موضوع تعبير عن الإنترنت وفوائده واضراره كامل بالعناصر

موضوع تعبير عن الإنترنت وفوائده واضراره كامل بالعناصر

إن الخوض في كتابة موضوع تعبير عن الإنترنت وفوائده وأضراره شيء هام جدًا لما أخذه الإنترنت من حيز كبير في عصرنا الحالي، لا نستطيع أن ننكر أهمية الإنترنت في حياتنا اليومية، فهو أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا، حيث أصبح العالم قرية صغيرة من خلاله، فعمل على تطوير وسائل الاتصال التي تربط بين الدول، وأصبح يمكنك سماع ومشاهدة أشخاص حقيقيين بدولة أخرى تبعد بينك وبينها الكثير من المسافات.

مقدمة موضوع تعبير عن الإنترنت

الإنترنت شبكة عالمية أصبحت تسيطر على  العالم بأجمعه، كما أنها تسيطر على شبكة المعلومات في جميع أنحاء العالم،  وأصبح استخدامها  أمرًا ضروريًا لا غنى عنه، خاصةً في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي وصل إليه العالم، لقد فرض الإنترنت نفسه على العالم فأصبحت جميع الشركات والمنظمات جميع أعمالها معتمدة اعتمادًا كليًا على الإنترنت، لذا يجب أن نقوم بتوعية أبنائنا بكيفية استخدام الإنترنت ومتى يكون استخدامه يحقق لنا النفع، ومتى استخدامه يسبب لنا.

مقدمة موضوع تعبير عن الإنترنت سلاح ذو حدين

يعد الإنترنت من أهم وسائل التكنولوجيا الحديثة والتي سهلت الحياة كثيرًا وأصبحنا نستخدمها في كل شيء في حياتنا اليومية، وقد جعل الإنترنت العالم بأجمعه قرية واحدة صغيرة، فقد عمل الإنترنت على توفير الوقت والجهد.

يقدم للعالم أسرع وأسهل الطرق للتواصل بين بعضهم البعض، ولكن مع كل هذه المنافع التي تعود علينا من استخدام الإنترنت إلا أن هناك بعض الأضرار التي يجب أن ننوه عنها أولادنا في المقام الأمل لأنه قد نكون ضحية تلك الأضرار دون أن نشعر.

لا يفوتك أيضًا: موضوع تعبير عن المهنة المستقبلية كامل

الإنترنت يسيطر على حياتنا

يعمل الإنترنت كل يوم على تطوير الخدمات التي يقدمها للعالم، حيث عمل على تطوير وسائل الاتصال بين العالم، مما جعل العالم أشبه بالقرية الصغيرة التي يعيش سكانها بمكان واحد، يتحدثون مع بعضهم البعض، ويتعرف كل منهما على ثقافة الآخر.

قد ساعد الإنترنت الكثير من الشباب في إيجاد فرص عمل من خلال العمل عن بعد عبر الإنترنت، حيث هناك الكثير من المواقع التي تتيح لهؤلاء الشباب فرصة العمل من خلال الدخول على العديد من المواقع الإلكترونية.

فأنت لست بحاجة إلى أن تسافر إلى الخارج من أجل العمل بل يمكنك الالتحاق بالوظائف التي تريدها بأي دولة أخرى من خلال الإنترنت.

كما يتيح الإنترنت لكثير من الشباب فرصة الدراسة بالخارج دون السفر وترك أوطانهم، ونستطيع أن نستخرج من هذا أن الإنترنت سلاح ذو حدين.

يمكن استخدامه فيما هو مفيد ويمكنك استخدامه فيما هو ضار، لذا يجب عليك أن لا تسمح بأن تضيع الكثير من عمرك بمشاهدة بما هو ليس به نفع أو فائدة لك.

مفهوم الشبكة العنكبوتية

تعرف بالشبكة المعلوماتية (بالإنجليزية: World Wide Web) عبارة عن شبكة تبادل أجهزة الكمبيوتر ببعضها البعض، كما تعرف بأنها مجموعة فرعية من الإنترنت تضم العديد من الصفحات التي يمكن الوصول إليها من خلال متصفح ويب، وأيضًا مجموعة من المواقع المرتبطة مع بعضها البعض.

تستطيع الوصول إلى هذه المواقع عند استخدامك للإنترنت، وتختلف المواقع من حيث نوعها فمنها الإخباري والترفيهي، ومن أشهر المواقع التى تُستخدم عالميًا موقع التواصل الاجتماعي.

مثل: الفيس بوك، إنستقرام، وتويتر، وسناب شات، وغيرهم من المواقع الأخرى، وتعرف أيضًا بأنها مجموعة من المستندات المرتبطة ببعضها، حيث تكون هذه المستندات على هيئة صور وفيديوهات وصوتيات.

فوائد الإنترنت

يقدم الإنترنت العديد من الفوائد التي نحتاج إليها دومًا في حياتنا،  فقد أصبح من المستحيل أن يتم الاستغناء عنه.

