6 أسماء روايات رعب مشوقة جدًا

6 أسماء روايات رعب مشوقة جدًا

أسماء روايات رعب ذات أحداث شيقة ومثيرة، فالروايات أنواعها متعددة فمنها الاجتماعي والسياسي ومنها الاقتصادي والكوميدي ومنها الرعب، ويوجد عدد كبير من هواة قراءة الروايات يفضلون الروايات المرعبة والتي في بعض الأحيان قد تكون مأخوذة عن قصة حقيقة أو من وحي خيال الكاتب ولكن أحداث هذا النوع تكون في غاية التشويق.

أسماء روايات رعب عن الجن

عند البحث عن أسماء روايات رعب نجد أنه يوجد عدد كبير جدًا من هذا النوع من الروايات، وكلمة الرعب هنا تختلف من شخص لآخر من حيث درجاتها وأيضًا من حيث الشيء أو الحدث الذي تدور حوله الرواية، فمن الممكن أن يكون الرعب بالنسبة لشخص هو الخوف مما وراء الطبيعة.

بينما يكون بالنسبة لشخص آخر هو الخوف من الحيوانات أو مصاصين الدماء وغيرها، وفيما يلي أسماء أشهر وأكثر الروايات رعبًا والتي لاقت إعجاب شديد من القراء، كما نلاحظ أن كاتب هذه الرواية متمكن جدُا في التلاعب بالأحداث حيث لا يمكن للقارئ أن يتوقع الأحداث التي تكون مزيج من الخوف والعنف.

رواية الجزار

أسماء روايات رعب

هي رواية للكاتب حسن الجندي وتأتي في مقدمة أكثر أسماء روايات رعب موجودة ، وهي عبارة عن 4 أقسام في 300 صفحة ويكون شعور القارئ  حول الأحداث التي تدور في مضمون تلك الصفحات كالآتي:

  • في القسم الأول سوف يشعر القارئ بالخوف الشديد ومن ثم سوف يشعر بالتذمر، واحساس التذمر هذا يصبح أكبر بينما نتعمق في القراءة أكثر.
  • القسم الثاني يزداد الشعور بالخوف أكثر ويسيطر على القارئ الشعور بالزعل لما يراه من أحداث بجانب الشعور باللهفة لما سوف يحدث بعد.
  • يشعر القاري في القسم الثالث لا يستطيع أن يغلق الرواية من دون أن يعرف النهاية، والتي تأتي في القسم الرابع والأخير من الرواية والذي يكون به صدمة تفاجئ القارئ بشكل كبير.
تاريخ الإصدار 2011 ميلاديًا
عدد الصفحات 322 صفحة

اقرأ أيضًا: أسماء الزهور بالفارسي

نصف ميت

أسماء روايات رعب

هي رواية للكاتب حسن الجندي وهي من ضمن أكثر الروايات رعبًا ولكنها مختلفة جدًا عن بقية الروايات من حيث الأحداث وتسلسلها، كما أنها تناقش موضوعات هامة في المجتمع المصري.

حيث تتحدث الرواية عن قضية الإتجار في الأعضاء البشرية وعن الفساد ومن يلقى مصرعه بسبب حادثة بالطريق العام، ومن ينتهك جسد الميت بعد وفاته وحرص الكاتب على كاتبة نهاية مختلفة  وغير متوقعة لكل أحداث هذه الرواية، وسوف يشعر القارئ بأحاسيس مختلفة تجاه الأبطال.

تاريخ الإصدار 2013  ميلاديًا
عدد الصفحات 326 صفحة

رواية الجثة الخامسة

أسماء روايات رعب

الجثة الخامسة من أفضل الروايات الرعب التي يمكن أن تمر على القارئ، فهي تتضمن على عدد كبير من الأبطال والأحداث حيث ينغمس فيها القارئ وينعزل عن عالمه يدخل في عالمها، وتتمثل أحداث هذه الرواية فيما يلي:

  • يتحدث الكاتب عن عدة جثث ومن ضمنهم الجثة الخامسة التي تدور الأحداث كلها حولها، والتي يكون بسبب كل الأشخاص في المشرحة في ذعر شديد.
  • تظهر شخصية عجوز بالرواية وهو طبيب نفسي يتذكر تفاصيل يمكنها أن توضح لبقية الأبطال أحداث كثيرة وفهم حقيقتها، وأن كل هذه التفاصيل تزيد من الشعور بالرعب أكثر.
  • ظهر أيضًا في رواية الجثة الخامسة راهب روماني والذي وصل إلى حقائق أكثر مما ينبغي مما أدى إلى عقابه بشكل مأسويا.
تاريخ الإصدار 2014 ميلاديًا
عدد الصفحات 370 صفحة

كتاب الآن أفهم للدكتور أحمد خالد توفيق

أسماء روايات رعب

أحمد خالد توفيق معروف برواياته الرائعة  وذكائه في سرد الأحداث والتفاصيل الغير متوقعة والمشيقة، ورواية الآن أفهم من أجمل أسماء روايات رعب التي قد كتبها.

