دعاء يوم عرفة للحبيب والزوج يستحب قوله في 9 ذي الحجة

دعاء يوم عرفة للحبيب والزوج يستحب قوله في 9 ذي الحجة

العبد الصالح هو الذي يتمتع بصفة الإيثار حيث يعطي مما يملك، بالإضافة إلى ذلك يكثر من الدعاء للأهل والأحباب ويتخلى عن الأنانية وحب الخير لنفسه فقط بل يتمنى الخير لجميع من حوله.

  • اللهم بلغ زوجي الغالي يوم عرفة واجعل له من كل عسر يسرا، اللهم افتح لهم أبواب الرزق، اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام يا رحمن.
  • اللهم ارزق زوجي الفرج والعزة والرحمة وكن معه في كل شدة، اللهم لا تجعل شمس يوم عرفة تغرب إلا وقد غفرت ذنوبه وستر عيوبه، اللهم اجعل له من كل ضيق مخرجا.
  • اللهم في يوم عرفة اجعل زوجي من الهادين المهتدين، اللهم اجعل له دعوة لا ترد وأعنه على طاعتك، اللهم وهب له رزقًا واسعًا طيبًا لا يعد.

دعاء يوم عرفة للحبيب والزوج

دعاء يوم عرفة لزوجي مستجاب

تهتم المرأة الصالحة بفعل كل شيء طيب لزوجها حيث تقدم له من كل ما يتمنى طالما كان مرضيًا لله سبحانه وتعالى، وما أجمل أن تحفظ الزوجة زوجها في ماله وولده وأهله عند غيابه ولا تتخلى عنه عند الشدة بل تكون مساندة له في كل أمر في الحياة الدنيا، ومن جهة أخرى تهتم بقول دعاء يوم عرفة للزوج وهو كالتالي:

  • اللهم افتح لزوجي الغالي أبواب الخير والسعادة، اللهم ارزقه من حيث لا يحتسب، وعوضه عن كل لحظة ألم شعر بها، اللهم ارزقه هدوء البال، اللهم الطف به وارحمه.
  • اللهم في يوم عرفة اغفر لزوجي الزلات وأقل عن طريقه العثرات، اللهم يسر له فعل الطاعات واصرف عنه الذل والمنكرات، اللهم ارزقه الصحبة الصالحة التي تعينه على طاعة الله.
  • اللهم في يوم عرفة بارك لزوجي الحبيب فيما أعطيته، اللهم إني أسألك بعدد من سجد أن تكتبه عندك ممن رضيت عنهم، اللهم ارزقه بركة العمر الطويل.
  • اللهم ازرع التقوى والإيمان في قلب زوجي، وكن له معينًا على العمل، اللهم ارفعه بين العباد واجعل له القدر العالي يا رحمن.

دعاء يوم عرفة للحبيب والزوج

دعاء يوم عرفة للحبيب وزوجي مؤثر

الزواج عبارة عن رباط مقدس بين رجل وامرأة يتعاهدان على أن يحافظ كل منهما على الآخر وأن يقدم له كل ما يحتاج، وما أجمل أن يكون الزوج عطوفًا وحنونًا يهتم بكل تفاصيل زوجته ولا يتركها وحيدة، بل يكون بجانبها دائمًا ويساندها حينما تكون مريضة أو لديها مشكلات وما أجمل أن تردد الزوجة دعاء يوم عرفة للحبيب وهو كالتالي:

  • اللهم اجعل لزوجي الغالي النصيب من كل خير قسمته لعبادك في يوم عرفة، اللهم ارزقه التوفيق والفلاح وصلاح الحال، اللهم أعتق رقبته من النيران ونجه من الهم والحزن.
  • اللهم في يوم عرفة ارزق زوجي العافية، اللهم افتح له أبواب واسعة من الرزق والرحمة، اللهم تقبل منه صالح الأعمال، اللهم طهر أحبتي من الحقد والحسد.
  • اللهم اغفر لزوجي ورفيق دربي الزلات وأقل عنه العثرات، اللهم استجب دعائه اللهم اكتب له الخير ونجه من الهم، واعف عنه في الآخرة، اللهم ارزقه النعيم المقيم.
  • اللهم ازرع في طريق زوجي الغالي الصالحين أينما ذهب، وأبعد عن حياته الحاسدين والحاقدين ومن يرغبون في هلاكه.

