40 من أشكال قصات شعر أطفال اولاد وبنات 2024 حديثة

40 من أشكال قصات شعر أطفال اولاد وبنات 2024 حديثة

قديمًا كانت قصات الشعر بسيطة وسهلة، تتبلور في تمشيطُه إلى الجانب، لكن ومع التقدُم في كافة المجالات أصبحت قصات شعر الأطفال الحديثة عصرية ومُختلفة، ثمَّة قصات فريدة يُمكن تطبيقها لطفلك وستُسعده.

أفضل قصات شعر أطفال للأولاد

قصات شعر أطفال حديثة

يأتي تركيز العينين على التصميم الجذاب في أعلى الرأس هُنا، ويقص الشعر بشكل أقصر من الجانبين والظهر، إنها من القصات المُميزة، ويميل إليها الأطفال بشكل كبير، لا سيّما عند استخدام جيل الشعر المُناسب.

قصات شعر أطفال حديثة

للأطفال أصحاب الشعر الشائك، إنها من القصات الفريدة.. أنيقة، لامعة، تتباين ما بين الكلاسيكي إلى حديث، وستنال إعجاب الأطفال التي تميل إلى الأنماط الفوضوية المنسوجة، وتتناسب مع كافة ألوان الشعر، لا يُشترط الأشقر.

قصات شعر أطفال حديثة

من أشكال قصات شعر أطفال ولأصحاب الجرأة، هذه من القصات الفريدة، أن يُركز مُصفف الشعر على قص الجوانب، والتدرُج بخطوط كما أراد الطفل، كثير من الأطفال يحبون هذه القصة.

قصات شعر أطفال حديثة

إنها من القصات الأنيقة والرسمية في آنٍ واحد، فاللمسة المنفلتة هي ما تُضيف الجاذبية للقصة، فتظهر بشكل فوضوي مُميز.

قصات شعر أطفال حديثة

أطلق الحلاقين على هذه القصة المِشط مع هامش، إنها من القصات المُميزة في نظر كثير من الأطفال، وتتناسب مع أصحاب الشعر الناعم، فتأتي بالتدرُج بالمشط الجانبي، وترك الجُزء العلوي كثيفًا.

قصات شعر أطفال حديثة

إنها من القصات الكلاسيكية، مزيج ما بين الأناقة والفوضوية، فتأتي الجوانب فيها مُدببة قليلًا في طبقات؛ للحفاظ على طول الشعر، والتحكُم فيه بأشكال مُختلفة.

قصات شعر أطفال حديثة

إن لم يميل الطفل إلى الجراءة، فإن هذه القصة ستُناسبه، وتزيد من ثقتِه، فتُشعره بأنه يسير للساحة مُستعدًا للقاء وأنه فائز لا محالة.. تأتي الجوانب مُدببة بشكل بسيط، على أن يكون الجزء العلوي كثيفًا من الأمام تدريجًا للخلف.

قصات شعر أطفال حديثة

تُشبه ألواح التزلُج، لكنها من أفضل قصات شعر أطفال حديثة، ويميلون إليها الأطفال مؤخرًا، فيأتي الجُزء العلوي سميكًا على أن يكون مُتعرجًا من الجوانب.

قصات شعر أطفال حديثة

التمويج العلوي للأولاد دائمًا ما يكون أنيقًا ومُميزًا، فيأتي هذا التصميم بزاوية جانبية مُثيرة لميّزتها، وستكون مُناسبة لكافة ألوان الشعر، لا الأشقر فحسب.

قصات شعر أطفال حديثة

الفُرشاة اللولبية كما أطلق عليها مُصففي الشعر، إنها من أفضل القصات للاعبي كُرة القديم؛ لأنها مُمتعة وتُضيف الجاذبية لصاحبها، مع قص الأجزاء الجانبية بشكل رقيق.

لا يفوتك أيضًا: قصات شعر قصيرة للنساء

قصات شعر أطفال أولاد طويلة 2023

قصات شعر أطفال حديثة

تلك القصة التي شُبهت بمُهند.. فتى أحلام الفتيات، مُميزة، يظهر الطفل ما بين البراءة والأناقة في آنٍ واحد، وهُنا لا يخسر الطفل أكبر قدر من الشعر.

قصات شعر أطفال حديثة

قصة أُخرى مُميزة، ومالّ إليها الآباء كونها تفتح آفاق التنوع في شكل التسريحة، فيكون الشعر طويلًا وكثيفًا من الخلف، على أن يأتي التدرُج في القص لجانب واحد، ولكن تبقى أنيقة وفريدة عن غيرها من القصات.