خدمات الإنترنت

  • يمكنك الآن إجراء العديد من التعاملات المالية من خلال شبكة الإنترنت، كما أنك تستطيع أن تدفع جميع فواتير الشراء عبر خدمات الإنترنت.
  • بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضًا دفع ما عليك من ضرائب من خلال خدمة الضرائب الإلكترونية، فإذا كنت تمتلك نشاط تجاري تستطيع أن تقدم إقرارك الضريبي من خلال موقع مصلحة الضرائب.
  • تستطيع شراء تذاكر السينما من خلال الإنترنت دون الخروج والانتظار لكي تحصل على التذكرة، وليست تذكر السينما وحدها هي التي متاح شرائها من عبر الإنترنت، بل أنك من أي مكان تتواجد به يمكنك شراء ما ترغب من ملابس أو طعام أو غيره، وسيصل إلى المكان الذي تطلبه.
  • كما يتيح لك الإنترنت فرص كثيرة للعمل من المنزل؛ الأمر الذي من شأنه أن يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد وتزداد إنتاجيتك؛ وتستثمر الفائض من وقتك في ممارسة النشاطات الرياضية أو أي هواية تفضلها.

معلومات ومراجع وفيرة

الإنترنت عالم مليء بالمعلومات.. حيث تستطيع الحصول على جميع المعلومات التي تريدها  من خلال محركات البحث جوجل؛ فهي توفر لك كم هائل من المعلومات في جميع المجالات، سوف تجد على جوجل إجابة لجميع الأسئلة التي تأتي في مخيلتك، كما يمكنك التعرف على الأحداث التي تحدث بالعالم الخارجي .

تواصل غير محدود

يقدم الإنترنت عملية التواصل بلا حدود، حيث جعل عملية التواصل بين الأشخاص أمرًا سهلًا، فيمكنك التواصل مع العديد من الأصدقاء خارج البلاد والتحدث معهما صوت وصورة من خلال  استخدام تطبيقات مثل سكايب،  مكالمات الفيديو، التي لا تتم إلا من خلال دفع اشتراك الإنترنت وهو مبلغ رمزي لا يكلف الكثير.

مشاركة سهلة

عمل الإنترنت على تسهيل عملية مشاركة البيانات وتبادلها، حيث تستطيع أن تشارك المعلومات الهامة أو مناسباتك السعيدة مع من تريده من أصدقائك من خلال الإنترنت، كما تستطيع أن ترسل رسالة واحدة إلى العديد من الأشخاص في وقت واحد، بالإضافة إلى يمكنك نشر العلم الذي تملكه وتفيد بها غيرك.

لا يفوتك أيضًا: موضوع عن تأهيل الشباب لسوق العمل

أضرار الإنترنت

على الرغم من الاستخدامات العديدة للإنترنت التي تعود علينا بالنفع إلا أن هناك العديد من الأضرار التي يجب أن نحذر منها لتجنب الوقوع فيها.

  • على الرغم من أن الإنترنت هو مصدر المعلومات الذي نلجأ إليه في كل المواضيع التي نريد أن نكتب عنها أو في الأبحاث التي نريدها، إلا أن الإنترنت بيئة مناسبة جدًا لانتشار الكثير من المعلومات الخاطئة.
  • قد يصاب الكثير من الأشخاص بما هو يعرف بإدمان الإنترنت، مما يؤثر ذلك بالسلب على حياتهم الاجتماعية والصحية.
  • انتشار المواقع الإباحية التي تصبح متاحة للجميع مجانًا؛ الأمر الذي من شأنه أن يدمر أخلاق وقيم مجتمع بأكمله.
  • انتشار طرق النصب المختلفة من خلال الإنترنت، كما هناك الكثير من الجرائم الإلكترونية.
  • إهدار الكثير من الوقت في مشاهدة أشياء لا تأتي بالنفع على الأشخاص، والتجسس على الأسرار الشخصية.

خاتمة موضوع تعبير عن الإنترنت

على الرغم من وجود الكثير من المميزات الرائعة التي لا نستطيع أن ننكرها، لكن أيضًا لا نستطيع أن نستسلم لاقتحام وسيطرة الإنترنت على حياتنا، وأن نحجم استخدامه فيما هو ضروري فقط.

حتى لا نتعرض لمخاطر الإنترنت، فقد أدى الإنترنت في عصرنا هذا إلى انحلال الأخلاق والقيم والمبادئ، لذلك شرعنا في كتابة موضوع تعبير عن الإنترنت وفوائده وأضراره؛ حتى ننصح أبنائنا باتباع كل ما هو مفيد فقط والبعد عن كل ما هو له ضرر.

لا يفوتك أيضًا: موضوع إلقائي عن التغيير وطريقك إلى النجاح

تحميل موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر PDF

يوفر لك موقع qabilaa.com الحصول على نسخة من موضوع تعبير عن الإنترنت كامل بالعناصر بصيغة PDF من الايقونة التالية :

يجب أن نحث الشباب على أهمية التمسك بالأخلاق والمبادئ، حتى لا ينساقوا وراء ما يشاهدونه من خلال شبكة الإنترنت.

[ref]https://www.ukessays.com/essays/media/the-disadvantages-of-internet-media-essay.php[/ref]

إغلاق