دعاء يوم الثلاثاء مكتوب بخط كبير لجلب الرزق

دعاء يوم الثلاثاء مكتوب بخط كبير لجلب الرزق

يهتم بعض الناس بقول دعاء يوم الثلاثاء في الصباح، وفي الواقع يستطيع العبد التضرع للرحمن في وقت، وبصفة عامة هناك بعض الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء أبرزها وقت السحر وقبل مغرب يوم الجمعة، ويفضل التقرب من الوالدين وتحقيق كل ما يحتاجان، علاوة على نيل رضاهما وطلب الدعاء منهما لأن دعوة كلاهما مستجابة.

اللهم أحينا على الإسلام وأمتنا على الإيمان، اللهم أبعد عنا مضلات الفتن واصرف عنا الذنوب واهدنا إلى الصراط المستقيم.

يارب اصرف عنا شر القدر وفتن الليل والنهار، اللهم ارزقني صحة البدن وحسن التفكير وهدوء البال، اللهم السلامة من كل إثم.

اللهم سخر لنا جميع المخلوقات واجعلنا من الطائعين المتقين، اللهم نقنا من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واجعلنا من المهتدين.

اللهم احفظ لي من أحب واجمعني به علي خير حال، اللهم اصلح لنا الحال وألف بين قلوبنا واهدنا سبل البر والتقوى ما حيينا، اللهم حبك وحب من يحبك.

دعاء يوم الثلاثاء

دعاء يوم الثلاثاء لجلب الرزق الحلال

يتمنى كل مسلم نيل النصيب الجميل من الرزق، وبصفة عامة لا يتمثل الرزق في المال فقط بل يتضمن كل ما ينعم به الإنسان، ويفضل أن يطلب المسلم من ربه أن يبارك له في كل ما أنعم عليه به حتى يكون حامدا شاكرا مقدرا لكل ما رزقه الرحمن به، ويجب عليه أن يتجنب المن والأذى حينما يعطي أحد مما أعطاه الله، ومن الجيد قول دعاء جلب الرزق وهو كالتالي:

  • اللهم امنحني البشارة التي أريدها، واجعلني يوم القيامة من الناجين، اللهم ارزقني الرزق الوفير الذي يغنيني عن سؤال الناس، واصرف عن عقلي سوء الفكر.
  • اللهم نجني من البلاء وأبعد عني المفسدين وأرزقني التوفيق، اللهم أتم على كل شخص كان له فضل في حياتي نعمة العافية وارزقه الهدى واجعله من الناجحين.
  • اللهم اجعل لي نصيب من مغفرة الذنوب وأنزل على قلبي الرضا الذي ينجيني من الهم، اللهم اجعل قلبي محبا لك وللملائكة، اللهم اجعل قلبي خاشعا لك متضرعا لك، اللهم ارزقني مالا حلالا بلا عدد.
  • اللهم امنحني اللطف والرضوان وعلو المقام، اللهم عوضني بالرزق الحلال الذي يغنيني يا جبار ونجني من فتنة الدنيا وعذاب الآخرة، يارب اهدني للحق.

دعاء يوم الثلاثاء

دعاء يوم الثلاثاء مكتوب بخط كبير

الحياة غير مضمونة إطلاقا وتتقلب على الفرد من حين لآخر، فقد تكون الدنيا هادئة والوضع جيد وينقلب حال الشخص من الفرح إلى الحزن، ويتعين على المسلم أن يكون صبورا ويتقبل جميع الأمور التي تأتي من الله لأن رب العباد لا يأتي إلا بالخير ومن الجيد التضرع الرحمن في كل حين، علاوة على قول ادعية الثلاثاء:

يارب لي شخص عزيز على نفسي أسألك أن تهديه وتجعله من الطائعين لك الحافظين لكتابك المهتدين للإيمان، اللهم اكتب له الرضا والسعادة واجبر كسر قلبه يا جبار.

اللهم احفظ لي أختي واصرف عنها أصدقاء السوء، اللهم بارك لها في كل عطية رزقتها بها، يارب اكتب لها من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا وارزقها من حيث لا تحتسب.

