دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب كامل

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب كامل

يرغب الكثير في قول دعاء ليلة القدر محمد جبريل فهو من أجمل الأدعية فى شهر رمضان الفضل يشمل دعائه كل متطلبات المسلم من الله في الدنيا وفي الآخرة، فكل منا يحتاج إلى الخير والهداية والرزق الحلال ويطمع في مغفرة الله ورحمته في الآخرة، ومن دعاء ليلة القدر محمد جبريل التالي :

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب

ربي إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، يا رب العالمين، يا من فى طاعته سعادة الدارين، وفي مخالفته شقاوة الدارين.

ربنا اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه، وأحبوا الرسول واتبعوه، وسمعوا القرآن ورتلوه، وشهدوا رمضان وصامه، وقاموا الليل وأحيوه، وتصدقوا بالمال وطهروه، وطهروا المسجد وعمره، وعرفوا الحق وناصروه، وحاربوا الشيطان وأبغضوا، يغاثوا الملهوف وأعانة، وفرحوا بالضيف فأكرموه، ودعوا للخير والبر وجمعوه، وممن رضي عنهُ والديه، وممن أحبه أهله وأخوته.

ربي تغمدني فيها بسابغ كرمك، واجعلني فيها من أوليائك، واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.

يا الله يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين، يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

ربي إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير مما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت، ربي اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء وإحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل

دعاء الفجر للشيخ محمد جبريل

يطلب المصلين في صلاة الفجر من الله حاجتهم التي تلح عليهم في كل وقت، فإن صلاة الفجر هي صلاة المؤمنين الصادقين في إيمانهم وعبادتهم لله، ويتقبل الله فيها دعاء كل من يناديه مكافأة له على تلبية نداء الله له، ومن أدعية الشيخ محمد جبريل في صلاة الفجر:

  • يا رب أجرنا من النار، وأجرنا من خزي النار، وأجرنا من كل عمل يقربنا من النار، وأدخلنا الجنة مع الأبرار، برحمتك يا رحيم يا غفار.
  • يا الله يا غني يا حميد، اغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، يا رب من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه، ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.
  • ربي هب لنا منك عملا صالحا يقربنا إليك.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • يا رب استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل

دعاء القنوت للشيخ محمد جبريل

يستمع الناس إلى دعاء القنوت للشيخ محمد جبريل ويشرح صدورهم من جمال الصوت وروعة الدعاء، ويرغب بعض المسلمين في حفظ هذا الدعاء وترديده في صلاتهم، وهناك الكثير من أدعية القنوت وهي:

ربنا اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، أنت الغني ونحن الفقراء إليك

يا الله نسألك قلبا سليما، نسألك قلبا خاشعا، ورزقا واسعا حلالا طيبا، ويقينا صادقا، وعملا صالحا متقبلا، ودعاء مستجابا، وشفاء من كل داء.

يا رب تقبل رجائنا، ودعائنا، وتلاوتنا، وصيامنا، وقيامنا، وركوعنا، وسجدونا، واجعلنا من عتقاء شهر رمضان.

ربي إنا نسألك يا حنان، نسألك يا منان، نسألك يا حي يا قيوم باسمك الكبير المتعالي، الذي ملأ الأركان كلها، أن تكشف عنا وعن جميع المسلمين شر البلاء، وسوء القضاء، ما لا يكشفه عنا أحد غيرك، اللهم اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون.

اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع، وعمل لا يرفع، وعين لا تدمع، ونفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

يا رب لك اسلمنا وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، وعليك توكلنا، فاغفر لنا ياربنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله أنت.

يا رب ارزقنا شفاعة القرآن، وارزقنا شفاعة الصيام، وشفاعة خير الأنام.

دعاء العشر الاواخر من رمضان لمحمد جبريل

تقع ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان ويعتكف الرجال في المساجد يصلون ويسبحون ويرددون الكثير من الأدعية حتى يدركون ليلة القدر ويحسنوا قيامها ويؤدي كل منهم عبادة الله على أتم شكل، فإن هذه الليلة في علم الغيب، ومن أجمل الأدعية في العشر الأواخر من رمضان:

  • ربي ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، وتقبل معاذيري، وحط عني الذنب والوزر يا رؤفا بعباده الصالحين، يا رب ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • أسألك ربي أن تجعل رمضان موسم ربح لطاعتنا، واجعله لذة وريحانا لفرحتنا، واجعله زيادة لنا في مودتنا، وروضة لمرادنا وبغيتنا، واجعل قيامه بداية لسعادتنا، واجعل لياليه اتباعا لرسولنا وأسوتنا.
  • ربي إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، يا رب لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  • يا رب إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل، يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك، يا رب إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيتي.

فضل دعاء ليلة القدر

ينتظر العباد ليلة القدر ليدعو إلى الله بكل ما تكن خواطرهم من حاجات وأمنيات، فإن الدعاء في هذه الليلة له فضل كبير للمسلمين وهو كالآتي:

  • إستجابة الدعاء، فلا يرد الله دعاء كل يد رفعت إليه مصدقة ومؤمنه بقدرته على تحقيق المعجزات.
  • يعتق الله رقاب عباده المسلمين الصادقين المخلصين في إيمانهم بالله واليوم الآخر.
  • من يذكر اسم الله في هذه الليلة ينال ثواب ذكره طوال العمر.
  • يغفر الله ما تقدم وما تأخر من ذنب كل مسلم يدعو دعاء ليلة القدر.

اطلع على: في العشر الأواخر تنزيل دعاء ليلة القدر PDF 

عبادات أوصى بها الرسول في ليلة القدر

يعظم الرسول هذه الليلة المباركة فإنها كانت أول ليلة تنزل فيها القرآن الكريم عليه وحمل فيها رسالة الإسلام إلى البشرية، وكان الرسول يتعبد في هذا الوقت ويتأمل في خلق الله وعظمته، وبعد نزول الإسلام أوصى بالآتي:

  • يعتكف الرجال في المساجد آخر عشرة أيام من رمضان، الله أعلم أي ليلة تكون ليلة القدر.
  • إحياء المساجد بذكر الله والتسبيح والتهليل والحمد والثناء على الله.
  • الدعاء بالرحمة والمغفرة والعفو والعتق من النار.
  • التصدق قدر الاستطاعة.
  • قيام الليل والخشوع في الصلاة.
  • قراءة القرآن الكريم.

اطلع على: مواصفات ليلة القدر بالصور 

نسأل الله أن يتقبل أعمالنا ويكتبنا ممن يعتق رقابهم من النار في هذه الليلة المباركة، وأنصحكم بترديد دعاء ليلة القدر محمد جبريل فهو خير دعاء ينادي به المسلم ربه في هذه الساعة المستجاب فيها الدعاء.

إغلاق