فهي مجموعة من الروايات تتضمن على ثلاثة عشر قصة رعب ونهاية كل هذه القصص هو الموت ولكن بتفاوت الأحداث، وفيما يلي ملخص صغير ونبذة عن تلك القصص:

  • في رواية التآكل تدور الأحداث حول وباء يصيب العلم كله في غاية السرعة ويجد الناس أنفسهم بعد الإصابة به يأكلون أحياء رويدًا رويدًا حتى يتحلون إلى هياكل عظمية بالنهاية.
  • يقاوم البطل طوال الرواية هذا الوباء ومحاولة التعرف على سبب انتشاره أو عن الحكمة من عدم موته على الرغم من انتهاء العالم بأكمله، مما يؤدي به إلى الموت منتحرًا.
  • بينما رواية الآن أفهم والتي سُمي بها الكتاب فتتحدث عن البطل الذي ينتابه الفضول حول العالم الآخر والسح.
  • يحاول البطل في رواية الآن أفهم أن يعرف أكثر عن تفاصيله ويسجل تلك اللحظات التي يعيشها في رعب وذعر لما يدور حوله بالصوت.
  • يقوم بأخذ شريكة حياته معه إلى العالم الآخر ليجعلها تكتشفه معه ولكنهما يلاقوا مصرعهما بعد وقوعهم في إحدى الحفر.
تاريخ الإصدار 2017 ميلاديًا
عدد الصفحات 253 صفحة

اقرأ أيضًا: أسماء الألوان بالعربي والإنجليزي بالترتيب

ذاتوي لمحمد عصمت

أسماء روايات رعب

يناقش الكاتب محمد عصمت في هذه الرواية قضية مهمة جدًا والتي يعاني منها عدد كبير من أطفالنا ولا نتمكن من كيفية التعامل معهم وهي مرض التوحد، في أحداث الرواية تتمحور حول الرعب والمرض النفسي الذي قد يصل إلى أذية الغير :

  • بطل الرواية هو طفل لديه 3 أعوام ويبدأ الكاتب الرواية بوقوف هذا الطفل في المطبخ ويضع يديه على أذنيه وعينه مغلقة ومن حوله أكثر من جثة بالسقف.
  • تكتشف الشرطة مع توالي الأحداث أمور يصعب على العقل تصديقها، وتتوالى الأحداث برعب وإثارة وتوتر حتى تتوصل الشرطة لحل اللغز وفهم جوانب القضية كلها.
تاريخ الإصدار 2015 ميلاديًا
عدد الصفحات 327 صفحة

رواية غرفة 207

أسماء روايات رعب

تتسم رواية غرفة 207 للدكتور أحمد خالد توفيق بالغموض والرعب وقد يشعر القارئ في بعض الأحيان أنها تتشابه مع  أحداث سلسلة ما وراء الطبيعة، كما أنه مؤخراً تم  عمل مسلسل لهذه الرواية ولاقى نجاح كبير جدًا، وفيما يلي نبذة عما يحدث في هذه الرواية: [ref]https://www.filfan.com/news/153821[/ref]

  • غرفة 207 عبارة عن مجموعة من القصص الغير مترابطة ببعضها.
  • حيث تدور كل الأحداث حول بطل الرواية جمال الصواف والأحداث التي تحدث له هو وبقية الأبطال عند دخولهم الغرفة.
  • تتواجد الغرفة التي تتمحور حولها أحداث الرواية بفندق في محافظة مرسى مطروح، وتنتهي كل قصة بحدث مفاجئ يجعل القارئ في رغبة شديدة لاستكمال باقي القصص.
تاريخ الإصدار 2009 ميلاديًا
عدد الصفحات 258 صفحة

يوجد أسماء روايات رعب عديدة ولكتاب في غاية الذكاء حيث يكتبون أحداث متسلسلة وغامضة تجذب القارئ لاستكمال القراءة دون رغبة في التوقف من الغموض والإثارة التي تتضمن عليها تلك الأحداث.

إغلاق