اللهم قني شر قضاء السوء ولا تجعلني ذليلا، اللهم اجعل في قلبي نورا وفي لساني نورا وعن يميني نورا وعن يساري نورا ومن فوقي نورا ومن تحتي نورا.

اللهم اجعل لي نصيب في رؤية نبيك في الآخرة واختم لي خاتمة حسنة، اللهم ارزقني هداية تامة لا أعصيك بعدها أبدا وكن لي معينا على مواجهة الأزمات.

دعاء يوم الثلاثاء

تحميل دعاء يوم الثلاثاء بصيغة pdf

تستطيع الآن تحميل الدعاء كاملاً وبكل سهولة عبر النقر على الأيقونة التالية:

موضوع التعبير 1 9

اطلع على: دعاء الحسد والعين

دعاء يوم الثلاثاء مستجاب

أجمل شعور يمر علي الفرد حينما يجد دعائه قد استجيب وجميع أمنياته تحققت مثلما كان يرغب، وتراوده سعادة أكبر حينما يشعر أن الله سبحانه وتعالى راضيا عنه فتزداد لديه الرغبة في العبادة ويسعى نحو الأعمال الصالحة، وأفضل الأفعال التي يقوم بها الفرد إدخال السرور على أخيه المسلم وقضاء حوائج الضعفاء :

اللهم خفف عن أحبتي ألم الغربة اللهم أوسع لهم في رزقهم وأكرمهم بلطفك وعفوك، اللهم أمنحهم فيضا واسعا من الستر والسرور ونجهم من الغم.

اللهم اجعل لي النصيب الأكبر من الخير، اللهم اجعل البركة حليفة لي، واجعلني ممن يعطون مما أكرمهم الله ويسر لي قضاء حوائج الناس.

اللهم أظلني في ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم ارزقني الثبات علي الحق، ونجني من شر كل ذي شر، اللهم ارزقني العزيمة والجد في كل الأمور، اللهم اجعلني من الراشدين.

يارب أسألك أن تروقني خير العمل، اللهم أبعد عن حياتي الذين يظهرون الخير ويخفون الشر، اللهم الستر والرضا وجمال السريرة وطيب العيش.

اطلع على: دعاء ختم القرآن الكريم 

فضل الدعاء

يفضل قول ادعية يوم الثلاثاء في الفجر، وفي الواقع التضرع لله له فضل كبير على حياة العبد، وهو كالتالي:

طاعة الله

  • العبد الذي يكثر من الدعاء والتضرع لربه يعتبر من الطائعين له، فقد قال الله تعالى: “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم”.

رضا الله

  • يرضى الله عن المسلم الذي يمتثل لأوامره، علاوة على ذلك يكون راضيا على العبد الذي يستعين به ويدعوه باستمرار كي يقضي حوائجه.

رفع البلاء

  • يساعد الدعاء على رفع البلاء ويساند الفرد في الخروج من المحنة التي يمر بها، بالإضافة إلى ذلك يجعل قلب العبد مطمئنا طوال الوقت لأنه يعلم أن جميع الأمور بيد الله.

سلامة الصدر

  • الدعاء يجعل قلب العبد سليما، علاوة على ذلك يجعله يتخلص من العجز الذي يلحق به، وهو من أهم العبادات التي يفعلها المسلمون.

دليل التقوى

  • الدعاء يساعد على تزويد العبد بالتقوى ويجعله يتوكل على الرحمن دائما في كل أموره، كما أنه يعينه على الابتعاد عن المعاصي.

اطلع على: دعاء يوم الجمعة يريح القلب

يتعين على كل عبد يبغي رضا ربه أن يتوب إلى الرحمن ويتضرع له بكل ما تتمناه النفس حتى ينصلح له الحال، علاوة على ذلك يعيش حياة طيبة خالية من المتاعب والمشكلات وأي أمر يضر بالفرد، ويفضل أن يهتم المسلم بتربية أبنائه على جعل رضا الله قبل رضا المخلوقات.

إغلاق