قصات شعر أطفال حديثة

الشعر المُتعرج بشكل بسيط، يُمكن الميل إلى قص الشعر بشكل جانبي، وطويلًا من الخلف، على أن يكون من الأمام قصيرًا.

قصات شعر أطفال حديثة

في هذه القصة، لا يبقَ الشعر طويلًا سوى من الأمام، فيأتي مُتدرجًا ومُتميزًا، يُظهر بالشكل الأنيق ذات القامة.. فبلمسة من كريم التصفيف يظهر صحي وجميل، وفوضوي بأناقة.

قصات شعر أطفال حديثة

لأصحاب الشعر المُجعد، ستُناسبهم هذه القصة بلمسة خفيفة من كريم التصفيف، والتدرُج في قص الشعر ليكون متساويًا ومثالي.

قصات شعر أطفال حديثة

للشعر الاستريت، هي من القصات التي تحتاج إلى مُصففي ذوات خِبرة كافية للتدرُج في الشعر، على أن يأتي مائلًا بتموج بسيط ليكون أكثر أناقة وجمالًا.

قصات شعر ويفي وكيرلي للأولاد الصِغار

قصات شعر أطفال حديثة

الشعر الويفي هو الأكثر جمالًا وتميّزًا، لا سيّما عند انتقاء التسريحة المُناسبة للطفل، مثل هذه القصة التي تأتي بالقص المُتدرج من الخلف للقص الطويل من الأمام.

قصات شعر أطفال حديثة

تسريحة جذابة لا سيّما إن كان للطفل الشعر القصير، ولكنها تحتاج إلى روتين مُلاءم للشعر الكيرلي، ويكون مُميزًا ومُناسبًا لا سيّما إن كان يُعاني من الفراغ الأمامي للرأس من الشعر.

قصات شعر أطفال حديثة

انتهت مُعاناة الكيرلي القصير، فيُمكن قص الجُزء الخلفي بشكل كامل، ثُم التدرُج للأمام، وبلمسة من البلسم وكريم التصفيف للكيرلي سيكون أكثر أناقة وتميزًا.

قصات شعر أطفال حديثة

أمّا عن الكيرلي المُجعد، فليس صعبًا أن يُختار مثل هذه القصة المُميزة، والمُلاءمة للعصر لا سيّما أنها حديثة ومُنتقاة من كثير من الشباب، فقط حدد الحلاق المُناسب للتعامُل معه.

قصات شعر أطفال حديثة

عند عدم الرغبة في قص الشعر الطويل، فسيكون مُميزًا أن يُطلق الكيرلي دون إضافات، ليظهر بالشكل العصري والرائع؛ لا سيّما أنه من التسريحات الذي يميل لها فئة كبيرة من الشباب.

قصات شعر أطفال للبنات قصيرة 2023

قصات شعر أطفال حديثة

الأناقة والأنوثة في آنٍ واحد، هذه القصة التي تزيد من ثقة الفتاة وجاذبيتها، أن يُقص الشعر من الأسفل بشكل مُتدرج، والقصة الأمامية البسيطة.

قصات شعر أطفال حديثة

يشع الجمال والأنوثة من هذا التصميم، ذاك الذي يأتي بتدرج الشعر من الأمام إلى الخلف ويُكثف في الجُزء العلوي.. ويُناسب بشكلٍ خاص الفتيات صاحبات الشعر الاستريت.

قصات شعر أطفال حديثة

يكمُن التميُز في القدرة على تدريج القُصة الأمامية للشعر، مع التحكُم في الشعر للخلف، على أن يكون من جانب واحد بشكل جميل وبسيط.

قصات شعر أطفال حديثة

من التسريحات الأنيقة للفتيات الصغيرة، هي التي تأتي بتضفير الشعر من جانب واحد، برغم ما يُبذل من جُهد ووقت، إلا أنه يتجلى فيها الرُقيّ والجمال.

قصات شعر أطفال حديثة

أمّا عن هذه، فهي التسريحة المُفضلة للفتيات، القطتين التي تُظهر براءتها وجمالها، لا سيّما عندما تأتي بشكل عكسي مُميز، مع تضفير الجُزئيين الأماميين سيكون جميلًا.