دعاء يوم عرفة لزوجي الغالي

تختلف الحياة في عين الزوجة حينما يكون لديها زوج صالح يراعي الله فيها ويهتم لكل أمر من الأمور الخاصة، بها علاوة على ذلك يدفعها إلى النجاح ويقدر وجودها في حياته، وما أجمل أن تبادله الزوجة نفس المشاعر وتهتم به في حضوره وعند غيابه، بالإضافة إلى ذلك تجعل له نصيب من الدعاء كل يوم، ومن الجيد أن تذكره الزوجة في دعاء يوم عرفة كالتالي:

اللهم في يوم عرفة أنزل لطفك على زوجي الحبيب، اللهم واجعله من السعداء، اللهم واجعل له فيه دعوة مستجابة لا ترد، اللهم افتح له أبواب الرزق واصرف عنه السوء.

اللهم في يوم عرفة المبارك أسألك أن ترشد زوجي الغالي للخير، وتهدي له البال، اللهم أسعد قلبه واجعله من القانتين الطائعين.

اللهم بلغ زوجي يوم عرفة بلاغ توفيق ورحمة، اللهم اصرف عنه شر القدر، وألبسه ثوب العافية والستر، اللهم اقض عنه الدين، اللهم أزل الغم من قلبه، واجعله من أهل البر والتقوى.

اللهم في يوم عرفة أسألك أن تشرح صدر زوجي للقرآن، اللهم واملأ قلبه بالنور، ولا تجعل يوم عرفات يمر إلا وقد جبرت كسر قلبه.

مستحبات يوم عرفة

يفضل قول دعاء يوم عرفة للحبيب والزوج علاوة على الأبناء، لأن الدعاء في هذا اليوم مستجاب، ومن الجيد أن يخلص المسلم النية لله سبحانه وتعالى، ومن مستحبات هذا اليوم العظيم  ما يلي:

الصوم

  • الصوم يرفع صاحبه عند الله عز وجل وقد جعل الرحمن جزاء الصوم عنده وحده، لذا يتعين على المسلم ألا يترك يوم عرفة يمر إلا إذا كان صائمًا فيه.

كثرة الطاعات

  • يجب على المسلم أن ينوع في الطاعات ويكثر من العبادات خلال يوم عرفة، ومن جهة أخرى عليه ألا ينسى الأهل والأحباب في دعائه.

شكر الله

  • المسلم الفطن هو من يشكر ربه في السراء والضراء، وهو من يحمد الله على كل نعمة أنعم الله بها عليه ويوم عرفة خير الأيام التي يفعل فيها هذا الأمر.

الصدقة

  • الصدقة تزيد من حسنات العبد علاوة على ذلك تجعل قلبه لينا، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن أردت أن يلين قلبك فأطعم المسكين وامسح رأس اليتيم”.

ذكر الله

  • يتعين على المسلم أن يذكر الله كثيرًا في هذا اليوم وينوع ما بين الاستغفار والتهليل والتحميد والتكبير.

اطلع على: دعاء 9 ذي الحجة مكتوب (ادعية اليوم التاسع يوم عرفة)

يفضل أن تهتم المرأة بقول دعاء يوم عرفة لزوجها، وأن تتجنب أن يكون غاضبًا منها،ومن جهة أخرى عليها أن تراعي الله سبحانه وتعالى فيه وتكون سندًا وعونًا له.

ومن الجيد أن تحفظه في غيبته، وفي حقيقة الأمر يتعين على العباد الاهتمام بيوم عرفة وتقديم الطاعات التي ترضي الله سبحانه وتعالى، وأبرزها ذكر الله والصوم، علاوة على إخراج الصدقات وشكر الرحمن على كافة النعم التي أعطاها للعباد.

تعليقات (0)
إغلاق