في طريقه، ربي أبعد عن زوجي كل شر وقدر له كل خير.
  • يارب إنها الجمعة وهي أحب الأيام إليك، ربي إن أسألك لزوجي الصحة والعافية، والهداية وصلاح الدين، والرزق الحلال الطيب، وارزقه ربي رحمة ومغفرة عن كل ذنب ارتكبه.
  • يارب سخر جنود الأرض وملائكة السماء لزوجي، وارزقه من فضلك الكبير، يا لطيف يا كريم يا مجيب الدعاء.
  • يارب ارزق زوجي مع كل خفقة قلب، وطرفة عين، فرجا من كل هم، ومخرجا من كل ضيق، وعفوا وأمنا وإيمانا، يارب أقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، يارب اقر عيني بالذرية الصالحة التي تدخل السعادة إلى قلوبنا، وارزقني بره وطاعته.

اطلع على: دعاء لزوجتي المريضة بالشفاء العاجل

دعاء لزوجي يوم الجمعة

دعاء لزوجي المسافر

يسافر بعض الأزواج للعمل في الخارج ويترك زوجته وأولاده في بيتهم، وتتمنى أن يعود إليها فتقول دعاء لزوجي يوم الجمعة بالعودة إلى وطنه بالسلامة، وأن يوفقه الله في السفر ويبعد عنه كل شر ويحفظه، ومن الأدعية في التي تقال للزوج المسافر:

  • يا رب إن زوجي خرج يسعى في رزق أهله وأولاده، فارزقه رزقا حلالا طيبا مباركا، واحفظه في غيبته يا كريم.
  • يا الله في يوم الجمعة أستودعك زوجي، فهو نعمتي، وأمان قلبي، وضياء عيني، وطمأنينة روحي، يارب سهل أمره وأسعد قلبه ونور حياته وسهل عسره واقضي دينه.
  • يا الله يا واسع الفضل والرحمة، تول أمر زوجي ويسر دربه، يارب كن له وليا ومعينا وظهيرا ونصيرا، اللهم انصره بما تنصر به أولياءك، واستعمله بما تشغل به أحبابك، ودله بهدايتك لما يرضيك عنه، وخذ بناصيته إليك، وحل بينه وبين ما يغضبك واصرفه عنه.
  • يا الله إنه يوم الجمعة المبارك الذي تستجيب فيه دعاء كل من ناداك، ربي احفظ لي زوجي فإني استودعتك زوجي الحبيب في كل وقت وكل حين، فاحفظه لي فأنت خير الحافظين، واجعله دائما في طاعتك ورضاك.
  • يارب يا من حفظت موسى في اليم والتابوت، احفظ لي زوجي في سفره من كل شر وأذى قد يصيبه، ووفقه وسدد خطاه يا رب.

اطلع على: دعاء لخالي الغالي بالشفاء العاجل من المرض

أهمية الدعاء يوم الجمعة

ذكر الله يوم الجمعة له ثواب كبير جدا، فإنه يوم مبارك من الله تدعو فيه كل زوجة دعاء لزوجي يوم الجمعة بالمحبة والألفة بينهم، وفضل الدعاء يوم الجمعة:

إستجابة الدعاء الدعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله تعالى، وهذا كلام سيد الخلق صلى الله عليه وسلم.
مضاعفة الأجر ينال الداعي يوم الجمعة ثواب مضاعف عن ذكر الله واللجوء إليه.
دخول الجنة لكل من يذكر الله والرسول صلى الله عليه وسلم في دعائه يوم الجمعة

يبنى الله له بيتا في الجنة، ويغفر له ويقوي إيمانه.

يارب وفق كل زوج وأعنه على الحياة ومسؤوليتها، وارزق كل زوجة تدعو دعاء لزوجي يوم الجمعة بالسعادة والتوفيق والرزق الحلال الطيب، فإن البيت السعيد يحيا بفضل الدعاء لله، وندعو الله أن يجعل بيوت المسلمين عامرة بالحب والمودة والخير.

إغلاق