قصات شعر أطفال حديثة

برغم أن هذه القصة تتشبه بالذكور، إلا أنها تُضيف الجمال على الفتاة، واتسامها بالجراءة، وتزيد من الثقة بالنفس.. وتأتي في هذه القصة بتكثيف الجُزء العلوي مع تخفيف الخلف بشكل راقي ورائع.

قصات شعر أطفال حديثة

هذه القصة التي تأتي بكثافة كبيرة من الخلف، وتقصير الجوانب، على أن تكون مائلة على جانب دون الآخر، فتُظهر أنوثة الفتاة الطاغية، ورُقيها في انتقاء القصة الرائعة.

قصات شعر أطفال ويفي وكيرلي للبنات

قصات شعر أطفال حديثة

من بين قصات شعر الأطفال هذا التصميم الويفي والمائل في ذات الوقت إلى الكيرلي، إنه من القصات الجميلة، وهُنا يُركز الحلاق على أن يبتدي أنوثة ورُقي الفتاة بالتدرُج في الأجزاء السفلية بشكل مُتناسب.

قصات شعر أطفال حديثة

الكيرلي الطويل المُميز، يحتاج هذا إلى الاهتمام بروتين الشعر الكيرلي، والقص المُناسب للجُزء الأمامي، فيأتي الشعر مُتعرجًا بتميُز ورُقي.

قصات شعر أطفال حديثة

الويفي السُفلي المُميز، إنه من القصات غير الشائعة ولكنها جميلة وتجعلها أكثر جاذبية وأناقة، سيكون من الاختيارات المثالية إن كانت طفلتك من مُحبي الكيرلي الطويل.

قصات شعر أطفال حديثة

الكيرلي الطويل، ليس طبيعيًا بل إنه روتين مُعين تسير عليه الفتاة للحصول على الشعر الكيرلي الجذاب، والأنيق في آنٍ واحد، ويُعدّ من القصات الحديثة الرائعة وتُلاءم كافة الفتيات.

قصات شعر أطفال حديثة

هذا ما يُلاءم صاحبات الشعر الكيرلي المُجعد، فلا يحتاج إلى تصفيف أو قص، فقط يُترك دون إحكامُه برباطة الشعر، وبرغم أنه لا يميل إليه فئات كثيرة، لكنه مُميز وأنثوي حقًا.

قصات شعر أطفال حديثة

هُنا يأتي الشعر ويفي من الخلف، على أن يُقسم بتساوٍ من الأمام، والتدرُج الطويل من الخلف، سيكون جذابًا وجميلًا.

نصائح للعناية بشعر الأطفال

  • انتقاء الشامبو المُناسب لنوع الشعر، وغسل الفروة جيدًا لمرتين أسبوعيًا بشكلٍ جيد، ويُمكن اللجوء إلى الطبيب لتحديد الأفضل.
  • استعمال المُرطب المُناسب لنوع الشعر، سواء المُنتقي من الصيدلية الذي يحتوي على المواد الكيماوية، أو استخدام الزيوت الطبيعية الباردة.
  • عمل حمام زيت إن احتاج الشعر، على أن يُغسل الشعر جيدًا ليكون ملمسه صحي وخالي من الجفاف.
  • لا يُستخدم سوى الماء الفاتر في غسل الشعر.
  • عدم تجفيف الشعر بفركُه بالمنشفة، بل يجب أن تُلف على الشعر ويُضغط عليها دون فرك.
  • استخدام الفُرشاة العريضة لتمشيط الشعر؛ لأنها ستُخلصه من التشابُكات كافة.
  • يُحرص على قص أطراف الشعر المُتقصفة بصورة مُنتظمة لنمو غيرها.
  • للشعر الكيرلي، لا يُخفض الشعر للأمام عند غسلُه؛ لأنها تزيد من تشابك الشعر لا سيّما إن كان طويلًا.
  • استخدام الكثير من الشامبو سيكون مُضرًا على صحة الشعر، ويجب أن يُستخدم البلسم المُناسب الذي لا يُغسل.
  • سيكون أفضل عند استخدام زيت طبيعي، أو كريم تصفيف يُناسب الشعر لا سيّما الكيرلي، وتمويج الخصلات به بالأصابع جيدًا.

إن الشعر هو تاج الفتاة، وجاذبية الولد، ما إن كان أكثر اهتمامًا به في الصِغر، يُحتفظ بجاذبيته ورونقه في الكِبَر، لا سيّما إن كان مُتبعًا للنصائح الصحية بالمُتابعة مع الطبيب.

إغلاق